الإمارة الباسمة مستعدة لاحتضان «فورمولا العالم»

فريق أبوظبي جاهز لتحدي مياه بحيرة خالد غداً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن فريق زورق أبوظبي للفورمولا1، جاهزيته لتحدي مياه بحيرة خالد في إمارة الشارقة، وتسجيل نهاية سعيدة للموسم الحالي في جولة بطولة العالم الختامية، التي تقام غداً وبعد غد في الإمارة الباسمة التي أكد فيها القائمون على تنظيم تلك الجولة، عن اكتمال ترتيبات احتضان كوكبة زوارق فورمولا العالم.

ويسعى نجما فريق أبوطبي ثاني القمزي، وأحمد الهاملي إلى ختام مميز لهذا الموسم من خلال الفوز بلقبي السرعة والسباق الرئيس الذي يقام في الشارقة للعام الخامس عشر على التوالي، ومن المقرر أن يبدأ جدول البطولة بالفحص الفني غداً للزوارق المشاركة، ثم التسجيل الرسمي في الجولة، وغداً سيكون موعد منافسات أفضل زمن وسباق السرعة، ثم انطلاق السباق الرئيس للجولة يوم الجمعة.

ممثل الإمارات جاهز

وكانت بعثة الفريق قد بدأت منذ الأمس، تحضيراتها وإعداد المعسكر الخاص بالزوارق والمتسابقين على ضفاف البحيرة، وتم وضع الاستراتيجية الخاصة بمشاركة الفريق من خلال هذه الجولة حتى يصل لمبتغاه، ويحقق المنشود في آخر جولات الموسم، ولم تتح المنافسة على الألقاب العامة للفريق هذا الموسم بحكم عدم مشاركته في جولتين في السابق وهو ما تحدث عنه سالم الرميثي رئيس فريق أبوظبي، حيث قال: خالفنا الحظ هذا الموسم.

حيث كان للغياب عن بعض الجولات تأثير في عدم حصدنا لأي نقاط، ولكن نتطلع لأن يكون الختام قوياً بالنسبة لفريق أبوظبي وأن نعوض من خلالها ويكون للفريق كلمة كالمعتاد، الإعدادات الخاصة بفريقنا لا تختلف عن كل جولة، وستكون المشاركة بزورقي الهاملي والقمزي في الفورمولا1، وزورقين أيضاً في فئة الفورمولا4 يقودهما محمد المحيربي، وراشد الرميثي.

الفرصة الأخيرة

ويواجه ثاني القمزي بطل أبوظبي من خلال هذه الجولة الفرصة الأخيرة لإثبات الذات، إلا أن البطل يؤكد استعداده التام وتأهبه لسباق الجولة الأخيرة، والأمل في أن يحقق من خلال هذه الجولة ختاماً يليق باسم القمزي في سباقات البحر، وقال: جهودنا في كل مشاركة تتركز على كيفية إنهاء السباق في المراكز الأولى، ولن تختلف الجهود أو الأهداف في هذه الجولة عن بقية الجولات بكل تأكيد، نمتلك المفاتيح والطريق من خلال هذه الجولة للفوز، ولا يوجد ما يمنعنا عن ذلك، وعن قوة المنافسة والندية في هذه الجولة خاصة وأن هناك ثلاثة متسابقين يسعون لتحقيق المركز الأول من أجل الفوز بلقب البطولة قال القمزي: لا يعنيني ذلك في شيء حيث إنني سأركز على الفوز بالمركز الأول أيضاً لتحقيق طموحاتي وطموحات فريق أبوظبي، وبغض النظر عن قوة المنافسة فإنني سأبذل ما بوسعي لكي أكون الأفضل والأشد تميزاً في هذه الجولة.

الشارقة تتجمل

وتواصل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة التحضيرات والاستعدادات الأخيرة لاستقبال الحدث الرياضي الأبرز بالإمارة، الجولة النهائية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1- جائزة الشارقة الكبرى 2014. وتستضيف الإمارة الفعالية العالمية يومي 18 و 19 ديسمبر الجاري في بحيرة خالد، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة المائي، الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى 20 من الشهر نفسه في واجهة المجاز المائية.

واستقبلت الشارقة الزوارق والفرق المشاركة بالبطولة وأبطال العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1، استعداداً لانطلاق البطولة العالمية واستقبال آلاف الزوار من محبي الرياضة، فضلاً عن ممثلي وسائل الإعلام المحلية، والإقليمية والعالمية لتغطية الحدث. وأكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن الهيئة تحرص منذ 15 عاماً على تأمين أفضل تنظيم وخدمات عالية المستوى لاستضافة هذه البطولة التي تستقطب آلاف المتابعين من المنطقة والعالم وتشهد تغطية إعلامية مكثفة من كبرى وسائل الإعلام الرياضية العالمية، الأمر الذي يُعزز مكانة الإمارة وجهة مثالية لتنظيم واستضافة الفعاليات والبطولات العالمية.

مؤتمر صحافي

تعقد هيئة الإنماء التجاري والسياحي اليوم مؤتمراً صحافياً في فندق هيلتون الشارقة بحضور خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة، ونيكولو دي سان جرمانو المروج العالمي للبطولة، إضافة إلى أبطال العالم للفورمولا 1، الذين حازوا أعلى مجموع نقاط في الجولات السابقة، وعدد من رعاة الحدث ووفود إعلامية محلية وعالمية.

وقامت الهيئة بتجهيز مركز إعلامي لتسهيل مهمة الإعلاميين في نقل صورة حية لجميع فعاليات الجولة الختامية للبطولة في فندق هيلتون الشارقة على كورنيش بحيرة خالد.

Email