يقام في سيح السلم لمسافة 100 كلم

سباق القدرة للإسطبلات الخاصة ينطلق اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يفتتح موسم سباقات القدرة بدبي في السابعة من صباح اليوم بانطلاقة سباق مدينة دبي الدولية للقدرة والمخصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 100 كيلومتر بمشاركة نخبة من الفرسان والفارسات يمثلون مختلف الإسطبلات بالدولة، ويتوقع مشاركة أكثر من مئة فارس وفارسة في السباق الذي ينتظر أن يكون حافلاً بالقوة والإثارة والمنافسة الشرسة.

ويشتمل السباق على 3 مراحل حيث تبلغ مسافة المرحلة الأولى «اللون الأصفر» 40 كيلومتراً، والمرحلة الثانية «اللون الأحمر» لمسافة 40 كيلومتراً، فيما تبلغ مسافة المرحلة الثالثة والأخيرة «اللون الأبيض» 20 كيلومتراً.

وتقرر أن يكون زمن تقديم الخيل للفحص في المرحلة الأولى 20 دقيقة وفي المرحلة الثانية 20 دقيقة وفي المرحلة الثالثة والأخيرة 30 دقيقة. كما تقرر أن يكون الوقوف الإجباري بالدقائق 40 دقيقة في المرحلة الأولى و50 دقيقة بالمرحلة الثانية.

شروط السباق

قررت اللجنة المنظمة للسباق أن يكون عمر الخيل 6 سنوات فما فوق. والحد الأدنى للسرعة 14 كلم / بالساعة. وتقرر أن يكون الحد الأعلى لنبض الخيل 64 نبضة بالدقيقة.

ومن جانب آخر، سيكون الاجتماع التنويري قبل ساعة عند بوابة الفحص البيطري. وطالبت اللجنة المنظمة الفرسان بضرورة تهيئة وتجهيز الخيل قبل إحضاره للبوابة البيطرية لفحص ما قبل السباق. وأي خيل يرفض أو يشكل خطراً على الكادر الطبي يُستبعد من السباق.

وتقرر السماح بالدخول لشخصين فقط داخل البوابة البيطرية. ولا يسمح للطاقم المرافق بالتواجد في المداخل والبوابة البيطرية. ولا يسمح بانتظار الخيل عند بوابات الفحص البيطري. كما لا يسمح باستخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً.

وأي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق يجب عرضه على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته موقع السباق. وسيتم استخدام الجهاز الإلكتروني أو اليدوي لمراقبة نبضات القلب وتحديد معدل نبضات قلب الخيل حسب النظام المتبع.

علي موسى: نتوقع موسماً مثيراً

توقع علي موسى الخميري المدير العام لنادي دبي للفروسية أن يشهد الموسم الجديد تنافساً مثيراً بين مختلف الإسطبلات بالدولة نظراً لاستعدادها الجيد للموسم باستقدام أفضل الخيول من مختلف دول العالم. وأضاف قائلاً في تصريح لـ«البيان الرياضي»: إن بداية الموسم والتي شهدت إقامة سباقين تأهيليين تؤكد ذلك حيث شاركت أعداد كبيرة من الخيول، مما يؤكد أن الجميع يستعد بقوة للموسم الجديد.

وأكد علي موسى أن الجميع يترقبون المشاركة في أبرز سباقين بالروزنامة في دبي، وهما كأس بطولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكأس ولي عهد دبي.

Email