الكندي أفضل لاعب مواطن وفاطمة الحمادي أفضل مواطنة

الكازاخستانية أساوباييفا بطلة دولية دبي للشطرنج

تتويج الفائزين في دولية الشطرنج تصوير- سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجت الكازاخستانية بيبي سارة أساوباييفا بطلة لبطولة دبي للشطرنج للناشئين برصيد 8 نقاط لتكون ثاني فتاة تفوز بلقب البطولة، وقام عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وعلي المطوع ممثلاً لمجلس دبي الرياضي وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج بتتويج الفائزين في البطولة، كما شهد الحفل عدد من ممثلي أندية الجاليات في الدولة ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة وأولياء أمور اللاعبين.

وجاء الترتيب النهائي على النحو التالي، حيث حل كل من الهندي نيتيش بيلوركار والأذربيجاني أحمد أحمد زاده متشاركين في المركز الثاني برصيد 7.5 نقاط لكل منهما. وحل في المركز من الرابع حتى الثامن 5 لاعبين برصيد 7 نقاط هم الأذربيجانيان برويز قاسيموف وكانان غاراييف والهندي نيمديا ريديت والجزائري واصل بو سماحة والإماراتي طلال الحمادي.

ملتقى سنوي

وقال إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي دبي للشطرنج، إن البطولة باتت ملتقى سنوياً مهماً لنجوم الشطرنج وتعتبر محطة لانطلاقتهم لبقية البطولات العالمية، كما تعد خير إعداد لمنتخباتنا الوطنية قبيل مشاركاتها في البطولات الخارجية، لا سيما وأن منتخبنا مقبل على استحقاق مهم في الأردن، حيث يتصادف هذا العام أن تقام البطولة قبل انطلاق بطولة العرب الفردية للناشئات في الفئات من تحت 8 إلى 20 سنة والمقررة في الأردن خلال الفترة من 19 إلى 29 أغسطس الجاري، وبذلك تكون بطولة دبي الدولية هذا العام هي محطة. الإعداد للاعبات الدولة قبل المشاركة في بطولة العرب القادمة بالعاصمة الأردنية عمان.

وأكد البناي أن البطولة تطورت بشكل جيد بوجود هذا العدد الكبير من المشاركين، كما أن بطولة دبي للناشئين ثبتت نفسها حدثا شطرنجيا متميزا لفئة الناشئين على أجندة أنشطة الناشئين في العالم والمنطقة. وقال إن البطولة هذا العام تتميز أيضاً بمستوى فني جيد، والجهاز الفني بالنادي عمل جاهدا على تثبيت البطولة على خارطة أنشطة النادي العالمية.

جوائز خاصة

فاز اللاعب علي الكندي بجائزة أفضل لاعب مواطن واللاعبة فاطمة حسين الحمادي بجائزة أفضل لاعبة مواطنة، فيما كانت أفضل نتيجة للاعبي نادي دبي للشطرنج والثقافة من نصيب فيصل علي على مستوى الذكور، وشيماء نعمان أفضل الإناث.

Email