السويسري فافرينكا يعود إلى «عالمية مبادلة للتنس»

البطولة تستقطب أبرز نجوم التنس في العالم من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة فلاش للترفية وبالشراكة مع شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) أمس أن ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع عالمياً وحامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة، سيعود إلى أبوظبي للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس، والتي تمثل انطلاقة لموسم التنس العالمي وتمتد بين 1 و 3 يناير 2015.

وينضم النجم السويسري إلى مجموعة من النجوم العالميين منهم المصنفان الأول والثاني وحاملا ألقاب بطولات جراند سلام للعام 2014، نوفاك ديوكوفيتش ورافائيل نادال. وبعد أن شارك في أبوظبي للمرة الأولى عام 2010، عاد فافرينكا إلى العاصمة للمشاركة في موسم العام 2012 من بطولة مبادلة العالمية للتنس، نظراً لمكانته بين المصنفين العشرة الأوائل عالمياً.

استفادة

وكان النجم السويسري الأكثر استفادة من المستوى الرفيع من الأداء الذي قدمه كبار لاعبي التنس، حيث حقق الفوز بأول بطولة كبرى بعدها بعدة أسابيع، وهي بطولة أستراليا المفتوحة 2014.

وبرزت حكمة فافرينكا، الذي بلغ من العمر 29 عاماً، بعد فوزه بالجولة الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، فبعد الإعلان عن بلوغه مرحلة جراند سلام في فلاشينغ ميدوز عام 2013، أثبت أنه يدرك تماماً متطلبات الأداء على أعلى المستويات الرياضية حيث أجبر نوفاك ديوكوفيتش على مواجهته لخمس مجموعات في نصف النهائي. وهو يتطلع إلى تكرار إنجازاته للعام 2014 خلال موسم 2015، والذي ينطلق اعتباراً من 1 يناير في مدينة زايد الرياضية.

حماس كبير

وقال فافرينكا: «أشعر بحماس كبير للعودة إلى أبوظبي وبدء موسم جديد مع بطولة مبادلة العالمية للتنس، كان العام 2014 مميزاً للغاية في مسيرتي الرياضية، وستكون أبوظبي أول محطة اختبار فعلية في الموسم مما يمنحها مكانة خاصة في نفسي على الرغم من أنني لم أقدم أفضل مستوى لديّ العام الماضي، فقد اختبرت قدراتي وأدركت أن عليّ تحسين بعض الجوانب، الأمر الذي مكنني من تحقيق نتائج إيجابية خاصة في أستراليا، أتطلع إلى بداية أقوى في الموسم المقبل، وآمل بالطبع أن أفوز بأول كأس لي في أبوظبي مع بداية العام». وسيكون على فافرينكا هزيمة واحد من أفضل لاعبي التنس تصنيفاً على الأقل إذا أراد السعي لتحقيق اللقب، وهي مهمة لا يمكن وصفها باليسيرة.

وقال النجم السويسري: المستوى المرموق للاعبين هو ما يجعلنا نرغب بالعودة إلى أبوظبي، فنحن ندرك أن الفوز صعب للغاية ولكن تلك هي الطريقة الوحيدة التي تتيح لنا تحسين أدائنا.

Email