المنافسات تنطلق 10 ديسمبر بنادي الإمارات

الصينية فينغ تسعى إلى لقب «دبي ليدز ماسترز» للغولف

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتطلع الصينية شانشان فينغ لاستعاد سحر التفوق الذي قادها للتويج عام 2012، حينما تشارك للمرة الثالثة على التوالي في بطولة «اوميغا دبي ليدز ماسترز للجولف»، التي تقام برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وذلك بالفترة من 10 إلى 13 ديسمبر المقبل بنادي الإمارات للغولف.

وتعتبر فينغ اللاعبة الصينية الأولى والوحيدة في الجولة الأوروبية لمحترفات الغولف، وستكون واحدة من المرشحات للمنافسة على لقب بطولة دبي.

خصوصاً بعد تألقها أخيراً وتتويجها بلقب البطولة الماليزية متفوقة على التايلاندية بورنانونغ فاتلوم حاملة لقب بطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز، وهو ما يجعل البطولة المقبلة مسرحاً لصراع آسيوي وسط نخبة من اللاعبات، حيث تشارك أيضاً الإنجليزية المخضرمة لورا ديفيز ومواطنتها الصاعدة تشارلي هول.

أفضل المواسم

وتعيش الصينية فينيج، سفيرة العلامة التجارية أوميغا، واحدة من أفضل مواسمها خلال مسيرتها التي تخطت خلالها حاجز المليون دولار أميركي من عائدات الانتصارات، فيما تعود للمشاركة للمرة الثالثة بدبي منذ دخولها الجولة عام 2008.

لكن رغم ذلك أكد أنها تفكر دائماً بواقعية، وقالت: لا أريد أن أضع نفسي تحت الضغط، هدفي الأساسي أن انهي المنافسات بالمراكز الخمسة الأولى، وكما كانت الحال خلال السنتين الماضيتين، في حال سنحت لي فرصة للحصول على اللقب سأتمسك بها.

وتابعت اللاعبة البالغة من العمر 25 عاماً، وقالت: حينما حققت اللقب عام 2012، كان الفارق لا يزيد على 5 ضربات عن صاحبة المركز الثاني، وهو ما يعكس مستوى المنافسات القوي، سعادتي كبيرة بالعودة إلى دبي حيث استمتع دائماً في هذه المدينة الجميلة التي تجسد روعة دولة الإمارات، أتطلع لتقديم أفضل العروض على ملعب المجلس بنادي الإمارات للغولف، مشاركة أفضل اللاعبات يحفزني نحو الأفضل.

مؤشر جيد

ومن جانبه قال محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للغولف في دبي: إن مشاركة أفضل اللاعبات يعتبر مؤشراً جيداً على قوة المنافسات المقبلة، وجود فينج بحد ذاته قيمة كبيرة نظراً للإنجازات الدولية التي حققتها، فيما تعتبر حالياً مثالاً تتطلع إليه الفتيات بالصين والعالم بأجمعه.

وتابع: تحظى الجولف بشعبية متزايدة في الصين بالتوازي مع الانتعاش الاقتصادي للدولة الآسيوية، لن اتفاجأ في حال تحولت الصين إلى أقوى دولة في هذه اللعبة بالمستقبل القريب، نرحب بفينج ونتمنى لها إقامة طيبة بدبي، مشاركتها دائماً ما تحدث الفارق بالمنافسات.

رعاية

تحظى بطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز برعاية أوميغا «الراعي الرسمي»، إلى جانب دوبال «الإمارات للألمنيوم» الراعي الأساسي، كما تضم قائمة الرعاة المساندين كلاً من: «سي. إن. إن»، ومجموعة الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية.

وبنك الإمارات دبي الوطني، ومرسيدس، ومنتجع وفندق جبل علي، ومؤسسة الوصل، بالإضافة إلى دعم سوق دبي الحرة، ونيوكاسا انتيريورز، و«موتيفيت» للنشر، الذين يعدون شركاء أساسيين في نشر لعبة الغولف ونقل صورتها الحيوية إلى الجماهير حول العالم.

Email