منافسة مثيرة في اليوم الأول و20 شوطاً تقام اليوم

حمدان بن محمد يشهد مهرجان »اليمامة« للهجن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي صباح أمس، بميدان المرموم للهجن سباقات اليوم الأول لمهرجان »اليمامة« للهجن العربية الأصيلة، التي أقيمت احتفالاً وابتهاجاً بالإنجاز الثمين، الذي حققه سموه في بطولة العالم للقدرة بنورماندي في فرنسا على ظهر »اليمامة«، وأقيمت 30 شوطاً لسن الحقاقة في اليوم الأول للمهرجان »اليمامة«، ويتواصل المهرجان اليوم بإقامة 20 شوطاً، ورصدت جوائز عينية كبيرة »سيارات رنج روفر« للفائزين، إضافة إلى جوائز نقدية كبيرة بمكرمة سخية من سموه، ما كان له الأثر الكبير في مشاركة مطايا من مختلف دول الخليج.

»وهاجة وعزف وأريام«

أثبتت خلالها »وهاجة« لأحمد محمد كراز المهيري، تفوقها وخطفت أول سيارات المهرجان، بعد الفوز بالشوط الرئيس للإبكار الحقاقة »صعوب« قاطعة مسافة 3 كلم في 4:42:6 دقائق.

وحلق »عزف« لحمد سهيل نخيرات الدودة العامري، بسيارة الشوط الرئيس للجعدان الحقاقة »صعوب«، بعد تحديات كبيرة ومنافسة شرسة ظفر فيها بالناموس، وسجل 4:53:3 دقائق، وحسمت »أريام« لراشد سالم الغيلاني، الفوز بأفضل توقيت بتسجيلها 4:39:4 دقائق.

نتائج 30 شوطاً

وأسفرت نتائج اليوم الأول عن تصدر »وهاجة« للشوط الأول، ثم جاءت بعدها »شقرا« لعبد الله بالطير ثانياً، ثم »اليمامة« لسعيد المنصوري ثالثاً، وظفر »عزف« لحمد سهيل العامري بصدارة الشوط الثاني، وحل في المركز الثاني »السيف« لأحمد محمد الهاملي، فيما جاء »شاهين« لمحمد العمري ثالثاً.

ونالت »الوثبة« لأحمد الشامسي صدارة الشوط الثالث، وحلت »غارة« لعلي العمري، فيما جاءت »صبا« لعبد الله الكتبي في المركز الثالث، وتصدرت »العزوم« لعلي العمري الشوط الرابع، وحلت »وصايف« لحارب الهاملي في المركز الثاني، وجاءت »عجايب« لسالم الكتبي ثالثاً.

وتصدر »مصدع« لمحمد العامري الشوط الخامس، وحل في المركز الثاني »مروح« لصالح العامري، ثم جاء »حشيم« لمحمد بالعرطي ثالثاً، ونجحت »ظباء« لسعيد الفلاحي في الفوز بصدارة الشوط السادس، وحلت بعدها »منحاف« لأحمد الرميثي في المركز الثاني، فيما جاءت »أحكام« لعلي الكتبي ثالثاً.

شاهين وغنايم

وتصدر »شاهين« ليريو المنصوري الشوط السابع، وحل في المركز الثاني »مستحيل« لمبارك العامري، ثم مجد« لحمد الدرعي في المركز الثالث، فيما تصدرت »غنايم« لسعيد الكتبي الشوط الثامن، وحلت »همايل« لسعيد العامري في المركز الثاني، ثم جاءت »الماء« لتويني سعيد ثالثاً، وكانت صدارة الشوط التاسع من نصيب »مهابة« لسعيد الفلاحي، وجاءت »دمعة« للضعيف الشامسي في المركز الثاني، ثم »الشاهينية« لسعيد شميل ثالثاً.

وذهبت صدارة الشوط العاشر لـ »زعفران« لحمد المنصوري وحل »مغذي« لعامر المنصوري في المركز الثاني، ثم »شاهين« لحمد العامري ثالثاً، وظفرت »شوق« لحمود الوهيبي بصدارة الشوط الحادي عشر، وجاءت »الجزيرة« لخميس البطيني في المركز الثاني، ثم »وزن« لغانم الوهيبي ثالثاً.

