منتخب سيدات الطائرة يستعد للخليجية في القاهرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت بعثة منتخبنا الوطني للسيدات للكرة الطائرة مساء أول من أمس، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للانتظام في معسكر خارجي في إطار استعدادات المنتخب للمشاركة في غمار منافسات البطولة الثالثة لمنتخبات السيدات للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 10 إلى 16 نوفمبر المقبل.

ويضم الوفد أمينة ثاني الجلاف عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسة لجنة الكرة الطائرة النسائية والمدرسية، رئيساً للبعثة، وعطية السيد مدرباً، ويسرية شجيع مساعداً للمدرب، وكلاً من الشيخة هدى عبد العزيز القاسمي ومريم الشحي مديرتين للمنتخب، و15 لاعبة.

وكان منتخب السيدات، قد بدأ تجمعه الداخلي يوم 10 سبتمبر الماضي، بصالة مدرسة صلاح الدين بدبي، وتخلله تدريبات مسائية وبعض المباريات الودية، ومن المقرر أن يواصل المنتخب تحضيراته من خلال معسكره الخارجي المقرر أن يستمر حتى نهاية الشهر الجاري، ويشمل تدريبات صباحية ومسائية، وكذلك إقامة عدد مباريات ودية مع المنتخبات المصرية وكذلك فرق الأندية.

احتكار خليجي

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب الإمارات لسيدات الكرة الطائرة، حقق جميع الألقاب الخليجية، إذ فاز بكأس أول بطولة خليجية للسيدات 2010 بالكويت، وبكأس بطولة الكرة الطائرة بالدورة الثانية لرياضة المرأة بأبوظبي في مارس 2011، وبكأس البطولة الثانية لمنتخبات السيدات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية نوفمبر 2012 بدبي.

وكذلك كأس بطولة الكرة الطائرة بالدورة الثالثة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالبحرين في مارس 2013، وبالتالي فإن منتخبنا سيخوض البطولة الخليجية تحت ضغوط رغبة مواصلة احتكار اللقب النسائي، والبقاء على قمة الطائرة الخليجية للسيدات.

واطمأن يوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة، على تحضيرات المنتخب في تدريباته خلال الفترة الأخيرة وتمنى أن يستفيد من معسكر القاهرة ويحالفه التوفيق في البطولة الخليجية والاحتفاظ باللقب.

مشكلة التفرغ

ويذكر أن مشكلة عدم تفرغ لاعبات المنتخب طغت على الأجواء، وأدى رفض تفريغ اللاعبات من قبل بعض الجهات، إلى عدم التحاق لاعبتي نادي سيدات الشارقة أبرار علي عباس وهانا سعود بمعسكر المنتخب، وفرضت المشكلة نفسھا على السطح حتى اللحظات الأخيرة قبل سفر البعثة للمعسكر، لأن ارتباطات اللاعبات بالعمل یحول دون المشاركة بشكل إیجابي في المنافسات.

كما أن هناك بعض الاصابات التي لاحقت بعض لاعبات المنتخب خلال الفترة الأخيرة، وأدت إلى عدم استطاعة لطيفة إبراهيم لاعبة نادي الشباب، الالتحاق بالمعسكر الخارجي لمواصلة البرنامج العلاجي.

Email