اللجنة المنظمة إلى جزيرة القمر اليوم

اكتمال الترتيبات لانطلاقة سباق «اليمامة» غداً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد -السبت- سباق اليمامة للسفن الشراعية المحلية 60 قدما، والذي يقام ابتهاجا بفوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بذهبية الألعاب العالمية للفروسية (نورماندي 2014)، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة آل مكتوم الخيرية رئيس شركة كرة القدم بنادي النصر.

وتتوجه إلى جزيرة القمر في عمق مياه الخليج عصر اليوم -الجمعة- قافلة اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية والتي تضم العديد من القطع البحرية والتي سوف توكل إليها العديد من المهام حيث سيخصص اليخت العتيد (زعبيل) لأفراد اللجنة المنظمة إلى جانب اليخت دبي ماجيك ودبي شادو بينما ستحمل الباخرة (الشندغة) فريق عمل قناة دبي الرياضية فيما سيخصص اليخت (فتح) للفريق الطبي المرافق بينما سيكتمل وصول لجان التحكيم يوم غد صباحا عبر قوارب اللجنة المنظمة والتي ستحكم السيطرة على السباق.

موعد التسجيل

وكانت اللجنة المنظمة للسباق قد حددت اليوم كآخر موعد للتسجيل في السباق المرتقب يوم غد -السبت حيث سيتم اليوم إعلان قائمة السفن المشاركة في السباق الكبير والذي يجمع نخبة النواخذة من أصحاب الخبرة وكذلك الشباب الطامح لتعلم مهارات الإبحار التراثي حيث ظلت اللجنة المنظمة تتلقى طلبات التسجيل بصورة يومية في مقر النادي ..

كما قامت وفي إطار التعاون مع نادي ابوظبي للشراعية واليخوت باستكمال الإجراءات للنواخذة في المناطق المحيطة بالعاصمة لدى نادي ابوظبي تسهيلا للمشاركين ومن اجل عدم تكبدهم مشاق الوصول إلى الميناء السياحي.

ووضعت اللجنة المنظمة اللمسات الأخيرة على مسار السباق والمتعارف عليه بشكل جيد لجميع النواخذة والبحارة حيث ظلت جزيرة القمر نقطة عبور ونهاية أولى لجميع المشاركين في حدث سباق القفال السنوي منذ سنوات ومنها ستكون البداية غدا حتى خط النهاية قبالة فندق برج العرب ولمسافة تصل إلى 27 ميلاً بحرياً.

كرنفال البحر

وقال سعيد محمد حارب نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس مجلس الإدارة، إن السباق يحمل الكثير من العناوين والمضامين السامية ومنها حالة الفرح الكبيرة التي عاشها شعب الإمارات، مع وقع فوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بذهبية العالم للفروسية (نورماندي 2014)..

مؤكدا أن لسان جميع النواخذة يلهج بالشكر والثناء لسمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة آل مكتوم الخيرية، رئيس شركة كرة القدم بنادي النصر على المكرمة الغالية والسخية لإقامة كرنفال الفرح.

وأكد نائب رئيس النادي رئيس مجلس الإدارة اكتمال كافة التجهيزات والتحضيرات اللازمة لانطلاقة السباق اليوم، مشيدا بالتعاون الكبير الذي جرى بين اللجنة المنظمة والهيئات والدوائر الحكومية والوطنية، مما يشكل أساسا قويا لإنجاح التظاهرة الاحتفالية الكرنفالية.

مرونة وتعاون

وقال حارب إن المرونة والتعاون التي ظلت تظهرها جميع مؤسسات الدولة وإمارة دبي مع الأحداث والفعاليات التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يعكس الاهتمام الذي تجده الرياضات البحرية من جميع الجهات والمسؤولين مما يساعد النادي في تأدية رسالته على أكمل وجه.

ووجه حارب الشكر الجزيل نيابة عن أعضاء اللجنة المنظمة وكوادر النادي إلى جميع الجهات وفي مقدمتها جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والقيادة العامة لشرطة دبي بمختلف إداراتها والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إضافة إلى إدارة الشئون البحرية في مكتب سمو ولي عهد دبي وإدارة اليخوت الأميرية في دبي والتي وفرت القطع البحرية التي سوف تقل مختلف اللجان العاملة في السباق.

كما حرص على الإشادة بالدور المهم والكبير الذي تلعبه قناة المشاهير دبي الرياضية في تغطية الحدث ومختلف الأحداث الرياضية البحرية مشيراً إلى أن السباق سيحظى بتغطية خاصة الأمر الذي يجعل الجميع يترقب ويتابع السباق الكبير على الهواء مباشرة ومن خلال استديو خاص يسبق الحدث مشيدا بجهود راشد أميري المدير العام لقنوات دبي الرياضية وفريق العمل.

Email