وظفر »المنتخب« لمبارك المنصوري بصدارة الشوط الثاني عشر، وجاء بعده »نجران« لمهدي علي في المركز الثاني ثم »ما يهاب« لحمد المري ثالثاً، وتصدرت »الضيوفية« لمحمد المهيري الشوط الثالث عشر، وحلت »عتاب« للصغير المنصوري في المركز الثاني، ثم »الجوري« لعلي الكتبي ثالثاً.

»غازي« واحتفال

وتصدر »غازي« لطرشوم العامري الشوط الرابع عشر، تلاه »الشامخ« لخليفة سلطان الكتبي في المركز الثاني، ثم »غازي« لحمد المنصوري ثالثاً، واحتفلت »احتفال« لسالم الغيلاني بصدارة الشوط الخامس عشر، وجاءت بعدها »الشاهينية« لحمود الوهيبي في المركز الثاني ثم »الشاهينية« لمانع الكيبالي ثالثاً، وكان »مشعل« لسالم العفاري في الموعد مع الفوز بالشوط السادس عشر، ثم جاء »ما يهاب« لمحمد قران في المركز الثاني و»شاهين« لسيف الشامسي ثالثاً، وتصدرت »غزوة« لسالم الدرعي الشوط السابع عشر، ثم جاءت »مشكورة« لأحمد المنصوري في المركز الثاني، وأهدى »صوغ« صدارة الشوط الثامن عشر لراكان العمري، فيما جاء »ملفت« لسالم عامر في المركز الثاني، ثم »الشجاع« لعبد الله العامري ثالثاً.

وظفرت »الزاهرة« لسعيد الوهيبي بصدارة الشوط التاسع عشر، تلتها »الغالية« لمحمد المهيري في المركز الثاني، ثم »الشاهينية« لخليفة المقعودي ثالثاً، ونجح »مناور« لحمد الدرعي في تصدر الشوط العشرين وجاء »غازي« لمحمد الجابري ثانياً، ثم »الأسد« لراشد سعيد الزرعي ثالثاً.

وتصدرت »الشايبة« لبخيت العامري الشوط الحادي والعشرين وجاءت سميتها »الشايبة« لهلال العمري في المركز الثاني ثم »توزيع« لحجي الهاملي في المركز الثالث، وتصدر »شاهين« لسعيد العضيلي الشوط الثاني والعشرين وحل »شاهين« أيضا لعبد الله العمري ثانياً ثم »صوغان« لمبارك العامري ثالثاً، وحققت »نسايم« لمحمد الدرعي الفوز في الشوط الثالث والعشرين وجاءت »الشاهينية« لحميد الشامسي في المركز الثاني، ثم »الذيبة« للعبد العمري ثالثاً.

»مشاكل وأريام«

وظفر »شاهين« لحمد العامري بصدارة الشوط الرابع والعشرين وجاء »شاهين« لمحمد الكتبي ثانياً، ثم »مستحيل« لعبيد الغفلي ثالثاً، وحققت »مشاكل« لأحمد الهاملي صدارة الشوط الخامس والعشرين ثم جاءت »شديدة« لعبيد العامري في المركز الثاني ثم »سمحة« لمحمد العامري ثالثاً، وحقق »شاهين« لأحمد بالرشيد صدارة الشوط السادس والعشرين تلاه »شاهين« لسعيد بالعرطي في المركز الثاني، ثم »الرسمي« لراشد المنصوري ثالثاً.

 

مكرمة »فزاع« تسعد مُلاك الهجن

عمت الفرحة الكبيرة جميع مُلاك الهجن المشاركين في مهرجان »اليمامة« بالمكرمة السخية لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في مهرجان الاحتفال بـ »اليمامة«، حيث أكد عدد من المُلاك أن إقامة المهرجان يعتبر فرصة تاريخية للتعبير عن الفرحة الكبيرة بإنجاز الإمارات في مونديال القدرة، الذي تحقق بفوز سموه بلقب العالم.

