إثارة بالغة في منافسات «من دون بدلة»

11 ميدالية إماراتية في افتتاح «جوجيتسو أبوظبي»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ إجمالي الميداليات الملونة التي حققها لاعبو الإمارات في منافسات اليوم الأول لبطولة أبوظبي المفتوحة للجوجيتسو «من دون بدلة» التي أقيمت أول من أمس، بصالة أرينا بنك الخليج الأول بالعاصمة أبوظبي، 11 ميدالية ملونة، منها ميدالية ذهبية حققها اللاعب زايد الكعبي في وزن تحت 93 كجم في الحزام البنفسجي، وأما رصيد الميداليات الفضية فبلغ 6 ميداليات حصدها عبيد الخزيمي في فئة الحزام الأبيض لوزن تحت 63 كجم، ومنصور الفلاسي في الحزام الأبيض أيضاً تحت وزن 93 كجم للأساتذة.

وعبد الله محمد مسلم في الحزام الأزرق لوزن تحت 63 كجم، وإبراهيم الحوسني في الحزام البنفسجي لوزن تحت 73 كجم، وراشد حميد البلوشي للحزام نفسه فئة الأساتذة تحت وزن 83 كجم، وحقق أبطالنا أربع ميداليات برونزية، كانت من نصيب فهد البدواوي في الحزام الأبيض تحت وزن 63 كجم، وسالم الحوسني للحزام نفسه تحت وزن 73 كجم، وصقر القاسمي للحزام الأبيض أيضاً لكن في وزن تحت 93 كجم، وهادي الحسيني في الحزام الأزرق تحت وزن 63 كجم.

ذهبيتان لليابان

وشاركت اليابان في اليوم الأول بستة لاعبين، حصد اثنان منهم ذهبيتين في فئتي الحزام البنفسجي البني لوزن تحت 73 كجم، كما حصدوا فضية وبرونزية في فئة الحزام البني لوزن تحت 73 كجم، وعقب ختام المنافسات قام منصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو مدير البطولة ويوشيهيكو كامو سفير اليابان بالدولة بتتويج الفائزين.

وشارك في منافسات اليوم الأول 157 لاعباً من 37 دولة، من بينهم الوفد الياباني المكون من 18 لاعباً والذي تمت دعوته من جانب اتحاد الجوجيتسو بدعوة رسمية، وشارك في منافسات الحزام الأبيض 65 لاعباً، وفي فئة الحزام الأزرق 41 لاعباً في حين شارك في فئة الحزام البنفسجي 27 لاعباً والبني 18 لاعباً والأسود 25 لاعباً.

تنظيم مميز

وأشاد السفير الياباني لدى الدولة يوشيهيكو كامو بالتنظيم المميز للحدث، مؤكداً أن ذلك ليس غريباً على الإمارات بشكل عام والعاصمة أبوظبي بشكل خاص التي عودت العالم على التميز دائماً في كل الأحداث التي تقام على أرضها.

وواصل مؤكداً أن مجهودات الإمارات في تطور لعبة الجوجيتسو واضحة للجميع، ومن دون شك الجميع يعلم مدى التقدم الملحوظ للعبة منذ أن تولى عبد المنعم الهاشمي رئاسة الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، وتوجه بالشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو، على توجيه الدعوة إلى الوفد الياباني الذي شارك في البطولة بـ 18 لاعباً.

مؤكداً أن المشاركة سوف تعود بالنفع على اللاعبين اليابانيين الذين تواجدوا في البطولة خلال اليوم الأول، واختتم مشيداً بالنتائج التي حققوها في منافسات اليوم الأول معرباً عن ثقته التامة في قدرة اللاعبين اليابانيين الذين شاركوا في البطولة على تحقق مزيد من الإنجازات المستقبلية.

الظاهري: التواجد الياباني أثرى المنافسات

أكد منصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو مدير البطولة، أن منافسات اليوم الأول من البطولة شهدت نجاحاً كبيراً من كل جوانبه التنظيمية والفنية وحجم المشاركة الذي وصل إلى 159 لاعباً من 37 دولة، وهو رقم كبير بكل المقاييس، كما أكد أن الحضور الجماهيري كان أكثر من رائع أيضاً، حيث حرص الجميع على التواجد لتشجيع ذويهم خلال المنافسات.

وحرص على توجيه الشكر إلى السفير الياباني لدى الدولة، على حضور المنافسات وتتويج الفائزين، مؤكداً أن حضوره أثرى المنافسات، لاسيما وأن الوفد الياباني حقق نتائج مميزة خلال اليوم الأول، واختتم الظاهري مؤكداً أن مشاركة اليابانيين أفادت البطولة أيضاً، وسوف تصب في مصلحة الجميع على مستوى القارة الآسيوية.

Email