هدفه لقبا الزمن والسباق الرئيسي الأول لثاني جولات المونديال

«فيكتوري 3» يتحدى اليوم مياه تيراشينا

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض اليوم أمراء البحار أبطال العالم نجوم الإمارات في زورق «فيكتوري 3 » بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، منافسات سباقي أفضل زمن والسباق الأول في جائزة إيطاليا الكبرى للزوارق السريعة - الفئة الأولى- الجولة الثانية من بطولة العالم 2014 والتي تستضيفها مدينة تيراشينا الإيطالية وتختتم يوم غد الأحد.

وهناك ممثل آخر إماراتي في الحدث المونديالي البحري وهو زورق أبوظبي 5، الذي يتطلع بدوره للتواجد في مواقع المقدمة وتعويض نتيجته في الجولة الأولى بجزيرة ابيزا الإسبانية وأن يبتسم الحظ له في جولة جائزة إيطاليا.

وقد أكمل أبطالنا تجهيزاتهم الفنية يوم أمس وقام كل فريق وكل زورق باختبار الجاهزية من خلال فترتي التجارب الرسمية والتي جرت صباحا ومساء بهدف الوقوف على جاهزية المحركات والاطلاع بشكل كامل على كورس السباق والذي يصل لفته الواحدة إلى 5.35 أميال بحرية، ومن المنتظر أن تشهد الفترة الصباحية اليوم تجارب أخرى قبل بدء تسجيل محاولات أفضل توقيت عند الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي لإيطاليا الساعة الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت الإمارات، حيث سيتحدد على ضوء النتائج المنطلقين في السباق الأول عند تمام الساعة الثالثة عصر اليوم السبت بالتوقيت المحلي لإيطاليا الساعة الخامسة عصرا بتوقيت الإمارات.

وسيمتد إلى ما يصل 45 دقيقة دون تحديد عدد اللفات كما كان في السابق، حيث ستجرى منافسات زوارق -الفئة الأولى جنباً إلى جنب فئة -في 1- التي انضمت حديثاً إلى أروقة البطولة من اجل زيادة الإثارة وإعادة البريق لهذه الفئة في ظل تناقص عدد الزوارق.

الفيكتوري يدافع عن لقبه

وينافس زورق فيكتوري 3 حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام برصيد 40 نقطة بعد الجولة الأولى في والتي جرت في جزيرة ابيزا الاسبانية 6 زوارق أخرى، يتقدمها زورق الإمارات ابوظبي 5 وزورقا ايطاليا فيندي ريسينيغ 10 وأوفر ون هاندرت 8 إضافة إلى زورق تركيا والنرويج ريليكتا-اشيكلار 91 إلى جانب الزورق الروسي نيو ستار 74 وكلها تملك الحظوظ كاملة في المنافسة على ألقاب الجولة الثانية وذلك في ظل المعطيات الخاصة بالبطولة والتطوير المستمر في عمل وأداء هذه الزوارق والتي لن ترضى بغير المنافسة على الصدارة.

بينما ستتنافس 7 زوارق أخرى من فئة في 1 في كورس داخلي مصغر تزامنا مع - الفئة الأولى، ويدخل أبطال العالم أمراء البحار الثنائي العالمي عارف الزفين ونادر بن هندي إلى منافسات اليوم على مياه بحر تورنيو بهدف المحافظة على الصدارة التي انتزعها الفريق منذ الجولة الأولى والتي جرت الشهر الماضي في جزيرة ابيزا الاسبانية بعد حصوله على العلامة الكاملة 40 نقطة من جميع السباقات ليؤكد انه صاحب الرقم واحد بلا منازع والمرشح الأبرز لحصد اللقب العالمي للمرة السابعة على التوالي والرابعة عشرة في تاريخ البطولة العالمية.

كما يسعى البطلان العالميان عارف سيف الزفين ونادر بن هندي إلى انتزاع أول الألقاب المطروحة في الموسم وهو لقب التاج الأوروبي وهو اللقب الوحيد الذي غاب عن المؤسسة في العام الماضي.

