بمشاركة 18 بطلة من 16 دولة عربية وأجنبية

دبي تحتضن أول بطولة نسائية للملاكمة العربية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف نادي الطيران في دبي مساء اليوم فعاليات أول بطولة نسائية للملاكمة العربية للمحترفين بإقامة 9 مواجهات ساخنة، بتنظيم من الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، بإشراف مجلس دبي الرياضي، وبرعاية شركة أملاك المدينة العقارية وفرتين غروب وزيري للدعاية والإعلان، وتمثل الدولة في هذه البطولة المواطنة ميثاء النيادي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة صباح أمس بفندق جميرا كريك سايد بمنطقة القرهود. وتحدث فيه د. الهادي السديري، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، وغانم المزروعي، الوزير المفوض السابق، والمدير العام لفرتين غروب، وعدد من المسؤولين من مختلف الدول العربية والأوروبية والملاكمات المشاركات بالمنافسات.

18 ملاكمة

وتم خلال المؤتمر الكشف عن البطلات المشاركات اللواتي خضعن لجلسة «الأوزان»، إذ تشهد البطولة مشاركة 18 ملاكمة من 16 دولة عربية وأجنبية، وهي: الإمارات، المغرب، تونس، الأردن، فلسطين، الجزائر، لبنان باكستان، تركيا، سورينام، كرواتيا، هولندا، الهند، بلجيكا، إندونيسيا، إسبانيا.

كما تم بالمؤتمر الصحافي توجيه الدعوة إلى الجماهير، إذ سيتم فتح الأبواب مجاناً أمام عشاق رياضات الفنون القتالية لمتابعة نزالات حافلة بالندية بالملاكمة العربية التي سيتم بثها عبر شاشات العديد من القنوات العربية والأجنبية.

دعم رياضة المرأة

وأكد د. الهادي السديري، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، أن اختيار دبي لهذه البطولة المخصصة للسيدات، جاء تأكيداً للجهود الإماراتية لدعم قطاع الرياضة النسوية بمختلف الألعاب الرياضية عموماً، والملاكمة العربية على وجه التحديد..

وقال: «شهدت البطولات التي أقيمت على أرض هذه الدولة المعطاءة نجاحات وتفوقاً على كل الصعد الفنية والتنظيمية، وهو ما جعلها محطة استراتيجية لتطوير ونشر اللعبة، والعمل على تعزيز قاعدة ممارسيها من مختلف الأعمار والأوزان من الجنسين».

دعم القيادة

وتقدم غانم المزروعي، الوزير المفوض السابق بوزارة الخارجية، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعايته الكريمة لهذا الحدث، ودعمه اللامحدود للقطاع الرياضي عموماً، مؤكداً أهمية التواصل مع أبناء المجتمع في الفعاليات والأحداث الرياضية، إلى جانب العمل على دعم الرياضيين، وتوفير الفرصة لهم للتعبير عن مهاراتهم وقدراتهم.

نزالات قوية

وتشهد النزالات تنافساً قوياً، إذ تلتقي الملاكمة الإماراتية ميثاء النيادي مع الهندية تاريكا شيف كومار في وزن الذبابة، فيما تقابل اللبنانية مايا حدروق نظيرتها الفلسطينية فرح خطاب في الوزن الخفيف 70 كلغ، وتواجه التونسية هالة حسين الأردنية لينا الفايد في وزن فوق الخفيف 63 كلغ، وتقابل الجزائرية سارة قادور نظيرتها البلجيكية فوواتس ألكس في وزن الديك.

فيما تلعب المغربية سيمرة حمحام مع الكرواتية مالينيكا ماريجا في وزن الديك أيضاً، وتواجه التركية شيربان أردوغان نظيرتها الهندية أرينا منوسنج في الوزن الخفيف..

فيما تلتقي الإندونسية سناء لامارس مع شارون بيربيهارتس من جزيرة سورينام في الوزن المتوسط 74 كلغ، على أن تلتقي الإسبانية ماريا رودريجيز مع التونسية سراح ذياب في وزن فوق الخفيف، ويكون الختام مع مقابلة الهولندية بايرك توجابا مع الباكستانية واندانا موهنلال في الوزن المتوسط.

تطلعات ميثاء

أعربت ميثاء النيادي، ممثلة الدولة في البطولة، عن سعادتها بالمشاركة في أول بطولة نسائية للملاكمة العربية، بوصفها ممثلة الدولة الوحيدة في هذا المحفل العربي الكبير، تتطلع إلى تحقيق الفوز وإهدائه لشعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني 43، وقالت إنها ظلت في حالة تدريبات متواصلة، فضلاً عن مشاركاتها في نزالات محلية في سبيل الجاهزية المبكرة، والدخول في أجواء المواجهات التنافسية حتى تحسن تشريف الدولة في هذه البطولة.

Email