ينضم لأندية المحترفين في الموسم الجديد

«جبرتي تيم» مفاجأة النواعم الكروية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لم أجد أية معارضة من أسرتي بل كان التحفيز والتشجيع لأنني متفوقة في دراستي بل ممارستي للرياضة محفز لي للنجاح والتفوق الدراسي، هكذا كان لسان حال لاعبات «جبرتي تيم» وهن يواصلن تدريباتهن اليومية بصورة احترافية تحت اشراف المدرب المواطن جابر فرحان الحمادي.

وبات فريقهن من الفرق التي تتطلع الكثير من اندية المحترفين في دوري الخليج العربي لضمه في مطلع الموسم المقبل إلى صفوفها ليكون ضمن فرق كرة القدم النسائية بهذه الأندية لاسيما والفريق يضم نخبة من المواطنات بعضهن انضم مؤخراً لمنتخبات كرة القدم النسائية مما يجعلهن في كامل جاهزيتهن.

ضربة البداية

والبداية كانت عبر المشاركات في الدورات المدرسية ومسابقات المدارس في كرة القدم، ثم كان التميز اللافت الذي حتم ضرورة تكوين فريق متكامل لكرة القدم، تلك توضيحات من المدير الفني والمشرف على فريق «جبرتي تيم» جابر فرحان ويضيف بقوله، الفريق بكامله من المواطنات المتميزات وهن مواهب أثبتت تميزها في الدورات المدرسية .

وباتت نواة لعدد من المنتخبات الوطنية المختلفة وهذا يوضح أهمية الدورات المدرسية في تفريخ المواهب وإكساب الخبرات لهذه المواهب فمن خلالها استطعنا اختيار افضل العناصر «لجبرتي تيم» وهي جاهزة للعب في مواجهة أقوى الفرق في الدولة.

أسرة واحدة

وأبان الحمادي ان من أسباب تميز ونجاح «جبرتي تيم» واستكمال صفوفه في فترة وجيزة وبات رقماً صعباً بين فرق كرة القدم النسائية داخل الدولة هو روح الأسرة الواحدة داخل الفريق والانضباط الكامل بين اللاعبات فهن يطبقن الجمل التكتيكية المتنوعة بحب وجدية مما سهل عليه مهمة التدريب والتطوير والوصول بهن لدرجات عالية من الاحترافية في وقت قياسي.

مباريات كبيرة

وقال الحمادي ان الفريق يشارك في العديد من الفعاليات والبطولات المحلية وخاض تجارب ناجحة أخيرا في مواجهة منتخبنا الوطني للناشئات تحت سن 16 سنة ويعتبرها مواجهات من العيار الثقيل لأن منتخب الناشئات رغم حداثة تكوينه إلا ان عناصره تملك خبرات تراكمية في الملاعب ففي صفوفه عناصر من منتخب 14 سنة الذي شارك في عدد من البطولات القارية وحقق فيها نتائج طيبة، هذا فضلاً عن اداء عدد من المباريات مع فرق الجاليات وفرق تضم أجانب محترفات في فرق أوروبية وعالمية.

أندية أبوظبي

حول انضمام الفريق لأحد اندية المحترفين في دوري الخليج العربي في الموسم المقبل، اكد جابر فرحان الحمادي أن هناك العديد من الأندية باتت ترغب في ان يكون الفريق ضمن فرقها لكرة القدم النسائية، لكن بات في حكم المؤكد ان ينضم لواحد من اندية المقدمة في العاصمة أبوظبي والأيام القليلة المقبلة ستحدد الوجهة.

وحول المكاسب التي ستعود للفريق من تحوله لأندية العاصمة، اكد الحمادي ان المكاسب كثيرة أهمها توفير الاحتكاك عبر المشاركات الخارجية مع هذه الأندية والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة في مجال التدريب وصقل المواهب وهي اهم مقومات الاحتراف والوصول للعالمية والفائدة أولاً وأخيراً ستعود للمنتخبات الوطنية.

مواطنات محترفات

وقال الحمادي إن الفريق حتى الآن يعتمد على خبرات المواطنات ورفض استجلاب محترفات من الخارج للفريق، رغم انهن سيكن اضافات جيدة لجبرتي تيم لكن هذا التوجه لن يفيد المنتخبات الوطنية فهو يريد لجبرتي تيم ان يكون نواة لمنتخب وطني لسيدات الإمارات، يقود الدولة إلى مصاف العالمية .

وهو نجح في تحقيق جزء من هذا الحلم عبر مد المنتخبات الوطنية بعدد من العناصر الجيدة منهن ابنته مريم وعدد من اللاعبات في المنتخبات الأخرى ومنهن من يواصلن مسيرتهن مع الفريق، لذلك فهو حريص على ان يكون الفريق من المواطنات ليحمل لواء الدولة في كرة القدم.

نواعم عالمية

وقالت غزل يوسف ان كرة القدم لعبة ليست للرجال فقط كما يعتقد الكثير فالسيدات اكدن تميزهن فيها والدليل الآن أصبح هناك مونديال عالمي لكرة القدم للسيدات ومنافسات قارية تؤكد أنها أيضا اللعبة الشعبية للنواعم. وتوافقها الرأي نور محمد العامري التي أكدت ان مجتمع الإمارات اصبح يتفهم ان كرة القدم لم تعد لعبة للرجال فقط.

أما حليمة خميس فترى ان السبب في تقبل المجتمع الإماراتي لكرة القدم النسائية انها باتت تمارس في حشمة بعد موافقة الاتحاد الدولي أخيرا على حجاب اللاعبات، كذلك تؤكد هذا الرأي زميلتها رقية علي وجميلة محمد بجانب الاهتمام الكبير الذي تجده رياضة المرأة من قيادتنا الرشيدة .

فكانت نقطة تحول مهمة لصالح ممارسة المرأة للرياضة بصفة عامة وليس كرة القدم فحسب وترفض مريم راشد حارس المرمى أن تصف حراسة المرمى بالمهمة الخطرة وتعتبرها وظيفة عادية داخل الملعب لكنها تحتاج لمهارات وقدرات خاصة.

قائمة المتميزات

ويطلق المدرب جابر على لاعبات الفريق المتميزات، لذا عندما طلبنا منه قائمة الفريق فقال قائمة المتميزات تضم كلاً من: مريم مقندح – جميلة محمد – عائشة جابر فرحان – مريم مليح - نادية محمد سالم – رقية علي – زينب حمدون – شيخة ظاهري – نوف محمد – سعاد عبد العزيز – فاطمة نايع – مريم رضا – موزة خميس – عفري السوايد – حليمة خميس- غزل يوسف – مريم راشد – نور محمد العامري.

Email