المنافسات تقام بمجمع حمدان بن محمد في ديسمبر

دبي تحتضن نهائي السوبر العالمي للريشة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتضن مجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي نهائي سلسلة السوبر العالمي في كرة الريشة لموسم 2014 من 17 إلى 21 ديسمبر المقبل بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة في العالم، حيث قرر الاتحاد الدولي للريشة منح دبي شرف استضافة المرحلة النهائية للسلسلة فيما تحتضن دول الدنمارك وفرنسا والصين وهونغ مونغ الجولات الأربع التي تسبق النهائي.

ويقام هذا الحدث تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ويعقد في شهر ديسمبر من كل عام حتى 2017، وذلك في إطار الشراكة، التي أبرمها مجلس دبي الرياضي مع الاتحاد الدولي للريشة لمدة 4 سنوات.

وتقام سلسلة السوبر من 12 جولة ليتأهل فيما بعد إلى النهائي متصدري السلسلة الـ8 الأوائل في 5 فئات وهي فردي رجال وسيدات وزوجي رجال وسيدات والزوجي المختلط، وسيتنافسون على جوائز مالية قدرها مليون دولار.

وتضم قائمة المشاركين في نهائيات سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة في دبي لفردي الرجال الصيني لي تشونغ وي حامل اللقب سلسلة السوبر وفضية بطولة العالم للعام الجاري ويحتل حالياً الصدارة بفارق 18560 نقطة عن اقرب منافسيه وهو مواطنه تشينغ لونغ بطل العالم الجاري.

استقطاب أكبر الأحداث

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي أقيم ظهر أمس بفندق انتركونتيننتال دبي فيستفال، بحضور د. أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وثوماس لوند الأمين العام للاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وبيتر غيد المصنف الأول السابق للريشة الطائرة عالمياً والحاصل على فضية بطولة العالم.

وأكد الشريف حرص مجلس دبي الرياضي منذ تأسيسه على استقطاب أكبر الأحداث الرياضية بهدف خلق ارث يسهم في زيادة المشاركة ورفع مستوى الاداء الرياضي في المجتمع، وتوفير أجواء التسلية والترفيه لجمهور الرياضة، وقال: تتسم رياضة كرة الريشة بأنها متاحة للجميع ويوجد حالياً من يمارسها في دبي، وستوفر لنا الشراكة، التي أبرمناها مع الاتحاد الدولي لمدة 4 سنوات فرصة قيمة للبناء وتحقيق آفاق جديدة والتطوير على مستوى القاعدة الشعبية من خلال العديد من المبادرات، مثل مبادرة «وقت الريشة دبي» (شاتل دبي)، التي من شأنها توجيه اهتمام المجتمع والتشجيع على النشاط البدني في المدينة.

وأعرب الشريف عن فخره لاحتضان مجمع حمدان بن محمد لهذا الحدث الكبير، مشيراً إلى أن المجمع أتاح الفرصىة لدبي لاستضافة العديد من الفعاليات الرياضية الكبيرة في السنوات الأخيرة.

اهتمام متزايد

ولم ينف أمين عام مجلس دبي الرياضي أن الاهتمام المتزايد باللعبة في دبي يفتح المجال أمام إمكانية إنشاء اتحاد الإمارات للريشة في السنوات المقبلة.

من جهته أكد الأمين العام للاتحاد الدولي الاهتمام المتزايد باللعبة في السنوات الأخيرة، وقال إن القنوات التلفزيونية تبث بطولات كرة الريشة في 160 دولة حول العالم ويشاهدها أكثر من 300 مليون شخص، وقال: نظراً لموقع دبي الممتاز عالمياً، وسهولة الوصول إليها وسجلها الحافل باستضافة الاحداث الرياضية فإن ذلك يساعدنا على تطوير اللعبة في مختلف دول العالم وجعلها في متناول الجمهور.

وأضاف: نحرص على إقامة هذه الجولة الماراثونية في مدينة نابضة بالحياة ورائعة مثل دبي، نظراً لموقعها المهم كمركز عالمي متعدد الجنسيات، الأمر الذي يجعل هذه المدينة السريعة سوقاً رئيسياً لرياضتنا، وتابع: لقد اتخذنا خطوة مهمة لتطوير كرة الريشة من خلال تقديم أكبر جائزة مالية في الرياضة لتصل إلى مليون دولار، حيث سيحصل الفائز في فئة الفردي على 80 ألف دولار، فيما سيحصل كل زوجي فائز على 84 ألف دولار.

أهمية

قال نجم كرة الريشة السابق بيتر غايد: تعيش كرة الريشة مرحلة مهمة في تاريخها لأنها المرة الأولى، التي يقام فيها نهائي السلسلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، التي تتميز بنموها السكاني السريع وشريحتها الواسعة من الشباب.

Email