برعاية هزاع بن زايد

أبوظبي تشهد اليوم انطلاقة »آيبيك« غراند سلام للجودو

بن ثعلوب يتوسط نجوم منتخب الامارات البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، تنطلق في الخامسة من مساء اليوم، على صالة أرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، فعاليات بطولة (آيبيك) غراند سلام للجودو (أبوظبي 2014)، التي ينظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، بمشاركة 700 لاعب ولاعبة من 66 دولة من مختلف دول العالم، من بينها 10 منتخبات عربية..

والتي يتنافس نجومها في مختلف الأوزان على مستوى الجنسين حتى مساء بعد غد، في ختام البطولة التي تشتمل على عدد أوزان على مستوى الرجال والسيدات، والتي تبلغ جوائزها المالية 150 ألف دولار وفقاً للائحة الاتحاد الدولي للجودو، بجانب الهدايا التذكارية وميداليات المراكز الأولى الذهبية والفضية والبرونزية، والهدايا التذكارية للفائزين الأوائل من كل وزن والمقدمة من اتحاد الإمارات للجودو.

وتبدأ مباريات البطولة في يومها الأول بمباريات الدور التمهيدي في مختلف الفئات والمستويات من الجنسين، على ضوء قرعة البطولة التي جرت مساء أمس، بالصالة الرياضية مقر إقامة البطولة وسط اهتمام كبير ومتابعة، أكدت رغبة الجميع بلوغ منصة التتويج، بعد تأكيد المنتخبات المشاركة استعدادها للتحدي المثير الذي يجمع ألمع نجوم اللعبة على مستوى العالم.

حفل

ويأتي حفل الافتتاح بسيطاً في فقراته وزمنه، بناء على توجيهات الاتحاد الدولي للجودو في مثل هذه المناسبات الرياضية الخاصة ببطولاته العالمية، وتشهد منافسات اليوم الأول سلسلة من التصفيات التمهيدية، بداية بتصفيات بطولة السيدات تحت 48 كلغم، ثم أوزان تحت 52 كلغم، بمشاركة لاعبة منتخب الإمارات الصاعدة الجليلة النعيمي، ثم منافسات وزن تحت 57كغم، وتحت 63 كلغم.

وتشهد منافسات الرجال تصفيات الدور التمهيدي لأوزان تحت 60 كغم، وتحت 66 كغم، وتحت 73 كغم، وتعقب تلك المرحلة منافسات الوزن الثقيل للفئتين للسيدات والرجال، في الفترة المسائية، والتي تشتمل على أوزان تحت 70 كغم وتحت 78 كغم وفوق 78 كغم، كما تشهد تلك الفترة المسائية نهائيات الوزن الثقيل لفئة الرجال.

وحددت اللائحة نظام المباريات والتوقيت الزمني لكافة المباريات التي تلعب بطريقة خروج المغلوب، بعد أن اطلعت كافة المنتخبات المشاركة على اللائحة الفنية قبل وصولها الإمارات، وفقاً لشروط المشاركة، ويسمح لمن خرج من الدور التمهيدي للبطولة المشاركة في مباريات بطولة الوزن المفتوح، إذا رغب في المشاركة، حيث خصصت لتلك البطولة المفتوحة الجوائز النقدية والعينية التذكارية.

استضافة

من جانبه،أكد الشيخ الدكتور حامد بن أحمد آل حامد رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، إحدى الشركات المميزة الراعية لبطولة (آيبيك) غراند سلام للجودو (أبوظبي 2014)، أن استضافة أبوظبي عاصمة الإمارات للبطولة الأولى على مستوى الغراند سلام للجودو، حدثاً تاريخياً لرياضة الإمارات، باعتبارها الأولى على مستوى الشرق الأوسط والمنطقة..

وهو إنجاز يسجل لاتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي الذي يسير بخطى علمية واستراتيجية ناضجة الأهداف، متمنياً للجميع من الأشقاء والأصدقاء طيب الإقامة في بلدهم الثاني.

نجاح

كما وجه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، إلى الاحتفال بيوم العَلم بمشاركة الأشقاء والأصدقاء، وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة..

وبمشاركة رمزية تضم أبرز المشاركين في البطولة من مختلف دول العالم، بجانب ممثل الاتحاد الدولي للجودو، والذي يمثل رسالة للعالم من خلال 66 دولة مشاركة في البطولة، لنؤكد فيها أن دولة الإمارات بلد الأمن والمحبة والسلام، بفضل قيادتها الرشيدة وبيتها المتوحد، ونؤكد مجدداً أن علم الإمارات هو مصدر فخرنا ورمز احترام دولتنا، ونجدد العهد على خدمته ليبقي شامخاً.

5 نجوم

وتفقد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو، يرافقه ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو، والدكتور عمر بن لحة الشحي رئيس لجنة الاستثمار عضو مجلس إدارة الاتحاد، صالة البطولة الرئيسة وملحقاتها للتدريبات والإعداد البدني والضيافة والمركز الإعلامي، بعد أن دشن ابن ثعلوب الموقع الرسمي للبطولة.

