مجمع حمدان الرياضي يشهد صراع «من سيربح المليون»

نهائيات سوبرالريشة العالمي تنطلق في دبي اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم، نهائيات سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة في مجمع حمدان الرياضي بدبي، بمشاركة نخبة من لاعبي ولاعبات كرة الريشة في العالم. وقبيل انطلاقة الحدث، أقيم مساء أول من أمس، حفل استقبال للاعبين المشاركين في النهائي الذي يسدل الستار على موسم كرة الريشة لهذا العام، وجرى خلال الحفل تكريم عدد من أبرز نجوم كرة الريشة لهذا العام.

وتأهل إلى النهائي في دبي الثمانية الأوائل في العالم في فئات فردي الرجال، فردي السيدات، زوجي الرجال، زوجي السيدات، والزوجي المختلط، والذين حصلوا على العدد الأكبر من النقاط خلال بطولات سلسلة السوبر العالمية متلايف الـ12، والتي تقام على مدار العام في جميع أنحاء العالم، وجميعهم يتطلعون للظفر بنصيب من جائزة الحدث المالية البالغة مليون دولار.

وتبدأ منافسات النهائي اليوم بمباراة افتتاحية على الملعب رقم 1، في الساعة 9 صباحاً بين الدانماركي جان جورغينسن، والإندونيسي تومي سوغيارتو، ويلتقي الصيني تشين لونغ منافسه الياباني كينيتشي بعد الظهر، وتستمر مباريات اليوم الأول حتى الساعة 11 مساءً.

جوائز الأفضل

وحصدت الصين الليلة الماضية جائزتي لاعب العام للرجال والسيدات عبر بطل العالم تشين لونغ، ومواطنته زهاو يونلي، بطلة العالم والأولمبياد في الزوجي المختلط وزوجي السيدات. بينما تُوجت النجمة اليابانية الصاعدة أكين ياماغوتشي التي تربعت مرتين على بطولة العالم للناشئين، بـ«جائزة اللاعب الواعد للعام» للعام الثاني على التوالي، واستهل تشين موسمه الحالي بتحقيق العديد من الإنجازات كان أولها فوزه بلقب بطولة كوريا المفتوحة، وبعد حصوله على المركز الثاني في بطولتي إنجلترا والهند المفتوحتين، نجح في انتزاع أول ألقابه في بطولة العالم لكرة الريشة، وأتبعه بفوز قوي بلقب بطولة الدانمارك المفتوحة، ووصل إلى الأدوار النهائية في دورة الألعاب الآسيوية، وبطولة هونغ كونغ المفتوحة، وساعدته جميع هذه الإنجازات على الظفر بجائزة لاعب العام، والتفوق على بقية منافسيه من المرشحين وهم مواطنوه: لين دان، وزانغ نان، ولي يونغ داي، ويو يونغ سيونغ من كوريا.

وقال تشين لونغ: «أنا في غاية السعادة لفوزي بهذه الجائزة، وما حققته من نتائج طيبة هو ثمرة جهد جماعي، وأنا مدين بالشكر لفريق كرة الريشة الصيني، ويتعين علي التركيز لدى خوضي كل بطولة».

منافسة شديدة

وشهدت «جائزة لاعبة العام» منافسة شديدة بين زهاو ومواطناتها لي زيروي، ووانغ شيكسيان، وآنغ يهان، والدنماركية كريستينا بيدرسن. إلا أن موسم زهاو كان استثنائياً بعد أن فازت بألقاب السلسلة لزوجي السيدات ثلاث مرات إلى جانب زميلتها تيان كينغ، وتُوجت بألقاب الزوجي المختلط أربع مرات مع زانغ نان.

وأعربت زهاو عن فرحتها الغامرة بهذه الجائزة، حيث قالت: «إنه شعور رائع، عملت بجد لسنوات عدة، وبالتأكيد ستكون هذه الجائزة محفزاً لي في البطولات المقبلة»، وبدورها أبدت ياماغوتشي سرورها بفوزها بجائزة أكثر لاعبة واعدة للعام، للمرة الثانية على التوالي، وجاء هذا الإنجاز بعد أن احتفظت النجمة اليابانية الشابة بلقب بطولة العالم للناشئين، واحتلت المركز الثاني في بطولة الصين المفتوحة.

ونافس ياموغوتشي على هذه الجائزة كل من لين غوي بو، وتشين كينغشن، وهي بينغ جياو، وروزيتا إيكا بوتري ساري من إندونيسيا.

فعاليات

أتيحت الفرصة، ليلة أول من أمس، لجميع اللاعبين لأخذ قسط من الراحة، وركوب الجمال، وحمل الصقور، والمشاركة في الرقصات الشعبية، والاستمتاع بكرم ضيافة دبي في منتجع فورسيزون على شاطئ جميرا. ومن المقرر على هامش المنافسات الدولية المثيرة في الملعبين الرئيسيين، أن يحفل الحدث بفعاليات ممتعة للجمهور والعائلات خارج الملعب مثل: منطقة المشجعين، جدران التسلق، تنس الطاولة وغيرها من الأنشطة الكثيرة المسلية، إلى جانب توافر منافذ متعددة للأطعمة.

Email