ثنائية لمحمد أحمد جابر أصغر مالك

تتويج «غازي 103» بلقب سباق شراعية دبي 60 قدماً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج طاقم السفينة «غازي 103»، لمالكها محمد أحمد جابر وبقيادة النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي، بطلاً لسباق الجولة الثانية من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في إطار روزنامة السباقات البحرية للموسم الرياضي 2014-2015..

ونال غازي 103 ثنائية نادرة في السباقات البحرية التراثية مدركاً الفوز بالمركز الأول للمرة الثانية في بطولة واحدة، بعد حصوله أيضاً على المركز الأول في الجولة الأولى التي جرت الشهر الماضي في دبي، ليتصدر بذلك الترتيب العام لبطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، برصيد نقطتين متطلعاً بقوة إلى مسك الختام في سباق القفال 25 والذي يقام شهر مايو المقبل.

وحقق السباق الكبير نجاحاً عريضاً فنياً وتنظيمياً وسط مشاركة أكثر من سبعين سفينة اصطفت في عمق مياه الخليج ورفعت أشرعتها البيضاء عند إعطاء الإشارة الدخانية والعلم الأخضر، حيث قطعت ما يصل إلى 17 ميلاً بحرياً باتجاه خط النهاية في قبالة فندق برج العرب، وجاءت الانطلاقة رائعة وجميلة..

حيث بحث كل المشاركين عن الاتجاه الصحيح الذي يقود إلى خط النهاية بأقصر طريق وأسرع مسار مستخدمين حنكتهم وخبراتهم التي اكتسبوها، حيث تقدم طاقم السفينة (غازي 103) على جميع السفن المشاركة في جميع المراحل حتى وصل إلى عوامات خط النهاية محتفلاً بإنجازه بعد ساعة وأكثر من انطلاقة السباق ليظفر بالناموس ويحتفل مع رفع العلم الشطرنجي إيذاناً بنهاية إحدى الملاحم البحرية التراثية.

صراع الوصافة

وشكل مركز الوصيف حلقة صراع خاص بين باقي المشاركين ليعود المركز الثاني في النهاية إلى السفينة (الشقي 96) لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبقيادة النوخذة خلف بطي مصبح الغشيش، بينما عاد المركز الثالث إلى طاقم السفينة (زلزال 25) لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي..

وبقيادة النوخذة مروان عبدالله المرزوقي، بينما ذهب المركز الرابع للسفينة (الساحل 31) لمالكها النوخذة سعيد سالم سعيد الرميثي، وحل خامساً السفينة (أطلس 12) لمالكها فرج بن بطي المحيربي وبقيادة النوخذة أحمد راشد السويدي.

تتويج 5 نجوم

وعقب نهاية السباق وفي منصة الأبطال في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي، جرت مراسم التتويج لأصحاب المراكز الخمسة الأولى بحضور كل من خالد دسمال عضو مجلس الإدارة، ومحمد عبدالله حارب المدير التنفيذي بالوكالة، يرافقهما هزيم القمزي مسؤول القسم الرياضي وجمعة بن جبر المهيري من الشؤون البحرية بمكتب سمو ولي عهد دبي.

إنجاز الفوز

وأهدى أحمد سعيد الرميثي نوخذة السفينة (غازي 103) إنجاز الفوز بلقب سباق الجولة الثانية من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً إلى مالك المحمل محمد أحمد جابر (أصغر مالك في السباقات الشراعية)، تقديراً لدعمه طاقم الفريق، وقال إن سباق الجولة الثانية شكل له ولطاقم المحمل تحدياً خاصاً بعد التفوق في الجولة الأولى..

والتي مثلت الدافع للاستمرار في نفس طريق الانتصارات نحو الفوز بصدارة الترتيب العام، حيث اعتلى (غازي 103) صدارة الترتيب العام برصيد نقطتين متطلعاً إلى الفوز بناموس الموسم شهر مايو المقبل بعد نهاية سباق (القفال 25) الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة دبي 2014-2015..

وأكد النوخذة أن صدارة الترتيب العام لبطولة دبي 2014-2015 والفوز بالمركز الأول في سباقي الجولتين الأولى والثانية سيمنحه الدافع الكبير لاستمرار هذا النجاح في ظل الدعم الكبير الذي يجده من مالك المحمل وجهود الطاقم، والتي أثمرت عن كل هذا النجاح في انتظار الفرحة الكبيرة مع التتويج بأغلى السباقات (حدث سباق القفال 25)، والذي سبق لطاقمه تذوق حلاوة الانتصار فيه 3 مرات أعوام 2004 و2006 و2013.

Email