بهدف التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والخارجية، بجانب تسهيل مهمة المراسلين الرياضيين المرافقين ووكالات الأنباء، وسيقوم موقع الاتحاد الدولي للجودو بنقل مباشر لفعاليات البطولة، إلى جانب أكثر من 100 قناة متخصصة بنقل مباريات البطولة والفعاليات المصاحبة للبطولة.

مشاركة

وجه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، إلى الاحتفال بيوم العَلم بمشاركة الأشقاء والأصدقاء، وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة، وبمشاركة رمزية تضم أبرز المشاركين في البطولة من مختلف دول العالم، بجانب ممثل الاتحاد الدولي للجودو..

والذي يمثل رسالة للعالم من خلال 66 دولة مشاركة في البطولة، لنؤكد فيها أن دولة الإمارات بلد الأمن والمحبة والسلام، بفضل قيادتها الرشيدة وبيتها المتوحد، ونؤكد مجدداً أن علم الإمارات هو رمز وحدتنا واتحاد قلوبنا، وهو مصدر فخرنا ورمز احترام دولتنا، ونجدد العهد على خدمته ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقي علمنا شامخاً خفاقاً قوياً، كشموخ وقوة أبناء الإمارات، ونسأل الله أن يحفظ دولتنا وعلمنا ورئيسنا.

قرعة البطولة

أسفرت قرعة بطولة "آيبيك" غراند سلام للجودو التي أجريت أمس، عن لقاء لاعبة منتخبنا الوطني الجليلة النعيمي في أولى مبارياتها في المرحلة الثانية من بطولة السيدات تحت 57 كغم مع بطلة البرتغال تليما مونتيرو، فيما يلعب اللاعب فيكتور مع بطل تركيا حسن فلغو في وزن تحت 73 سنة..

ويلعب لاعبنا ميهلال مع لاعب بريطانيا هول غاري، أما ايفان فستكون مباراته مع بطل تركيا علي اردوغان، ووضعت القرعة حميد الدرعي الذي تأثر بالإصابة في التدريب الأخير أمام اللاعب الاسباني كيوشا 0 ويلعب توما مع البريطاني ليفسي.

منتخب الإمارات جاهز للتحدي العالمي

أكمل منتخب الإمارات للجودو تدريباته واستعداده للبطولة، بمشاركة كافة اللاعبين واللاعبة الصاعدة الجليلة النعيمي التي يجهزها الاتحاد للمشاركة في أولمبياد ريو في البرازيل 2016، والتي تشارك في منافسات وزن تحت 53 كغم، وتضم القائمة لاعبنا الأولمبي حميد الدرعي الذي يشارك في وزن 73 كغم،..

كما يشارك سمير فيكتور في الوزن نفسه، ويعد من المصنفين الأوائل على مستوى العالم، وتومان في وزن 81 كغم وميشا في وزن 81 كغم أيضاً، وقد استعد المنتخب من خلال مشاركات دولية ومعسكرات تحضيرية في اليابان، كوريا وروسيا وهو على موعد مع التتويج الذهبي.

10 دول

اكتمل وصول الوفود المشاركة في ساعة متأخرة من مساء أمس، وتشهد البطولة مشاركة عربية مميزة، تتمثل في 10 منتخبات عربية شقيقة، وعبر نجوم المنتخبات المشاركة، عن سعادتهم للأسلوب الحضاري الذي تسلموا به الدعوات والاستقبال الرائع، وأجمع اللاعبون أنه ليس غريباً على دولة الإمارات هذه الحفاوة.

تقييم

مواصلة للنجاحات التنظيمية التي كفلت الإمارات تنظيم بطولة الغراند سلام فقد كلف محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، لجنة فنية خاصة في مختلف التخصصات لمتابعة كافة فعاليات البطولة الحالية، بهدف رصد السلبيات من أجل تفاديها في مونديال الشباب للجودو الذي تستضيفه الإمارات للمرة الأولى في 2015،..

وذلك ترجمة لثقة الاتحاد الدولي للجودو، الذي منح بطولة أبوظبي الماضية للجائزة الكبرى نجمة التميز الذهبية، لذا، أسند إليها تنظيم البطولة الحالية، والتي تُعد البطولة العالمية السادسة في ضيافة الإمارات.

مواصفات

تواصل العمل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وقد بذل كادر الاتحاد، الجهد الكبير خاصة اللاعبين الدوليين الذين اتجهوا للعمل التنظيمي الإداري، وفي مقدمهم سلطان الكتبي وخليفة القبيسي. وذكر ناصر التميمي مدير البطولة أنه تم رصد مبلغ 8000 درهم، والتي يتم السحب عليها مساء اليوم في افتتاح البطولة، مقابل التذاكر المجانية، وسيارتين فاخرتين يتم السحب عليهما في ختام البطولة.

Email