التونسية سراح ذياب تقصي حاملة اللقب العالمي بالضربة الفنية القاضية

ميثاء النيادي تتوج بذهب الملاكمة العربية للسيدات

ميثاء النيادي كسبت الرهان وحملت الذهب - تصوير عماد علاء الدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت الإماراتية ميثاء النيادي في كسب الرهان وتحدي أول ظهور لها في حلبة الملاكمة العربية بفوزها الكبير بالنقاط على نظيرتها الهندية تاريكا شيف كومار بعد ثلاث جولات من النزال المتواصل لتحسمها لمصلحتها، لتكون أول إماراتية تحظى بالذهب في النسخة الأولى للبطولة النسائية للملاكمة العربية التي احتضنها ملعب نادي الطيران للتنس في دبي بمشاركة 18 ملاكمة مثلن 16 دولة عربية وأجنبية .

والتي نظمها الاتحاد الدولي للملاكمة العربية برعاية شركة أملاك المدينة وبالتضامن مع مجلس دبي الرياضي.

الضربة القاضية

وشهدت البطولة تنافسا قويا في كافة الأوزان والمستويات وكان مفاجأة الليلة فوز التونسية سراح ذياب باللقب العالمي لوزن فوق الخفيف بالضربة الفنية القاضية على الإسبانية ماريا رودريجيز حاملة اللقب، في ختام الجولة الثالثة، وهو حدث نادر الحدوث في نزالات الملاكمة النسائية التي تنتهي في معظم جولاتها بالنقاط ..

وهو الأمر الذي حول الحلبة بعد الفوز إلى كرنفال تونسي وفرحة عربية كبيرة بهذا الفوز غير المتوقع على حاملة اللقب العالمي في الوزن فوق الخفيف وقام الدكتور الهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية بحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بتكريم الفائزات.

مواجهات شرسة

وشهدت بقية النزالات مواجهات شرسة وتحديات قوية في كافة المستويات وجاءت نتائجها على النحو التالي: نجحت اللبنانية مايا حدروق في التفوق على نظيرتها الفلسطينية فرح خطاب في الوزن الخفيف 70 كلج، وفازت الأردنية لينا الفايد على التونسية هالة حسين في وزن فوق الخفيف 63 كلج...

وتفوقت الجزائرية سارة قادور على البلجيكية فوواتس ألكس في مواجهة وزن الديك. وتفوقت الهندية أرينا منوسنج على التركية شيربان أردوغان في الوزن الخفيف، وكانت خسارة شارون بيربيهارتس من جزيرة سورينام على يد الإندونيسية سناء لامارس في الوزن المتوسط 74 كلج، مفاجأة كبيرة.

نزال احترافي

ورغم أن نزال ميثاء كان في فئة الهواة إلا انه اتسم بالأسلوب الاحترافي وكان نزالا متكافئا ونجحت ميثاء في توجيه دفته لمصلحتها في الجولة الأخيرة وعن هذا التفوق تقول بطلتنا ميثاء إنها في الوهلة الأولى أصيبت بالرهبة من الحضور الجماهيري الكثيف والأضواء الكاشفة..

وهو أمر اثر على أسلوبي في المواجهة لكن بمرور الوقت تعودت على الأجواء ووجهت النزال لمصلحتي عبر استفزاز غريمتي بالحركات الدائرية والمتوازنة في الحلبة فكان الفوز الصعب الذي تعتبره فاتحة خير لها في مستهل مسيرتها نحو الاحتراف الكامل وتشريف الدولة في المحافل العالمية .

الكرواتية مالينيكا ماريجا تتربع على عرش البطولة بالإجماع

نجحت الكرواتية مالينيكا ماريجا بخطف الأضواء بعد تتويجها باللقب العالمي في وزن الديك على حساب المغربية سميرة حمحام، كما اختارتها اللجنة المنظمة نجمة المنافسات ونالت كأسا خاصة في ختام الليلة، بعد إجماع اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم على تميزها في هذه البطولة التي وصفتها بالناجحة والمتميزة..

وقالت إنها مشاركتها الأولى في بطولة عالمية كبيرة تقام في دبي وبهرت بمستوى التنظيم وبمدينة دبي التي وصفتها بانها عروس الشرق الأوسط وأنها مدينة عالمية تتفوق على كثير من المدن الأوروبية.

ثقة وتحد

وقالت إن فوزها بثقة اللجان المختلفة في هذه البطولة ملكة البطولة لهو شرف كبير يضعها في تحديات كبيرة في مستقبلها مع الملاكمة لأنها ستعمل بقوة للدفاع عن هذا اللقب والعرش العالمي لملاكمة السيدات..

مشيرة إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها مع الطاقم الفني المشرف على تدريبها وهي مدينة لهم بالفضل فهي ما كان في مقدورها الفوز وحدها لولا الجرعات التدريبية العالية التي وجدتها قبل المشاركة في هذه البطولة، هذا فضلا عن الدعم والمساندة الجماهيرية التي وجدتها من جالية بلادها المتواجدة في دولة الإمارات وهو أمر جعلها كأنها تلعب داخل بلدها ووسط أهلها.

مستقبل واعد

وقالت إن الفوز سيكون له تأثيرات إيجابية على مسيرتها الاحترافية مع الملاكمة وبعد هذا اللقب ستجلس مع طاقمها الفني لوضع خارطة طريق متكاملة لمستقبلها.

 الباكستانية واندانا موهنلال تعتذر لجمهورها

 

كان ختام البطولة بمواجهة جماهيرية من العيار الثقيل جمعت بين الباكستانية واندانا موهنلال والهولندية بايرك توجابا في الوزن المتوسط،.

وهي المواجهة الوحيدة التي حظيت بتواجد جماهيري مكثف من قبل الجالية الباكستانية التي جاءت لمناصرة مواطنتها واندانا موهنلال التي كان حضورها للحلبة بأسلوب استعراضي ساهم في رفع حرارة التشجيع بجانب الموسيقية الشعبية الباكستانية التي صاحبتها إلى داخل الحلبة لذلك كانت جميع التوقعات والترشيحات متوجهة لها بحسم النزال بسهولة.

وفي الجولة الثالثة على أسوأ التقديرات لكن كانت المفاجأة خسارتها وفوز الهولندية بايرك توجابا وهو الأمر الذي شكل صدمة لها ولجمهورها الكبير، فكانت مبادرة لطيفة من واندانا موهنلال بالاعتذار لجمهور بلادها وكافة من ساندها ودعهما في هذه المواجهة خصوصا جيرانها من الهند وبنغلاديش وإيران الذين دعموها بقوة.

 سناء لامارس سعيدة بفوزها المزدوج

عبرت الإندونيسية سناء لامارس عن سعادتها بالتفوق والتميز في الجولة السابعة وتحقيقها الفوز في الوزن المتوسط 74 كلج رغم تعرضها للضرب المبرح من غريمتها في النزال ونزفها كمية كبيرة من الدماء..

حيث كانت كلها الترشيحات قبل الإعلان عن النتيجة تشير لخسارتها النزال لكانت نالت النقاط بصعوبة، وقالت إنها تعتبر فوزها فوزا مزدوجا تهديه لأهلها في إندونيسيا وهولندا فهي مولودة في هولندا من أصول إندونيسية والجميع كان يتابعها على الانترنت.

Email