انطلاق النسخة الأولى من بطولة (ONE FC) اليوم

فيكتور تسوي: دبي أيقونة عالمية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جرافيك

تنطلق اليوم، بمركز دبي التجاري الدولي، منافسات النسخة الأولى من بطولة مملكة الأبطال للفنون القتالية المختلطة، والتي تنظمها منظمة (ONE FC)، بدعم من مجلس دبي الرياضي.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة، مؤتمراً صحافياً، لقياس أوزان الأبطال المشاركين في البطولة، بحضور فيكتور تسوي، الرئيس التنفيذي لمنظمة (ONE FC)، وحمد محمد بن مجرن المدير التنفيذي بمكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات، بدائرة السياحة والتسويق.

دبي الأيقونة

وقال فيكتور تسوي، الرئيس التنفيذي لمنظمة ONE FC، في حديث خاص لـ«البيان الرياضي»، إن مدينة دبي أصبحت أيقونة الفعاليات الكبرى في العالم، وخاصة منطقة الشرق الأوسط، في المجالات الاقتصادية والسياحية، مضيفا ان الفعالية ستكون الأكبر في تاريخ المنظمة، بمشاركة عدد من الأسماء المشهورة في عالم الفنون القتالية، الذين سيتنافسون على ثلاثة ألقاب خلال البطولة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمنظمة ONE FC، ان حدث اليوم سيبث مباشرة لأكثر من مليار شخص في 70 دولة، وهي فرصة كبيرة للمشاهدين لمتابعة هذه الفعالية.

وأضاف فيكتور تسوي، انهم سيعملون على جعل دبي قاعدة جديدة للمنظمة، عبر إقامة الحدث مرتين في السنة.

منافسة قوية

وعن منافسة المنظمة لعدد من الفعاليات المرتبطة بالفنون القتالية في العالم، قال تسوي، انهم يمتلكون قاعدة كبيرة في القارة الآسيوية، مضيفا ان من الطبيعي بأن نرى الصراع يحتدم بيننا وبين منظمة (UFC)، ولكن ما يميزنا جذبنا للمقاتلين المحليين الآسيويين.

وأشار تسوي إلى انه يتطلع في المستقبل لاستقطاب عدد من المقاتلين المواطنين والمقيمين في الدولة، آملا بأن تفتح مشاركة محمد وليد الباب لمشاركة اوسع مستقبلا.

وحول الانتقادات الموجهة لمثل هذه الرياضات، قال الرئيس التنفيذي لمنظمة (ONE FC)، ان الفنون القتالية موجودة منذ بداية البشرية، مضيفا ان ما يميز هذه الرياضة الانضباط والالتزام الأخلاقي، والثقة بالنفس، خاصة ان الكل سواسية على الحلبة، بغض النظر عن جنسياتهم وانتماءاتهم الطبقية. وقال فيكتور تسوي: الفنون القتالية ليس لديها دعم من الشركات العالمية والاتحادات الدولية، كالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ولكنها تستمد شعبيتها من الجماهير في أنحاء العالم كافة.

 

تحدٍ قوي

من جانب آخر، قال النجم العالمي بين أسكرين، انه يتطلع في منافسات اليوم للفوز على خصمه سوزوكي، والعودة بالحزام إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وعن سوزوكي، قال أسكرين، انه منافس وخصم عنيد، ولكنه سيحاول التغلب عليه اليوم خلال النزال المرتقب بينهما.

وعبّر أسكرين، عن إعجابه بمدينة دبي، التي يزورها للمرة الثانية، واعدا الجماهير بنزال ناري لا ينسوه. ومن جانبه، قال نوبوتاتسو سوزوكي، إنه يزور دبي للمرة الأولى، ويتطلع لزيارة معالمها عقب انتهاء البطولة.

وأبدى سوزوكي، ثقته الكاملة بتحقيقه الفوز اليوم، مضيفاً انه سينازل أسكرين الذي يعد خصماً مميزاً، ومعروفاً عالمياً.

نزال النواعم

وستشهد البطولة، نزالاً من نوع آخر يجمع بين آنا جولاتون بطلة المنظمة العالمية للملاكمة والرابطة الدولية للملاكمة، والبطلة الماليزية آنا عثمان. وقالت آنا جولاتون، ان النزال سيكون مثيراً وقوياً، معبّرة عن سعادتها بالتواجد في دبي للمرة الأولى.

رياضة جديدة

ومن جانبها، قالت آنا عثمان انها سعيدة بالمشاركة في البطولة، خاصة انها المرة الأولى التي تزور فيها دبي. وأضافت عثمان ان في بلادها هناك العديد من النساء المنخرطات في الملاكمة والكاراتيه، مشيرة إلى ان الفنون القتالية تعد من الرياضات الجديدة في القارة الآسيوية.

Email