صراع عائلي بين التوأم بيلا

هيبة سينا على محك أورتن في نزال بطاقة التأهل

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جرافيك

ينطلق فجر غد، عرض «الجحيم في القفص» الذي سيقام في مدينة دالس بولاية تكساس الأمريكية، حيث تترقب الجماهير، النتائج التي ستسفر عنها نزالات العرض.

صراع التأهل

وقد يكون نزال جون سينا، وراندي أورتن من اهم احداث العرض، حيث أعلن المدير التنفيذي للمنظمة، تربل أتش بان الفائز سوف يكون المرشح الأول لمواجهة الدبابة البشرية، وحامل لقب الحزام الموحد بروك ليسنير.

وسيحاول جون سينا، استعادة هيبته التي فقدها في الأشهر الماضية، عقب فقدانه اللقب في عرضي «سمر سلام»، و«ليلة الأبطال» خاصة أن قاعدته الجماهيرية بدأت في التآكل، مع صعود الوجوه الجديدة في الساحة.

ومن جانبه، سيسعى «الأفعى» راندي أورتن، لاستغلال تألقه خلال عرض «ليلة الأبطال» عندما تغلب على كريس جيركو، وإعادة البريق الذي فقده في الأشهر الماضية، والتي بدأت بخسارته لقب الحزام الموحد لصالح النجم المصاب دانيال براين خلال مهرجان «راسلمانيا 30»، والخسائر التي منيا بها في العروض الماضية، سواء كانت فردية أو مع فريق السلطة.

وضع ضبابي

وبالإضافة إلى الهزائم، يعاني «الأفعى» من تدهور ملحوظ في علاقته مع الإدارة، مع تهميش المنظمة للنجم، وجعله يلعب الأدوار الصغيرة في العروض.

وكان أورتن، قد طلب من الإدارة إجازة طويلة الأمد، تستمر حتى نهاية العام الحالي، ولكن الطلب قوبل بالرفض، مع غياب نجوم الصف الأول للمنظمة.

وازداد الجدل، عقب التقارير التي قالت إن المنظمة عقدت اتفاقا مع أورتن نصت بموجبه على تخفيض ظهوره في العروض، الأمر الذي نفاه «الأفعى» على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

أعداء اليوم

وفي النزال الثاني، يدخل النجم الصاعد المجنون دين أمبروز في مواجهة قوية ضد صديق الأمس وعدو اليوم سيث رولينز.

وسطع نجم أمبروز في الآونة الأخيرة، بحركاته المجنونة، وشخصيته الغريبة، والتي دفعت المراقبين إلى توقع حصد أمبروز للألقاب المنظمة مستقبلا، وينال عد من الإشادات من المصارعين المخضرمين في المنظمة.

أما سيث رولينز، فبدأ يبرز كاسم قوي، قادر على خوض الصعاب، ومتطلع للمنافسة مستقبلا على لقب الحزام الموحد، خاصة انه يحمل حقيبة النقود التي أحرزها في عرض «موني أن ذا بانك».

نزاع عائلي

وسيكون العرض، مسرحا لفصل آخر، للصراع بين بري بيلا، وشقيقتها نكي بيلا، حيث سيعمل الخاسر في المباراة كمساعد للفائز لمدة شهر، وحالة الرفض سيتم طرد الخاسر.

ويعود النزاع العائلي بين الشقيقتين، إلى عرض «سمر سلام» عندما غدرت نكي بشقيقتها بري خلال نزولها مع الإدارية الأولى ستيفاني مكمان، وساهمت بفوز السيدة الأولى للمنظمة.

نزالات أخرى

ولم يغب عن العرض، الصراع على الألقاب، حيث سيلتقي المحارب السلتي، وبطل حزام الولايات المتحدة الأمريكية شيمس، بغريمه ذا ميز، بينما سيواجه بطل حزام القارات دولف زيجلر، خصمه سيزارو، وفي نزال الزوجي، سيواجه فريق الأوسو (جيمي وجاي أوسو) فريق ستار وجولديست (ستارديست وجولديست) على أحزمة الاتحاد لفرق الزوجي.

