المغرب يحصد ذهب تحت 18سنة في «عربية الغولف»

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج المغرب بذهب مسابقة فئة تحت 18 سنة ومسابقة السيدات، في ختام البطولة العربية الخامسة عشرة للناشئين والسادسة للسيدات التي احتضنتها ملاعب نادي بالم هيلز في مدينة السادس من أكتوبر بالعاصمة المصرية القاهرة.

بينما حصد المنتخب التونسي ذهب السيدات، واحتلت مصر صاحبة الارض والضيافة وصافة فئة 18 سنة، والمركز الثالث في مسابقتي 15 سنة للناشئين والسيدات في منافسات الكروس (المجموع العام).

وحصد منتخبنا تحت 18 سنة المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد صدارة المنتخب البحريني للمسابقة ونظيرة القطري المركز الثاني في منافسات النت (الصافي).

وجاء حفل الختام رائعاً رغم بساطته تخلله عروض فلكلورية من التراث المصري، وسادت الفرحة أروقة الحفل من مسؤولين ولاعبين وضيوف في ختام التظاهرة الرياضية التي جمعت النخبة من اللاعبين واللاعبات الواعدات مع قياداتهم، وشمل الحفل على العرض الفلكلوري الذي قدمته الفرقة إحدى الفرق الشعبية هذا إلى جانب بعض الأهازيج الشعبية وتفاعل معها الحضور، وأعقبتها كلمات المسؤولين ومن ثم تكريم الفائزين والمميزين على المستوى الفردي والفرقي.

ووجه أيمن فتحي رئيس الاتحاد المصري للغولف الشكر والتقدير للاتحاد العربي للجولف على ثقته بإسناد تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الشبابية من الجنسين، ووجه التهنئة للفائزين والفائزات وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد العربي للغولف، وللجنة المنظمة العليا وجميع اللجان العاملة وحكام البطولة، كما ثمن الدور الكبير للمسؤولين عن نادي بالم هيلز للغولف الذي احتضن البطولة، وبختام حديثة أعرب عن استعدادهم لاحتضان أي بطولة على أرض العرب والكنانة.

الكل فائز

وبدوره نقل عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي للغولف تحيات وشكر معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد للمسؤولين عن اللعبة في مصر وجميع الحضور من القائمين على اللعبة، وأعرب عن سعادته بالنجاح الذي رافق فعاليات البطولة بجميع مناشطها، مشيراً إلى ان ذلك النجاح ليس بغريب على اخواننا في مصر حيث لم نشعر جميعاً بالغربة في بلدنا الثاني.

واعتبر الزرعوني الجميع فائز في البطولة قيادات ولاعبين ومنظمين وحتى الجماهير التي تابعت فعاليات البطولة، وبختام البطولة اكد حرص الاتحاد العربي على تفعيل انشطته بمختلف الدول العربية والتي رسمها اتحاد اللعبة ويتابعها المكتب التنفيذي.

وانتزع منتخبنا الوطني المركز الرابع بمجموع 496 نقطة، بعد أن غرد المنتخب المغربي بعيداً عن باقي الفرق في مسابقة تحت 18 سنة وعلى مستوى منافسات الكروس (مجموع النقاط) بعد ان جمع 435 نقطة ليحصد الذهب، ليحل بالوصافة والفضة المنتخب المصري بمجموع 465 نقطة، وحل المنتخب التونسي ثالثاً بالبرونز بمجموع 473 نقطة، ثم البحرين خامساً 497 نقطة وقطر سادساً 523 نقطة والكويت سابعاً 568 نقطة.

وعلى مستوى الفردي فاز بالمركز الاول المغربي ياسين توهامي بمجموع 211 ضربة وزميله محمد خلايلي ثانياً بمجموع 225 ضربة وحل ثالثاً المصري مجدي عبد التواب بمجموع 227 ضربة.

البرونز للإمارات

وحقق منتخبنا بفئة تحت 18 سنة المركز الثالث والميدالية البرونزية بمنافسات النت (الصافي) بمجموع 478 نقطة، وحصد ذهب المسابقة المنتخب البحريني بمجموع 431 نقطة، وذهبت الميدالية الفضية للمنتخب القطري بمجموع 472 نقطة.

علم البطولة

تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة البطولة القادمة بنسختها الجديدة في العام المقبل، وذلك بعد اعتذار دولة الكويت عن الاستضافة التي حددها المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجولف بجلسته الاخيرة في دبي بشهر يناير الماضي وفق اجندة الاتحاد العربي.

وقد تسلم خالد مبارك الشامسي الأمين العام للاتحاد علم البطولة من المهندس أيمن حسين رئيس الاتحاد المصري للجولف بحضور عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي للجولف.

Email