منافسة صعبة

ويدرك الثنائي العالمي أن المنافسة لن تكون سهلة أمام خصوم اعتادوا على تقديم الكثير من المفاجآت حيث ستكون مراكز الصدارة هدف المنافسين من اجل تقليص الفارق مع أمراء البحار والذي يبتعد عنهم بفارق 13 نقطة عن اقرب ملاحقيه زورق نيو ستار 74 بقيادة الثنائي الايطالي جيدو كابلليني والروسي ميخائيل كيتاشوف وزورق ريليكتا ـ اشكيلار 91 بقيادة الثنائي زابوريسكي كريستيان وايغور أزيك واللذين يملكان رصيدا متساويا 27 نقطة لكل واحد منهما ويحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي.

ويتطلع زورق فيكتوري 3 اليوم أيضا للمحافظة على صدارة الترتيب العام لسباق ايدوكس لأفضل زمن والذي يجلس في قمته برصيد 20 نقطة حصدها من الجولة الأولى في جزيرة ابيزا الاسبانية وهو نفس رصيد زورق ايطاليا فيندي 10 بقيادة الثنائي جيوفاني كاربيتلا ولوكا فورميلي فيندي بعد تسجيلهما توقيتا واحدا في الجولة نفسها متقدمين بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثالث زورق نيو ستار 74 وتبدو الفرصة مؤاتية للتمسك بالصدارة في هذه البطولة قبل الجولة الثالثة والختامية في العاصمة ابوظبي نهاية شهر نوفمبر المقبل.

الرميثي: هدفنا المنافسة

أوضح سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أن هدف مشاركة زورق أبوظبي من خلال هذه المنافسة هو السعي لحصد المركز الأول، والتمثيل الرياضي المشرف للإمارات، وأكد أن الفريق لديه القدرة والكفاءة في تحقيق مركز متقدم بالسباق الرئيسي الأول اليوم.

وأن الطريق ممهد لكي يكون ضمن المراكز الأولى، رغم قوة المنافسين وشراستهم لكن فريق أبوظبي لديه خبرة التعامل مع تلك الجولة، وأضاف: ثقتنا كبيرة وعالية في عناصر الفريق، في أن يكونوا رقماً صعباً اليوم ويسجلوا إنجازاً جديداً يضاف للأرقام القياسية التي يحققوها دوماً في مختلف المشاركات.

 الظاهري: الفوز مهم

أكد ناصر الظاهري المشرف الفني لزورق أبوظبي أن الأهمية الكبرى اليوم تكمن في منافسات سباق كسر الكيلو، وأهمية أن يحرز الفريق من خلاله مركزا متقدما، وذلك في سبيل المنافسة الحقيقية في السباق الرئيسي، وقال الظاهري: يعد سباق كسر الكيلو هو المفتاح المهم من أجل تحقيق الفوز في السباق الرئيسي اليوم، والطريق الملكي الذي يضمن لصاحبه إحكام قبضته على الصدارة وبقوة منذ بداية السباق، وشدد على أن مسار تيراشينا يصب في النهاية لصالح من يحرز اللقب.

اختبار

يسدل الستار غداً على أحداث وفعاليات جائزة إيطاليا الكبرى للزوارق السريعة -الفئة الأولى- الجولة الثانية من بطولة العالم 2014 بإقامة السباق الثاني في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت إيطاليا الساعة الخامسة والنصف بتوقيت الإمارات ولمدة ساعة كاملة ويسبق إقامة السباق الثاني وخلال الفترة الصباحية إقامة التجارب الرسمية الثالثة يعقبها محاولات لتسجيل أفضل توقيت من تحديد المنطلقين في السباق الثاني من اجل إتاحة الفرصة للمتسابقين وزيادة فرص الإثارة في البطولة العالمية.

الزفين: المنافسة تحمل نكهة خاصة مع المتسابقين الأجانب

وجه عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم قائد زورق فيكتوري 3 الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم على الدعم الكبير والمتابعة التي يجدها سفراء المؤسسة وفرقها من سموه الأمر الذي انعكس بصورة إيجابية في النجاحات والإنجازات المتتالية لفرق المؤسسة في مختلف الأحداث العالمية.

