وينجن تتصدر جائزة الشارقة الكبرى للشطرنج

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت الصينية جو وينجن في الانفراد، بصدارة بطولة العالم للجائزة الكبرى للسيدات الشارقة 2014، التي يستضيفها حالياً نادي الشارقة الثقافي للشطرنج تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة.

ورفعت اللاعبة الصينية رصيدها إلى 3,5 نقاط بعدما تغلبت في الجولة الرابعة على حساب منافستها الأرمينية دانيليان الينا في مباراة استمرت 83 نقلة سيطر عليها التعادل قبل أن تنجح جو في قلب الطاولة والفوز بالمواجهة لتتصدر البطولة.

وجاء في المركز الثاني أربع لاعبات برصيد 3 نقاط وهن الصينية هوييفان والأوكرانية انا اوشيانينا والمنغولية بتشمنج والهندية هريكا فيما حلت الروسية تاتيانا في المركز السادس برصيد 2,5 نقاط، ثم جاءت زهاو اكسيو سابعاً برصيد نقطتين.

تراجع هريكا

وبالعودة إلى تفاصيل المباريات فقد حسم التعادل المواجهة التي جمعت الصينية زاو اكسيو مع الهندية هاريكا درونافيلي، التي تأخرت إلى المركز الثاني بعدما احتلت صدارة الترتيب في الجولات الثلاث الأولى، ونجحت بطلة العالم هو ييفان في الفوز على كونيرو هامبي والحصول على نقطة ثمينة في سباق المنافسة على المركز الأول والحفاظ على اللقب.

وحسم التعادل مواجهة الأوزبكية نفيسة والروسية تاتيانا بعد أن وصلت المباراة إلى النقلة 87، وخسرت الرومانية لامي الينا أمام منافستها انا اوشانينا، ونفس الحال حدث مع القطرية زو تشن في لقائها مع منافستها المنغولية باتشمج.

Email