مسك الختام لمهرجان شطرنج أبوظبي الدولي الـ 21

الأوكراني يوري يحصد لقب الأساتذة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي اختتمت مساء أمس الأول فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ21 الذي نظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي ورعاية رئيسية من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) والذي جرت منافساته بفندق سوفيتيل بكورنيش أبوظبي لمده 9 أيام متتالية، بمشاركة أكثر من 350 لاعباً ولاعبة من 35 دولة من مختلف دول العالم يتقدمهم شباب وشابات الإمارات.

وقد توج الأوكراني يوري بلقب بطولة الأساتذة الدولية الرئيسية ليحصل على كأس المركز الأول الذهبي وجائزة نقدية مالية قدرها 10 آلاف دولار، وحل ثانياً تيجران بتروسيان من أرمينيا وثالثاً الهندي الصاعد مورالي كارثيكيان.

وقد جاءت مراسم الحفل الختامي متميزة مسكاً للمهرجان الناجح، وقد بدأت بكلمة إسماعيل ابراهيم الخوري مدير المهرجان معربا عن سعادة رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة وإدارة النادي لتجاوب كافة المؤسسات والهيئات العاملة بالدولة، وخص بالذكر شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) على رعايتها للمهرجان ومجلس أبوظبي الرياضي على دعمه اللامحدود لإخراج المهرجان بأبهى حلة.

كما شكر الشركات والجهات الراعية والداعمة والمساهمة في إنجاح الحدث، وتحدث نيابة عن اللاعبين المشاركين الاستاذ الدولي المغربي محمد تيسير الذي شكر بدوره كافة المنظمين ومجلس ابوظبي الرياضي، كما اشاد بالتنظيم الرائع التي حظي به مهرجان العام والذي يضاهي البطولات العالمية.

دروع وتكريم الفائزين

وقام مدير المهرجان إسماعيل إبراهيم نيابة عن حسين عبدالله الخوري رئيس اللجنة المنظمة المتواجد خارج الدولة، بتكريم سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج ورعاة المهرجان بالدروع التذكارية التي تحمل اسم المهرجان تقديراً وعرفاناً بدور الشركات الوطنية.

فيما تناوب كل من رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج وراشد بن سعود الشامسي مدير دائرة البتروكيماويات في شركة أدنوك ورئيس مجلس إدارة شركة بروج ومحمد حاجي الخوري الامين العام لنادي أبوظبي للشطرنج وعمر خلف رئيس قسم المراكز والأندية الخاصة بالهيئة العامة للشباب والرياضة بتكريم أبطال ونجوم المهرجان.

وقد شمل التكريم لاعب الإمارات الذهبي الأستاذ الدولي سالم عبدالرحمن الذي حقق أفضل نتيجة للاعب إماراتي في بطولة الأساتذة واستحق احمد فايز أفضل نتيجة مشاركة إماراتي في البطولة المفتوحة، ونالت خلود عيسى الزرعوني افضل نتيجة للاعبة إماراتية في بطولة الناشئين وسلامة سعيد النعيمي التي حققت أفضل نتيجة للاعبة من الإمارات في بطولة الناشئين وفاطمة أحمد الوهابي كأفضل لاعبة من نادي أبوظبي للشطرنج في بطولة الناشئين، وكان هناك تكريم معنوي لأفضل لاعبين من نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة منظم المهرجان في بطولات المراحل السنية المختلفة.

وشمل التكريم الواعد سلطان علي الزعابي والفرنسي فيصل بوسماحة والإيراني سليماني ايدن ومواطنه أحمد زاده أصغري لتعادلهم مع المصنف الأول في المباراة الاستعراضية، وتم تكريم أبطال البطولة الدولية المفتوحة ومسابقة الشطرنج الخاطف، وكان مسك الختام بتتويج أبطال بطولة الأساتذة الدولية الرئيسية.

المقبالي يشيد

أشاد سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج بالنجاح المتزايد لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي ساهم في ابراز الوجه الحضاري لدولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي، من خلال المشاركات المتنوعة التي ظل يستقطبها المهرجان، استثماراً لدعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي لكافة الأنشطة الرياضية والشبابية.

بطولة ناجحة

قال بطل مصر والعرب وأفريقيا الدكتور باسم أمين بان مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ21 كان ناجحا بكل المقاييس وبشكل اختلف كثيرا عن المهرجانات السابقة لتراكم خبرات اللجنة المنظمة ونادي أبوظبي للشطرنج الذي سخر كل إمكانات النجاح لضيوف الإمارات، فاستحقوا الإشادة والتهنئة، معبراً عن حزنه لعدم توفيقه في بلوغ منصة التتويج.

Email