عودة ليسنير

أشارت بعض المصادر، أنّ المصارع وبطل الحزام الموحد بروك ليسنر قد يظهر في عرض الجحيم في القفص، ليفسد نزال جون سينا وراندي أورتن. والجدير بالذكر، بان ليسنير لن يدافع عن لقبه خلال العروض المقبلة للمنظمة العام الحالي .

الجحيم في القفص.. تاريخ حافل بالصراعات

نزال «الجحيم في القفص»، وهو نزال لا يحدث فقط في العرض الشهري للمنظمة الذي يحمل الاسم ذاته، بل أحيانا في العروض الأسبوعية للاتحاد، حيث تكون الحلبة وجوانبها محاطة بقفص حديدي (أو زنزانة) ارتفاعه 20 قدما ووزنه يفوق 5 أطنان.

ويعود الفضل في هذه الفكرة، لجيم كورنيت المدير السابق للمنظمة، تعرف أنها تنهي العداوات بسبب طبيعتها الخطرة. وكذلك تعرف بالإصابات التي تحدث فيها (أشهر إصابة التي أصابت مك فولي في مباراته ضد الأندرتيكر).

أول مرة

تم تقديم أول نزال من هذا النوع في WWF Bad Blood بتاريخ 5 أكتوبر 1997 في سانت لويس، ميزوري، شارك فيها النجم الأسطورة أندرتيكر وشون مايكلز، حيث حدد النزال بينهما أن تكون مباراة قفص حديدي عادي، ولكن WWF أخذت خطوة إلى الأمام فبدل أن يكون القفص يحتوي الحلبة فقط وبدون سقف، تم تركيب قفص يشمل جوانب الحلبة ومغطى بقفص، والمساحة التي تكون بين طرف الحلبة والقفص تسمح بالقتال خارج الحلبة، وكذلك تسمح بإخراج الأسلحة من تحت الحلبة.

واختلافًا عن مباراة القفص الحديدي، تكون الطريقة الوحيدة للفوز التثبيت أو الإخضاع، ولم تنته مباراة من هذا النوع بإخضاع حتى الآن، وكما هو الأمر في مباراة القفص الحديدي لا تحكم المباراة بالعد خارجًا أو الاستبعاد.

قواعد استثنائية

في مثل هذه النزالات، يكون الباب مقفلا بسلاسل حديدية لمنع التدخل الخارجي في المباراة، ولكن حصلت هناك بعض الحالات، حين خرج المشاركون للقتال خارج القفص (حتى فوق القفص)، وفي بعض الأحيان يحصل التدخل الخارجي.

قلة الموارد

وتعبر هذه النزالات، الأعلى ماديا من ناحية الإنفاق عليها، لذا من النادر أن تجد جماهير نزال القفص دائمة التواجد في العروض الأسبوعية، إلا في الأحداث الاستثنائية.

فقد قامت المنظمة، بـ28 نزالا من هذا النوع طوال تاريخها، اغلبها ضمن عرض «جحيم في القفص» الشهري، بسبب التجهيزات اللوجستية، وطبيعة النزالات التي تكون في أغلبها عنيفة، وتؤدي احيانا إلى الإصابات الخطيرة للمصارعين.

أساطير القفص

ويعد أندرتيكر، الأكثر إحرازا للفوز في مثل هذه النزالات، حيث فاز في 6 منها من أصل 12 نزالا خاضها من هذا النوع.

ويتشارك مع الحانوتي في هذا الرقم، المدير التنفيذي للمنظمة تربل أتش، الذي خاض 9 نزالات في القفص الحديدي.

وقد يكون أشهر نزالات القفص، هو صراع أندرتيكر مع المصارع المخضرم ميك فولي في عرض «ملك الحلبات» العام 1998، الذي اتصف بالقوة والدموية.

أرقام قياسية

 

1. أندرتيكر - 6 انتصارات

2. تربل أتش – 6 انتصارات

3. راندي أورتن – 3 انتصارات

4. شون مايكلز – 3 انتصارات

5. سي ام بانك – انتصاران

6. باتيستا - انتصاران

7. كيرت أنجل – انتصار واحد

8. بروك ليسنير – انتصار واحد

9. مارك هنري – انتصار واحد

10. ألبرتو دل ريو – انتصار واحد

11. كين – انتصار واحد

12. جون سينا – انتصار واحد

Email