فعاليات منوعة للزائرين

افتتاح معرض «التحدي والمغامرة» في دبي اليوم

تستضيف دبي بداية من اليوم ولمدة 3 أيام أول معرض لرياضات المغامرة والتحدي «سبيرو اكستريم سبورتس» في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 43 شركة متخصصة من مختلف أنحاء العالم وبحضور نخبة من أبطال العالم في رياضات المغامرة والتحدي.

ويشرف على تنظيم المعرض مجلة سبيرو للغوص الحر بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبرعاية نادي سكاي دايف دبي، الذي سيحتضن فعاليات المعرض، الذي يشتمل على أنشطة ورياضات موزعة في ثلاثة أجنحة (البرية والجوية والبحرية)، وستقوم الشركات المصنعة للمعدات بالتواجد إلى جانب منظمي أنشطة المغامرات وتجار التجزئة في الشرق الأوسط لتسليط الضوء على رياضات الإثارة في الإمارات..

حيث سيتم عرض أحدث الاكتشافات والمنتجلت الصناعية في رياضات المغامرة والتحدي، وسيشهد إقامة عروض مختلفة للمغامرين ولقاءات عامة مع أصحاب الأرقام القياسية، كما يتيح للزائرين فرصة تجربة أكثر من 15 مغامرة رياضية.

إضافة جديدة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقدته اللجنة المنظمة ظهر أمس بمقر مجلس دبي الرياضي وبحضور ناصر آل رحمة مدير الفعاليات بالمجلس، وزرير سيف الدين رئيس تحرير مجلة سبيرو للغوص الحر، وبرانكو بيتروفيتش بطل فريق فزاع للغوص الحر، والذي سيقوم أثناء المعرض بتحطيم الرقم القياسي العالمي ضمن موسوعة غينيس للبقاء تحت الماء من دون معدات تنفس، ومحمد عبد الله الخياط الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات كيموس.

وأكد ناصر آل رحمة أن الحدث يمثل إضافة جديدة لأجندة الفعاليات الرياضية المميزة، التي تحتضنها دبي على مدار العام، وقال: لقد تزايدت شعبية رياضات المغامرة وتوسعت رقعة ممارسيها حول العالم، كما باتت دبي مسرحاً لتنظيم العديد من البطولات العالمية في القفز بالمظلات وغيرها من رياضات التحدي والمغامرة، لذلك يأتي تنظيم المعرض في وقت مهم وسيسهم في تعزيز مكانة هذا النوع من الرياضات في الدولة.

وأعرب آل رحمة عن ثقته في نجاح الحدث من الناحيتين التنظيمية والحضور الجماهيري لما تحظى به هذه الرياضة من متابعة من قبل العديد من المواطنين والمقيمين في الدولة.

تجربة الأجهزة

ومن جهته قال زرير سيف الدين «لن يقتصر الحدث على جلب أحدث المعدات الخاصة برياضات التحدي والمغامرة وعرضها أمام الجمهور من خلال اجنحة 43 عارضاً مختصين في مختلف الرياضات الجوية والبحرية والبرية، لكن أيضاً سيتيح الفرصة للزوار لتجربة هذه الأجهزة والتعرف على فائدتها وهي قيمة مضافة نوفرها للجمهور، الذي نعرف ماذا يحتاج لكوني أنا شخصياً من عشاق وممارسي العديد من رياضات التحدي والمغامرة وأعرف تماماً ما يحتاجها الممارس لهذا النوع من الرياضات..

وقد تم توفير مساحة مخصصة لمدربي الطيران المظلي والتزلج المظلي من أجل تعليم الزائرين كيفية التحكم في المظلات الرياضية المختلفة، كما سيتم توفير حلبة الركض وركوب الدراجات الهوائية بنادي سكاي دايف دبي للزائرين لتجربة دراجات سباقات الطرق بالإضافة إلى أحدث الدراجات الكهربائية والتي تصل سرعة بعضها إلى 100 كيلومتر في الساعة».

وأكد زرير أن المعرض سيستضيف بطلي رياضات الإثارة والمغامرة أدريان هايس وهيربرت نيتش لتعريف الزائرين على الإنجازات والبطولات التي حققها كل منهما في مجاله.

مغامرة جديدة

وكشف رئيس تحرير مجلة سبيرو للغوص الحر عن أن المعرض سيشهد أيضاً حدثاً عالمياً مهماً، حيث سيخوض برانكو بيتروفيتش حامل لقب بطولة فزاع للغوص الحر تحدي تحطيم الرقم العالمي بموسوعة جينيس لأطول مدة للاحتفاظ بالنفس تحت الماء عصر غد ضمن فعاليات اليوم الثاني للمعرض، ويسعى بيتروفيتش لتحطيم الرقم الجاري البالغ 11 دقيقة و35 ثانية والمسجل باسم ستيفان ميفسود في عام 2009 وذلك بعد نجاحه في تسجيل 9 دقائق و36 ثانية في مارس الماضي ببطولة فزاع، وسيتم بث الحدث على الهواء مباشرة عبر قناة دبي الرياضية.

120

سيحصل برانكو على 120 ألف درهم حال نجاحه في تحطيم الرقم القياسي، حيث أعلنت مجموعة شركات كيموس راعية الحدث أنها ستمنح برانكو عشرة آلاف درهم عن كل دقيقة يقضيها حابساً نفسه تحت الماء ليصل مبلغ الجائزة إلى 120 ألف درهم عند المتحدي إلى 12 دقيقة وتسجيله لرقم عالمي جديد.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon