ثاني أيام البطولة بمجمع حمدان بن محمد الرياضي يتسم بالإثارة

تألق هندي ومعاناة صينية في مونديال الريشة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد اليوم الثاني من نهائيات سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة المقامة حالياً في مجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي، تألقاً لافتاً للاعبي الهند، فيما عانى نجوم ونجمات الصين خلال مبارياتهم في البطولة التي تستمر منافساتها حتى غدٍ الأحد، حيث واصل نجما كرة الريشة الهندية كيدامبي سريكانث وساينا نيهوال عروضهما القوية التي أشعلت مدرجات مجمع حمدان..

وأنزل سريكانث هزيمة مفاجئة بمنافسه الإندونيسي تومي سوغيارتو الذي شكل تهديداً جدياً في بعض مراحل المباراة إلا أن تسديدات سريكانث السريعة والرائعة حسمت نتيجة اللقاء لصالحه 21-18، 21-13. وقال سريكانث: «سعيد بما آلت عليه الأمور بعد أن قررت اللعب بأسلوب هجومي منذ البداية ونجحت في ذلك، مجموعتي متنوعة وأمامي غداً مباراة صعبة، وقد تكون حاسمة، والجميع لديهم حظوظ، وأرغب في مواصلة هذا الأداء».

وبدوره أدرك سوغيارتو أن هذه النتيجة هي نتيجة عدم الاستعداد التام للحدث حيث قال: «لست على ما يرام، ولا أشعر بالارتياح، واستعداداتي لهذا الحدث لم تكن تامة، وانشغلت في خوض منافسات أقل أهمية منها ولم أحصل على وقت كافٍ للاستعداد، ومنافسي كان هادئاً جداً لدرجة أنني بدأت في اقتراف العديد من الأخطاء غير المبررة».

هيمنة هندية

وشهد اللقاء الثاني الذي جمع الكورية سانغ جي هيون بمنافستها الهندية ساينا نيهوال هيمنة شبه مطلقة للأخيرة على مجريات الشوط الأول الذي فازت به 21-12، بينما اتسمت منافسة الشوط الثاني بندية أكبر إلا أنها لم تحل دون حسم نيهوال لنتيجة الشوط الثاني لصالحها أيضاً 21-18. وأشادت نيهوال بمنافستها قائلة:

«قدمت عرضاً جيداً بالأمس مع باي وتغلبت عليها بسهولة، وآخر مرة التقينا فيها معاً كانت في دورة الألعاب الآسيوية وخضنا مباراة من 3 أشواط. واليوم لعبت الشوط الأول بارتياح، إلا أنها عادت إلى أجواء المنافسة في الشوط الثاني محاولة إطالة وقت تبادل الضربات، ولكن نجحت أخيراً في احتواء تسديداتها والفوز بشوط صعب، وبدأت أتعود على مساندة هذا الجمهور الذي منحني الإحساس وكأني ألعب في الهند، وآمل أن يواصل الحضور ومؤازرتي في مبارياتي الأخرى».

تألق أكين

ومن جانبها واصلت اليابانية أكين ياماغوتشي تألقها في هذا الحدث منزلة الهزيمة بالتايلاندية راتشانوك إنتانون 21-15، 16-21،21-12. وقالت فتاة المدرسة ياماغوتشي عقب المباراة: «أنا سعيدة بما قدمته من عرض قوي اليوم أكثر من الوصول إلى نصف النهائي، كانت مواجهة صعبة، إلا أني شعرت أن راتشانوك أصابها التعب في الشوط الثالث، واستثمرت هذه الفرصة، وكان من الصعب توقع ضرباتها إلا أني لم أستسلم».

إخفاق صيني

وتوالت الإخفاقات الصينية في فردي السيدات عندما أعلنت وانغ يهان انسحابها من المباراة التي جمعتها مع تاي تزو ينغ من تايبيه نتيجة للإصابة عندما كانت النتيجة لصالح تاي 21-12، 11-8، إلا أن الصيني تشين لونغ نجح في التغلب على الدنماركي هانس كريستيان 13-21، 21-10، 21-9 في منافسات الرجال، وقال تشين عقب الفوز:

«لم أتمكن في البداية من ضبط إيقاع أدائي، وكان فيتيغهاس في حالة هجوم قوي، واستغرق مني الأمر بعض الوقت للتحكم بضرباتي وحصد النقاط، واجهت هانس مرات عدة وكانت مبارياتنا كبيرة، دوماً كبيرة، وتسود الروح الرياضية فيما بيننا، الأمر الذي يجعل اللقاء بيننا ممتعاً».

وفاز الزوجي الدنماركي المؤلف من ماثياس بو وكارستن موغينسن على الثنائي الياباني هيرويوكي ندو وكينيتشي هاياكاوا بنتيجة 16-21، 21-19، 21 16، وانضمت في المساء بيدرسن إلى زميلتها كاميلا رايتر جول لإنزال الهزيمة بزوجي السيدات الكوري المؤلف من تشانغ يي نا وكيم سو يونغ.

Email