أكد أن قرارات لجنة التحقيق حملته مسؤولية الأخطاء

السويدي: اتحاد اليد «ملطشة» لكل من هب ودب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

صب محمد السويدي أمين عام اتحاد كرة اليد، غضبه من جديد على الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية، على خلفية قرارها بإلغاء العقوبات على النادي الأهلي ومحمد الحمادي عضو مجلس إدارة النادي مؤخراً، وقال: أصبح مجلس ادارة اتحاد كرة اليد «لقمة سائغة يتذوقها من يشاء»، وبمعنى اكثر وضوحاً «أصبحنا ملطشة لكل من هب ودب»، أي من القائمين على اللعبة بالاندية وبعض المتدخلين والمتربصين الذين يتصيدون في الماء العكر.

مؤكداً في الوقت ذاته، أن المستندات التي لديهم من اللجنة المكلفة بالتحقيقات بموضوع الحمادي والاهلي لم تبرئ ساحة الحمادي من تصريحاته التي أدلى بها لإحدى الصحف المحلية، باتهامه بان اتحاد اليد يكيل بمكيالين، والتي قصد بها حسب تصريحات الحمادي ومسؤوليته انه كان يقصد مشكلة عدم السماح للاعب ناديه والمنتخب الوطني عيسى البناي بالمشاركة مع ناديه بمباريات مسابقة كأس الامارات اسوة بباقي لاعبي المنتخب.

مؤكداً ان قرارات لجنة التحقيق بالهيئة قد حملتنا مسؤولية الأخطاء في اجراءاتنا التي اتبعناها، مفنداً ذلك بان جميع القرارات، التي اتخذناها في مجلس ادارة الاتحاد مستندة إلى لوائحنا ونظمنا الداخلية والتي بالتأكيد هي منبثقة من لوائح ونظم الهيئة ونحن جزء من منظومة الهيئة السلطة العليا للرياضة بالدولة.

أندية

وعن التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين في بعض الأندية، والتي اوقدت النار واشعلت فتيل الازمة المتجذرة اصلاً من جديد بين الاتحاد والاندية، وكان البعض قد وجه سيلا من النقد الموضوعي الى الاتحاد وأعضائه الذين يعملون وفق سياسة واحدة لخدمة أنديتهم وبعيدا عن مصلحة اللعبة ووصلت الى درجة مطالبة مجلس الادارة بالاستقالة، وانه يكيل باكثر من مكيالين ويدير الاتحاد اشخاص بعينهم ولمصلحة انديتهم وغياب دور رئيس الاتحاد.

وقال السويدي في رده على ذلك ان الهيئة كبلت ايدينا بل اخذت دورنا ولم نستطع اتخاذ اي قرار من صلب مهامنا في الاتحاد، وعلى ضوء ذلك، فنحن نعد رسالة شاملة وبمستندات رسمية سيتم ارسالها للهيئة حول تلك التصريحات..

والتي افقدتنا هيبتنا وكبلت ايدينا لتتخذ اللازم، مستطرداً خوفاً من ان نتخذ القرارات وفق لوائحنا الداخلية وترفضها الهيئة والتي تأتي وفق المثل الشعبي (عندما يطيح الجمل تكثر سكاكينه) وهذا ما دفع العديد من المسؤولين ببعض الاندية لتوجيه سيل من الانتقادات بل التصريحات اللامسؤولة التي تسيء لنا كمجلس ادارة تقع على عاتقه مسؤولية قيادة اللعبة وادارتها بالدولة.

واكد السويدي ان مجلس ادارة اتحاد اللعبة خلال اجتماعه اول من امس برئاسة الدكتور عيسى النعيمي رئيس الاتحاد وحضور كافة اعضاء مجلس الادارة ما عدا الاخ صالح عاشور الذي اعتذر عن الحضور قد اطلع على كافة الامور المتعلقة بما جاء من تصريحات صحفية واتفق الجميع على ضرورة الرد عليها من خلال الهيئة بعد ان افقدتنا هويتنا، وبالتحديد قيدت ايدينا حول هذه المواضيع.

سحب الثقة

وحول اللغط الدائر بساحة اللعبة بنية العديد من سحب الثقة باتحاد اللعبة، قال السويدي اننا جميعاً اتينا وتم انتخابنا من خلال ثقة الجمعية للعبة وهي صاحبة الحق في تجديدها من عدمها، ونحن لم نسعى لذلك من اجل المناصب، وجميعنا نعمل كمتطوعين نسعى لخدمة الرياضة بشكل عام واليد بشكل خاص، مؤكداً قبولهم لاي رأي او موقف تراه الاغلبية خلال الاجتماع المقبل للجمعية العمومية..

وذهب لأبعد من ذلك وبنبرة المستهجن ولم يقصد به التحدي حين قال كما هو المثل الشعبي (اللي في القدر يطلعه الملاس) وكفاية مزايدات علينا ومن لديه تقديم الافضل فليتقدم لخدمة اللعبة والتي امضى معظم اعضاء مجلس الادارة الحالية اكثر من ربع قرن بساحاتها.

Email