في خليجية سلة الكراسي المتحركة

منتخبنا يتطلع إلى التعويض أمام عمان اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

خسر منتخبنا الوطني من نظيره الكويتي بنتيجة 52 - 54، في أولى مشاركاته في البطولة الخليجية السابعة لكرة السلة على الكراسي المتحركة، والتي يستضيفها النادي الكويتي للمعاقين بمنطقة حولي بالكويت وتختتم الخميس المقبل، وسيلعب منتخبنا الوطني مباراته الثانية في السادسة من مساء اليوم أمام نظيره العماني ويتطلع لتعويض ما فاته في لقاء البداية والعودة من جديد إلى المنافسة على اللقب..

ومن جانبها فازت السعودية على البحرين في المباراة الثانية بفارق 20 نقطة بنتيجة 57 – 37، وفرض المنتخب السعودي سيطرته على المباراة للقوة البدنية التي يتمتع بها لاعبوه إلى جانب الخبرة، وفي المقابل ضم الفريق البحريني في صفوفه لاعبين جددا تنقصهم خبرة المباريات.

وكانت مراسم حفل افتتاح البطولة الخليجية قد جرت مساء أول من أمس، برعاية رئيسة النادي الرياضي الكويتي للمعاقين الفخرية الشيخة شيخة العبد الله الخليفة الصباح، أعقبتها مباراة الكويت المضيفة مع منتخبنا الوطني، ثم لقاء المنتخب السعودي بشقيقه البحريني.

فوز صعب

وبالعودة إلى مباراة منتخبنا الأولى في الافتتاح أمام الأزرق الكويتي المضيف، فقد تقدم فريقنا في الربع الأول بواقع 10- 8 نقطة..

وفي الربع الثاني نجح المنتخب الكويتي في العودة والتقدم لينهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 22- 30، وفي الربع الثالث نجح منتخبنا في تقليص الفارق وإدراك التعادل، لكن المنتخب الكويتي حسم الربع الثالث لصالحه بفارق أربع نقاط فقط 36 – 40، وجاء الربع الأخير ليفصل النتيجة النهائية للمباراة والتي انتهت بنتيجة 54 – 52 لصالح المنتخب الكويتي صاحب الأرض والجمهور.

تصحيح الأوضاع

وحرص إسماعيل المرازيق مدير منتخبنا الوطني على الاجتماع باللاعبين عقب المباراة، حيث طالبهم بطي صفحة الخسارة والالتفات إلى المواجهة المقبلة أمام المنتخب العماني..

وأكد أن الفترة التي يمر بها منتخبنا لكرة السلة على الكراسي المتحركة هي لتصحيح الأوضاع في الفترة المقبلة سواء من الناحية الفنية أو البدنية للاعبين، لافتاً إلى أن المنتخب ما زال يحتاج إلى الكثير من العمل، وعلينا الاستمرار على نفس البرامج والخطط التي نمضي عليها حتى نخرج فريقا قويا في هذه اللعبة، وهذا الأمر يتطلب المزيد من الوقت والجهد.

وقال المرازيق: «الخسارة من الكويت في مستهل مشوارنا في البطولة لا تعني فقدان المنافسة على اللقب، وما زال الأمل قائماً بشرط النجاح في المباريات المقبلة ».

خبر حزين

تلقى كابتن فريق منتخبنا الوطني طارق علي عبد الله نبأ وفاة بنت أخته عقب المباراة التي جمعت منتخبنا بنظيره الكويتي، مما أصاب البعثة بحالة من الحزن وقدمت له إدارة البعثة واجب العزاء في وفاة المغفورة لها بإذن الله، وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.

Email