25 ميدالية ملونة حصيلة منتخبنا في آسياد المعاقين

محمد خميس يتوج بذهبية رفعات القوة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدى بطلنا الأولمبي محمد خميس، الإمارات، ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية إنشيون 2014، بعد أن فاز أمس بالمركز الأول في مسابقة رفعات القوة، محققاً رقماً آسيوياً جديداً 232 كلغ، ومعززاً إنجازات بعثة منتخبنا الوطني لرياضة المعاقين في آسياد إنشيون..

كما حصل محمد الكعبي على فضية رمي القرص للفئة F36، ومحمد المصباحي على فضية رمي الرمح للفئة F54، فيما حصلت مريم المطروشي على فضية دفع الجلة للفئة F46، وهي الميدالية الثالثة لها في هذه البطولة، بعد أن حصدت فضيتين وبرونزية، وحصل عبد الله سلطان العرياني على فضية الرماية R7 - 50 متر ريفل 3 وضعيات، فيما حل عبد الله سيف العرياني على المركز السادس في المسابقة..

وحصلت هيفاء النقبي على برونزية رفعات القوة وزن 90 كلغ، وحصلت إنصاف النعيمي على برونزية رفعات القوة وزن 52 كلغ وزن مفتوح، ليرتفع عدد ميداليات فرسان الإرادة في آسياد إنشيون للمعاقين لـ 25 ميدالية (4 ذهبيات و12 فضية و9 برونزيات).

وأهدت البعثة هذا الإنجاز الكبير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود.

مكسب جديد

وقال محمد خميس: إن فرسان الإرادة لم يقصروا وأوفوا بالوعد، مشيراً إلى أن إنجازات إنشيون تعد بكل المقاييس مكسباً جديداً لرياضة المعاقين بالدولة. وتابع: أتقدم بالشكر من بعد الله على هذا الإنجاز، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد الذي وفر لي أفضل الأطباء لإكمال فترة علاجي، والشكر أيضاً للمدرب تيتو قاسم الذي بذل معي مجهوداً مقدراً طوال فترة الإعداد حتى أصل لهذا المستوى..

وكذلك الإداري عبد الله حسن، واتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، الذين وفروا لنا كل عوامل النجاح، وأهدي هذه الميدالية الذهبية لقيادتنا الرشيدة على اهتمامها بشريحة المعاقين..

ودعمها المتواصل لنا في كل المشاركات الخارجية. ونوه خميس بأنه كان قريباً من تحطيم الرقم العالمي في هذه البطولة، واعداً في الوقت ذاته بتحطيمه في ريودي جانيرو في البرازيل 2016.

من جانبه، وصف محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، عضو اللجنة البارالمبية الدولية، إنجاز محمد خميس بالمستحق، مشيراً إلى أن اللاعب عزز جدارته في رفع الأثقال.

وقال: إن الإنجاز يعد أقل هدية يقدمها فرسان الإرادة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

حفل استقبال

أقامت اللجنة البارالمبية الإماراتية، بالتعاون مع سفارة الدولة بكوريا، حفل استقبال للوفود المشاركة مساء أول من أمس، تخلله عرض فيلم وثائقي صور لإنجازات أبطال الإمارات التي خاضها فرسان الإرادة في مختلف المحافل السابقة، وقام محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين وعضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية، بإلقاء كلمة، رحب من خلالها بالوفود..

مؤكداً أن اللجنة البارالمبية الإماراتية تعمل على تطوير رياضة المعاقين في مختلف اللعبات، وتعمل على إضافة رياضات جديدة ينتفع بها أبناؤنا من ذوي الإعاقات المختلفة، وشهد الحفل حضور عبد الله خلفان الرميثي سفير الدولة في كوريا الجنوبية، وحضور العديد من رؤساء وفود الدول الآسيوية المشاركة، بالإضافة لأعضاء اللجنة البارالمبية الإماراتية، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين.

شرف كبير

وأعرب سعادة عبد الله خلفان الرميثي، عن سعادته البالغة لإنجازات فرسان الإرادة خلال هذا الوقت القصير، مؤكداً أن رفع علم الدولة في المحافل الخارجية لهو أكبر إنجاز وشرف كبير لنا جميعاً، وقال: إن هذه الإنجازات لم تأت من فراغ، وإنما كانت ثمرة تكامل الجهود، والذي انعكس إيجاباً على مشاركة «فرسان الإرادة» في مختلف المحافل الرياضية السابقة...

وأكد أن سفارة الدولة سخرت كافة إمكاناتها لتذليل كافة العقبات أمام المنتخب، وذلك تطبيقاً لأهدافنا في الاهتمام بأبناء الوطن خارج الدولة، وقال إنه من خلال متابعته للنتائج..

أكد على أن كل لاعب إماراتي وضع علم الدولة أمامه أثناء المنافسة، وبذل كل ما في وسعه في هذا المحفل الآسيوي الضخم والهام، وأصروا على التمثيل المشرف لدولة الإمارات، خاتماً حديثه بتهنئة اللاعبين الحاصلين على الميداليات، ومشجعاً من لم يحالفه الحظ في المحافل القادمة.

وأوضح طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، أن بطلنا محمد خميس عاد من جديد، وذلك بعد الإصابة التي حرمته من الميداليات خلال مشاركاته السابقة، وأثبت أنه بطل في الميادين الأولمبية والآسيوية والعالمية، مشاركاً مع زملائه في رفع علم الإمارات في منصات التتويج، وأشاد بن خادم وصول عدد الميداليات حتى الآن في آسياد إنشيون إلى 25 ميدالية، من بينها 4 ذهبيات.

تحضير مسبق

بدوره أكد ماجد عبد الله العصيمي نائب رئيس اللجنة البارلمبية الآسيوية ونائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، أن الهدف من هذا الحفل، هو التحضير المسبق لأعمال الجمعية العمومية، والتي تستضيفها العاصمة أبوظبي ديسمبر المقبل، وعقد شراكات جديدة نستطيع من خلالها تبادل الخبرات المشتركة، وتوطيد العلاقات بين اللجنة البارالمبية الإماراتية ...

وكافة اللجان البارالمبية الآسيوية على مستوى القارة الصفراء، والتي تعد من أهداف الخطة الاستراتيجية للجنة البارالمبية الإماراتية للحفاظ على المكتسبات التي حققتها اللجنة خلال الفترة السابقة، وتفعيلها بصورة أعم وأشمل على المستوى الإقليمي والعالمي.

 وقال أحمد سالم المظلوم رئيس لجنة المنتخبات البارالمبية باتحاد الإمارات لرياضة المعاقين: إن فرسان الإرادة أوفوا بالوعد في أسياد المعاقين، مشيراً إلى أن الإنجازات تخطت الألعاب الآسيوية البارالمبية السابقة، والتي أقيمت بجوانزهو 2010، والتي حققنا فيها 11 ميدالية ملونة، ولفت إلى أن العدد الآن تخطى الضعف، وهذا يدل على التخطيط السليم لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين.

نتوقع المزيد

أشاد المدرب تيتو قاسم بالرقم الجديد الذي حققه بطلنا الذهبي محمد خميس، مشيراً إلى أن ما تحقق في آسياد إنشيون نتيجة للإعداد الجيد وإصرار وعزيمة بطلنا الأولمبي بالعودة إلى منصات التتويج بعد تعافيه من الإصابة.

Email