وأهدى أحمد كراز المهيري فوز بكرته »وهاجة« بلقب الشوط الأول والرئيس في مهرجان اليمامة إلى سموه قائلاً: يسعدني أن أهدي هذا الفوز إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد صاحب المكارم والعطاء وداعم رياضة الآباء والأجداد والتراث العربي الأصيل.

وأضاف المهيري: استحق سموه الإنجاز العالمي عن جدارة ومشاركة أبناء الدولة في مهرجان »اليمامة«، تعبر عن فرحة وطن صادقة لأبناء الدولة وكل الوطن العربي.

وأكد المهيري أن وهاجة حققت فوزاً لافتاً، وكانت عند حسن الظن بها وتمنى أن تكون الهجن في الموعد في جميع المناسبات التي تشارك فيها.

فخر

من جهته، أهدى محمد سهيل بن نخيرات العامري فوز عزف ومصدع بثنائية الشوطين الثاني والخامس إلى دولة الإمارات العربية حكومة وشعباً، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد، وقال العامري: إن المشاركة الكبيرة في مهرجان اليمامة نتاج طبيعي للشعور بأهمية المناسبة، ومن حق أبناء الدولة وأبناء الخليج والوطن العربي بصفة عامة أن يفخروا بهذا الإنجاز الكبير.

وحول فوز »عزف ومصدع«، الذي وصفه بالفوز الرائع قال: عزف »عزف« أعذب الألحان والفوز ليس غريباً عليه كونه ينحدر من سلالة خوف الصغير لسعيد بن منانة، وفي ختام حديثه شكر حمد سهيل بن نخيرات العامري المسؤول عن إدارة العذبة على هذا التفوق.

سعيد الفلاحي: مكرمة حمدان بن محمد دعم للسباقات

أعرب الشاعر سعيد بن دري الفلاحي صاحب الثنائية في السباق، عن سعادته بالمشاركة في المناسبة الغالية، احتفالاً بفوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بلقب مونديال القدرة 2014، وقال الفلاحي: إن الفرحة التي عمت كل مكان تعبر عن حب الناس لسموه، الذي أكد جدارته بالإنجاز العالمي الكبير.

وأوضح الفلاحي، أنه حرص على المشاركة بأفضل الهجن، التي يمتلكها في مهرجان اليمامة، تقديراً للمناسبة التاريخية، مشيراً إلى أن مكرمة سمو الشيخ حمدان بن محمد في هذا المهرجان جزء من دعمه المتواصل لسباقات الهجن، وتشجيع سموه للملاك، وأكد الفلاحي: إن فوزه بشوطين في المهرجان اليمامة يمثل بداية موفقة في المسوم الجديد لسباقات الهجن.

وكانت هجن سعيد محمد دري الفلاحي قد تألقت بشكل لافت في اليوم الأول، بعد أهدت مالكها سياراتين »رينج روفر« بفوز »ظباء« بالشوط السادس، و»مهابة« بالشوط التاسع للكبار إنتاج، وتلقى بن دري التهاني من المشاركين في السباق على هذا الظهور اللافت والتألق الواضح.

30 سيارة في اليوم الأول

خصصت اللجنة المنظمة لمهرجان »اليمامة« 30 سيارة من فئة »رينج روفر« للفائزين الثلاثين بصدارة أشواط اليوم الأول، حيث تم استبدال الجائزة النقدية للأشواط من الحادي والعشرين حتى الثلاثين بسيارة لكل شوط، تعبيراً عن الفرحة الكبيرة التي عمت مُلاك الهجن المشاركين في الاحتفال الاستثنائي بالإنجاز العالمي في مونديال القدرة.

انتصار

حققت عزبة حمد سهيل نخيرات العامري نتيجة باهرة في السباق، بفوز الشقيقين حمد ومحمد سهيل نخيرات العامري بصدارة الشوطين الثاني والخامس، حيث ظفر »عزف« بالشوط الثاني للجعدان »صعوب«، و»مصدع« بالشوط الخامس للجعدان »صعوب« أيضاً، ونال كل منهما سيارة »رينج روفر«.

Email