أبوظبي تستضيف بطولة العالم للبولينغ 4 ديسمبر

المؤتمر الصحافي لإعلان بطولة العالم للبولينغ البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تنطلق بطولة العالم للبولينغ للرجال التي تستضيفها العاصمة أبوظبي على صالة خليفة الدولية، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي في الرابع من ديسمبر المقبل وتستمر حتى الخامس عشر منه، بمشاركة أكثر من 50 دولة من مختلف دول العالم أكدت مشاركتها حتى الآن، وفي مقدمتها منتخب دولة الامارات لبولينغ الرجال.

جاء الاعلان عن البطولة في المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس بقاعة زايد للمؤتمرات بمجلس أبو ظبي الرياضي، بحضور عارف حمد العواني الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد خليفة القبيسي عضو مجلس أبوظبي الرياضي رئيس لجنة الألعاب المصاحبة بالمجلس رئيس اتحاد البولينغ، وصلاح الجعيدي الأمين العام لاتحاد البولينغ مدير بطولة العالم المقبلة، وعدد من المسؤولين بالمجلس والاتحاد واللجنة المنظمة .

افتتاح المؤتمر

وقد افتتح المؤتمر عارف العواني مرحبا برئيس واعضاء اتحاد البولينغ، ورافعا اسمى التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بمناسبة ذكري اليوم الوطني ال 43، ومؤكدا على توجيهات سمو رئيس مجلس أبو ظبي الرياضي بضرورة توفير كافة متطلبات النجاح، للأحداث الرياضية التي تنظمها او تستضيفها عاصمة دولة الامارات مدينة أبو ظبي..

مؤكدا على أهمية البطولة المقبلة لما تعكسه من ايجابيات فنية ومجتمعية، ومشيرا لثقته في اتحاد الامارات للبولينغ برئاسة بطل العالم السابق محمد خليفة القبيسي، في ابراز تلك التظاهرة العالمية الرياضية التي تضم أبرز اللاعبين المحترفين في العالم.

من جانبه تحدث محمد خليفة القبيسي عضو مجلس أبوظبي الرياضي، رئيس لجنة الألعاب المصاحبة بالمجلس رئيس اتحاد البولينغ، موجها التهنئة باسم كافة الرياضيين لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) والقيادة الرشيدة، بمناسبة اليوم الوطني ال 43 الذي تزامن مع استضافة الامارات لبطولة العالم للبولينغ للرجال، حرصا من الاتحاد علي المشاركة في تلك الاحتفالية السنوية بمشاركة أكثر من 50 دولة من مختلف دول العالم ، واكثر من 273 لاعبا من بينهم أبرز اللاعبين المصنفين في العالم، وفي مقدمتهم صفوة من اللاعبين المحترفين المصنفين في العالم.

رعاية كريمة

وجدد الشكر لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي لرعايته الكريمة للبطولة، وتوجيهات سموه بتسخير كافة متطلبات النجاح للبطولة ، كما شكر بصفة خاصة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي، لمتابعته الشخصية واهتمامه المباشر بالحدث الرياضي العالمي .

وأشار القبيسي إلى أن استضافة بطولة العالم لبولينغ الرجال بصالة خليفة الدولية للمرة الثانية، انجاز بكل المقاييس لرياضة الامارات، حيث تضم الصالة الرائعة 40 خط (حارة) والتي جاء افتتاحها في عام 1999، برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، مع استضافة بطولة العالم آنذاك والتي تعتبر أول صالة في الشرق الأوسط تحتضن مونديال البولينغ للمرة الثانية. كما تتجدد الاستضافة في عام 2015 عندما تحتضن نفس الصالة بطولة العالم للسيدات لأول مرة، بعد ان تم الفصل مؤخرا بين بطولات الرجال والسيدات نسبة لزيادة اعداد الدول الأعضاء .

منافسات

وشرح صلاح الجعيدي الأمين العام لاتحاد البولينغ مدير بطولة العالم المقبلة الجوانب الفنية للبطولة التي تضم عدة منافسات على مستوى الفردي والفرق والزوجي، والاساتذة والثلاثي وفقا للوائحها الفنية التي سيتم الكشف عنها خلال الاجتماع الفني المقبل للبطولة والتي يتأهل منها افضل 16 لاعبا على ضوء ترتيبهم لبطولة الماسترز الختامية ،حيث يأمل منتخب الامارات المحافظة على سمعته في هذا المجال بعد المشاركة الايجابية الاخيرة له في بطولة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الاميركية والتي شهدت مشاركة 36 دولة.

Email