ماسا: تمنيت استمرار السباق 10 لفات إضافية

لويس هاميلتون: أبوظبي ستبقى أفضـــــــــل ذكرى في حياتي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكّد السائق البريطاني لويس هاميلتون بأنّ شعوره وفرحته بتحقيقه للقبه الثاني مع مرسيدس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، يفوقان الشعور الذي شعر به بعد فوزه بلقبه الأوّل في العام 2008. مُنطلقاً من المركز الثاني على شبكة الانطلاق، استطاع هاميلتون التقدّم الى المركز الأوّل بعد انطلاقة صاروخيّة ليُحافظ على مركزه ويُتوّج بلقبه الثاني في الفورمولا واحد والأوّل له مع الصانع الألماني. »وقال أريد أن أشكر عائلتي وفريقي الذي قام بعمل رائع هذا الموسم.

لم أكن لأكون مُتواجداً هُنا من دونهم اليوم.

لا أستطيع أن أفسّر حقاً كم يعني هذا بالنسبة لي، ولكنه يعني أكثر من لقبي الأوّل، إذ أشعر بأني أفوز للمرّة الأولى في مسيرتي«. وأكمل »إنّه أعظم يوم في حياتي وتتويجي في أبوظبي سيبقى أفضل ذكرى في حياتي ، وهذا يعود الى الناس التي كانت من حولي.

عام 2008 كان عاماً خاصاً ورائعاً ولكن شعوري الآن يفوق ذلك. إنّه أفضل شعور شعرتُ به طوال حياتي. شُكراً لكم جميعاً«. وتحدث هاميلتون عن انطلاقته التي حدّدت مُجريات السباق قائلاً »كانت انطلاقتي جيدة، ورُبما أفضل انطلاقة حظيتُ بها.

كانت لديّ بعض الخيارات قبل بدء السباق، ولكني علمتُ بأنّ السباق سيكون في صالحي في حال تمكّنت من التقدّم الى المركز الأوّل. لم تكن التجارب التأهيليّة مثاليّة، ولكننا حصلنا على الأداء الجيد للسباق«.

ماسا يهنئ

وجه البرازيلي ماسا سائق ويليامز وصيف بطل جولة أبوظبي التهنئة للبريطاني لويس هاميلتون بطل العالم بعد تتويجه باللقب مساء أمس، وأكد ماسا أنه سعيد بالأداء الذي ظهر عليه خلال جولة الأمس، مؤكدا أن الفريق أدى ما عليه وظهر بشكل رائع من خلال الاستراتيجية التي تم اتخاذها بعد خروج الألماني روزبيرغ من المنافسة.

وأكد أن السيارة كانت جيدة، وأنه قاتل حتى النهاية كي يصل للصدارة لكن ذلك لم يحدث، ولكن كان علي القتال.

سعادة بالنجاح

أعرب الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس طارق العامري، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي تحقق من خلال استضافة الحلبة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 2014 في أبوظبي، في أيام 21 و 22 و23 من الشهر الجاري، والتي اختتمت أمس وسط حضور جماهيري كبير من كل أنحاء العالم احتشد في مدرجات وأروقة الحلبة، في البداية، وشدد العامري على أن جميع الضيوف الذين حضروا إلى أبوظبي شاهدوا واستمتعوا بحدث متميز واستثنائي ومختلف بشكل تام عن كل السباقات الماضية خاصة على صعيد الفعاليات التراثية المصاحبة، وتابع »وضعنا في المقام الأول متعة الجماهير بعد دراسة المستجدات التي تمت إضافتها على سباق هذا الموسم، لذلك كانت النتائج أكثر من رائعة، وأعتقد أن كل شخص وجد هوايته المفضلة داخل الحلبة، ومكانه المفضل بكل ما يلزمه من سبل للراحة.

 

احتفالات عارمة حولت السباق إلى مهرجان

شهدت حلبة مرسى ياس قبل انطلاقة السباق أجواء ومراسم احتفالية بالسباق السادس، شهدت تحليق طائرة الاتحاد للطيران، وعرضا موسيقيا لفرقة شرطة أبوظبي، وفرقة العيالة التراثية، وانطلقت في سماء حلبة مرسى ياس الألعاب النارية بعد أن ارتفع العلم الشطرنجي الشهير معلناً انتهاء السباق وتتويج البطل.

وانطلقت الألعاب النارية فور التلويح بعلم الفورمولا1 الشهير، معلناً انتهاء عطلة نهاية أسبوع حافلة، شهدت توافد عشاق سباقات السيارات على أبوظبي من أكثر من 80 دولة، استمتعوا بمشاهدة سباقات جي بي3، وجي بي2، وسباق الجائزة الكبرى، إضافة إلى استمتاعهم بالبرنامج الترفيهي الموسع الذي أعدته حلبة مرسى ياس، احتفاءً بالسباق السادس على التوالي، والذي تميز هذا العام بصبغته الإماراتية الأصيلة.

Email