جواهر تتصدر «الصعوب» والظبي «الإنتاج»

حمدان بن محمد يشهد مهرجان اليمامة الثاني للهجن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، مهرجان اليمامة الثاني لسباقات الهجن الذي انطلق مساء أمس بميدان المرموم. كما شهد السباق سمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم، وجمهور كبير من عشاق هذه الرياضة التراثية العريقة.

ويأتي هذا المهرجان الحافل تقديراً للإنجاز الباهر الذي حققه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بفوزه ببطولة العالم للقدرة.

وقد حظي المهرجان بمشاركة واسعة من الملاك ورواد هذه الرياضة على مدى 30 شوطاً، وتنافس الحقاق على الجوائز القيمة المرصودة لهذا المهرجان. فقد خصصت الأشواط الأربعة الأولى للحقاق «صعوب»، وقد حصلت «جواهر» لأحمد عبدالله بالطير العامري على الشوط الرئيس الأول «صعاب»، بعد أن قطعت المسافة بزمن قدره 4.34.41 دقائق. وحلت «الذهب» لسعيد خليفة بن زاهرة الخييلي في المركز الثاني، وانتشى «نشوان» لسالم محمد بالحب العامري في الشوط الثاني، ليخطف الصدارة بكل جدارة في زمن قدره 4.41.01 دقائق، وجاء «شهاب» لمحمد مبارك فاضل العامري في المركز الثاني.

أما «ضجة» لحمد محمد سعيد الدرعي، فقد فازت بالشوط الثالث «صعوب» في زمن قدره 4.36.51 دقائق، بينما حلت «زعفرانة» لحمد سالم العامري في المركز الثاني.

«الهدف» يحقق الهدف

وأحرز «الهدف» لمحمد بطحان قران المنصوري في الشوط الرابع الهدف، مختتماً أشواط «الصعوب»، وقطع المسافة في زمن قدره 4.37.6 دقائق، بينما حل «مناور» لمحمد خويتم العامري في المركز الثاني.

«العفريت» تكسب السابعة

وحصلت «العفريت» لعلي راشد حمد غدير الكتبي على السيارة السابعة، بعد أن تسللت في الثواني الأخيرة، منتزعة المركز الأول في زمن قدره 4.33.10 دقائق، وحلت «فضة» لمحمد سعيد الوهيبي في المركز الثاني.

وكان «شاهين» لسيف دغاش محمد العامري على موعد مع الناموس، بعد أن حقق الفوز بالشوط الثامن في زمن قدره 4.34.40 دقائق. كما أضافت «شواهين» النقطة الثانية والسيارة الثانية في الشوط التاسع لمحمد دغاش العامري بكل جدارة في زمن قدره 4.30.24 دقائق، وحلت «مياسة» لمحمد زايد المنصوري في المركز الثاني. وانتزع «السابح» لعبدالله جريو محمد المنصوري صدارة الشوط العاشر «جعدان مفتوح» في زمن قدره 4.31.9 دقائق، وجاء «الشامخ» لمحمد بخيت المري في المركز الثاني. وتصدرت «شواهين» لأحمد سعيد بن منانة الكتبي الشوط الحادي عشر في زمن قدره 4.28.9 دقائق، وجاءت «أبها» لمحمد ناصر بن شافي في المركز الثاني.

«الذيب» يلتهم الشوط 12

والتهم «الذيب» لسالم راشد غدير الكتبي الشوط الثاني عشر للجعدان المفتوح، بعد أن حسم الموقف في الثواني الأخيرة في زمن قدره 4.28.6 دقائق، وحل «سراب» لمبارك عوض قنازل العامري في المركز الثاني. وكانت «شوق» لسعيد مطر الرميثي أكثر شوقاً للسيارة التي ظفرت بها في الشوط الثالث عشر، بعد أن قطعت المسافة 4.33.52 دقائق.

وجاءت «وجود» لسالم ضعيف بن غدير الكتبي في المركز الثاني، أما «مستحيل» لعبيد راشد سيف الشادي الغفلي فلم يعرف المستحيل، فقد استطاع أن يقفز للمركز الأول، ويسجل زمناً قدره 4.29.2 دقائق، وحل «مصيح» لعلي راشد بن مسلم العامري في المركز الثاني.

وأهدت «هقوة» لمالكها غدير بن خادم صاع الدرعي السيارة الخامسة عشرة، وقطعت المسافة في زمن قدره 4.31.7 دقائق، وجاءت «الشاهينية» لمبارك سعيد الوهيبي في المركز الثاني.

كما أدى «الوسمي» السيارة السادسة عشرة لمالكها العود حمد العود العامري في زمن قدره 4.27.5 دقائق، وجاء «معراج» لسعيد خليفة بن حميدان في المركز الثاني.

وأسعدت «الدايرة» مالكها سيف مظفر العامري بالفوز بالشوط السابع عشر في زمن قدره 4.37.7 دقائق، وحلت «الثريا» لسالم بالضعيف الكتبي في المركز الثاني.

الظبي أول «الإنتاج»

وحقق «الظبي» لمبارك معيوف المنصوري الفوز بالشوط الخامس للإنتاج في زمن قدره 4.31، ونجح «موفق» لناصر محمد قران المنصوري في انتزاع الشوط السادس «إنتاج»، بعد أن قطع مسافة الـ3 كيلومترات في 4.29.03 دقائق، أعقبه «شاهين» لحمد بالعود سعد العامري في المركز الثاني.

Email