انطلاقة قوية لسباعيات آسيا

منتخب الرجبي يتصدر بتفوقه على السعودية والأردن

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفوق منتخبنا للرجبي على نظيريه السعودي بنتيجة 47 مقابل 7، وعلى الأردني بنتيجة 19-7 في انطلاقة منافسات بطولة سباعيات آسيا «جولة العين»، والتي بدأت منافساتها صباح يوم أمس على ملاعب نادي الرماية والفروسية بالعين، بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي تريفور جريجوري، وسكرتير عام الاتحاد الآسيوي مدير عام البطولة روس ميتشيل، سلمان هادي نائب رئيس اتحاد الرجبي وقيس الظالعي الأمين العام وعدد من كبار المدعوين.

جاءت انطلاقة منتخبنا قوية، حيث ظهرت الرغبة القوية لدى اللاعبين لتحقيق الفوز والمنافسة على اللقب مبكراً، وظهر ذلك على أدائهم خلال المباراة الاولى للفريق أمام الأردن، حيث تفوق منتخبنا منذ بداية المباراة من خلال اللعب السريع، والتحركات الفنية الدقيقة، ونجح عادل هندي ووليد سالم ويوسف لاشكري في تسجيل «تراي» لكل منهما، ما منح الأفضلية للفريق، ولم يكن المنتخب الأردني صدياً سهلاً.

حيث حاول تحسين النتيجة وسجل تراي ولكن أداء لاعبي منتخبنا لم يمنحه الفرصة للعودة للمباراة التي انتهت لصالح ابيض الرجبي، وتوصلت في الدربي الخليجي بالتفوق علي الأخضر السعودي بنتيجة كبيرة 47 مقابل 7 ،حيث تألق اللاعبون حارب العزري وعادل الهندي ووليد سالم ويوسف لا شكري وسايروس وابراهيم الدري في تسجيل ترايات رجحت كفة الفريق.

نموذج عربي

من ناحية أخرى أثنى رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي تريفور جريجوري على جهود مجلس إدارة اتحاد الرجبي بالدولة، وقال إن رجبي الإمارات يعتبر نموذجاً عربياً مشرفاً، لكونه سريع التطور الفني ويملك عناصر شابة مواطنة لهم مستقبل واعد في اللعبة، كما أن الإدارة تعمل بتخطيط دقيق للمستقبل، ما يدعوا للتفاؤل بمزيد من التطور خلال السنوات المقبلة.

جاء ذللك خلال لقائه مع إبراهيم عبدالملك الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة، بحضور فيصل الزرعوني وسلمان هادي نائبي رئيس اتحاد الرجبي وقيس الظالعي الأمين العام، حيث بحثا أوجه التعاون بين هيئة الشباب والرياضية واتحاد الرجبي من جهة والاتحاد الأسيوي من جهة أخرى، حيث قال تريفور إن اتحاد الرجبي بالإمارات يعتبر من أبرز الاتحادات الآسيوية ونشاطه واسع ومتميز ويكفي بأنه يضم لاعبين شباب متميزين وإدارة شابة طموحة للغاية.

فيما أبدى إبراهيم عبدالملك استعداده هيئة الشباب والرياضة للتعاون مع الاتحاد الآسيوي من أجل دعم جهوده في تطوير اللعبة خليجياً وعربياً، وقال إنني سعيد بعمل وفكر إدارة الرجبي التي تعتبر من أفضل الإدارات في اتحادات الدولة لكونها تعمل كفريق واحد منسجم وأفكارها متطورة وجهودها لتسويق نشاط الاتحاد التي تعتبر نموذجاً مثالياً.

وفي ختام اللقاء تمنى عبدالملك التوفيق للآسيوي في نشر وتطور اللعبة، وتحقيق النجاح المنشود في سباعيات آسيا التي تستضيفها الدولة للمرة الأولي، ثم تبادلا الدروع التذكارية.

جني الثمار

وقال هادي سلمان نائب رئيس مجلس الإدارة، إن أداء الفريق القوي ونتيجة الإيجابية خلال منافسات سباعيات آسيا التي تقام في العين للمرة الأولى نتيجة للإعداد القوي والاحتكام المتواصل مع عدد من المنتخبات القوية والمحترفة مثل اليابان وهونغ كونغ والصين وكوريا، وقال صحيح لم نحقق نتائج إيجابية أمام هذه المنتخبات في السباعيات الماضية.

ولكن كسبنا ما هو أهم من النتيجة وهو الاحتكاك القوي، واليوم نحن نجني الثمار من خلال تقديم أداء فني متميز وتحقيق نتائج إيجابية، وخلال 3 سنوات من العمل الجاد القوي سيكون لنا حضور قوي في البطولات التي تضم فرقاً محترفة.

أداء مميز

عبر محمد شاكر مدير الفريق عن سعادته بأداء اللاعبين، وتقديم أداء فني متميز، والحرص على تحقيق الفوز من أول دقيقة من زمن المباراة، وقال إن هذا الجيل من اللاعبين الشباب سيكون له مستقبل خلال السنوات المقبلة، مع مزيد من العمل والإعداد القوي والاحتكاك المتواصل.

Email