وقال الزفين الذي يتأهب لخوض منافسات سباقي أفضل زمن والسباق الأول في جائزة ايطاليا الكبرى للزوارق السريعة -الفئة الأولى- الجولة الأولى من بطولة العالم 2014: أن المنافسة ستحمل نكهة خاصة مع مشاركة المتسابقين الأجانب وخاصة الأميركان والذين اثبت أبطال الإمارات علو كعبهم عليهم في العديد من المناسبات.

منافس شرس

وأعرب الزفين عن أمنياته للجميع بالتوفيق في السباق المرتقب اليوم وغدا وقال إن زورق فيكتوري سيكون في الموعد منافسا شرسا على المركز الأول دائما، مشيرا إلى أن التجهيزات وصلت إلى الذروة في انتظار إشارة الانطلاق في السباق الأول اليوم وقبل ذلك محاولات تسجيل أفضل توقيت.

وأشار إلى أن المنافسة ستختلف قليلاً عن الجولة الأولى التي جرت في جزيرة ابيزا الاسبانية لعدة أسباب منها وجود منافسين جدد في أروقة البطولة والتعديلات الواسعة التي أجرتها الأطقم الفنية على محركات ومتن الزوارق المشاركة مما يزيد من فرص المنافسة ويجعل كل لحظات السباق تحمل الإثارة المطلوبة.

وحرص الزفين على توجيه الشكر الجزيل إلى مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم برئاسة سيف بن مرخان الكتبي والذي يقف بنفسه وراء كل صغيرة وكبيرة ويتابع كل التحضيرات ومراحل الإعداد للبطولة المرتقبة.

بن هندي للمرة الأولى

وعلى جانب آخر يختبر بطلنا العالمي نادر بن هندي للمرة الأولى مياه بحر تورنيو قبالة مدينة تيراشينا الايطالية وذلك بعد عودته الميمونة إلى ساحات التنافس في بطولة العالم للزوارق السريعة - الفئة الأولى - برفقة زميله البطل العالمي عارف سيف الزفين، ولم يشارك بن هندي في منافسات جائزة ايطاليا الكبرى للزوارق السريعة - الفئة الأولى - والتي جرت في نفس مكان البطولة الحالي.

حيث شارك عارف سيف الزفين وقتها على متن زورق فيكتوري 3 برفقة الحاضر الغائب بطلنا العالمي محمد سيف المري ويطمح بن هندي مع الزفين إلى تحقيق انتصارات لافتة في سباقي اليوم وتحقيق أفضل زمن في الفترة الصباحية، حيث قال بن هندي إن تجهيزات الفريق وصلت القمة .

مبينا أن الفوز هو الشعار الذي يرفعه دائما نجوم الفريق وسيعمل مع زميله عارف إلى تحقيق ذلك ومواصلة الصدارة منفردا قبل الوصول إلى محطة الختام نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن المنافسة في البحر المفتوح تبقى دائما مثيرة متعددة الاحتمالات وتحتاج إلى عزم واستعدادات خاصة سواء بتجهيز الزورق للمشاركة أو من عند المتسابقين أنفسهم، مشيرا إلى أن خوض مثل هذه التحديات ليس بغريب عليه وزميله عارف الزفين وسبق لهما خوض الكثير من التجارب منها منافسات الجولة الأولى التي جرت قبل شهر في جزيرة ابيزا الإسبانية.

العديدي احتياطي

يشارك في منافسات جائزة إيطاليا الكبرى للزوارق السريعة - الفئة الأولى - الجولة الثانية من بطولة العالم 2014 بطلنا سالم علي العديدي متسابق ونجم مؤسسة الفيكتوري تيم الصاعد كسائق احتياطي للفريق، ويحمل العديدي خبرة متميزة في سباقات الزوارق السريعة بعد ظهوره القوي في بطولة العالم للزوارق السريعة - اكس كات - مع زورق فيكتوري 33 ودبي 7 .

كما شارك من قبل في قمره زورق بولي فورم 74 في الجولة الافتتاحية العام الماضي في سانيا الصينية، ويعتبر العديد من أهل البحر الأوفياء، حيث برز أيضا كنوخذة محنك في سباقات السفن والقوارب الشراعية المحلية التراثية .

Email