تقتصر المشاركة على اللاعبين الذين لا يقل تصنيفهم عن 2000 درجة

استعدادات مكثفة لانطلاقة مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وجهت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ21 الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، خلال الفترة من 20 وحتى 29 أغسطس الحالي برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، المقرر إقامته بفندق سوفيتيل أبوظبي الكورنيش.

وجهت الدعوة لكافة المؤسسات الإعلامية بالدولة والمراسلين ووكالات الأنباء لحضور مؤتمر المهرجان الذي تعقده اللجنة العليا برئاسة حسين عبدالله الخوري .

وحضور السيد إسماعيل إبراهيم مدير المهرجان وذلك بمقر اقامة المهرجان بكورنيش أبوظبي من يوم الأربعاء المقبل السادس من أغسطس الحالي الذي يتم خلاله الكشف عن كل الترتيبات التي تمت لانطلاقة فعاليات المهرجان السنوي الذي يحظى بدعم مجلس أبوظبي الرياضي ومساهمة العديد من المؤسسات والبنوك والشركات الوطنية الرائدة وفي مقدمتها شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

ثلاث بطولات

ويشتمل المهرجان على ثلاثة بطولات راعت فيها اللجنة العليا المنظمة المستوى الفني وأعمار المشاركين، وقد حددت اللجنة المنظمة بشأن بطولة الأساتذة بأن تقتصر المشاركة فيها على اللاعبين الذين لا يقل تصنيفهم الدولي عن 2000 درجة، ويستثنى من هذا الشرط لاعبو نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وتقرر أن تقام على النظام السويسري من 9 جولات.

90 دقيقة

وحدد الزمن للمباراة هو 90 دقيقة لكل لاعب مع اضافة 30 ثانية عن كل نقلة ملعوبة، وستوفر اللجنة المنظمة إقامة مجانية في فندق من فئة الخمس نجوم للاعبين المصنفين تصنيف 2500 وما فوق (شرط حصول اللاعب على موافقة اللجنة المنظمة)..

أما البطولة المفتوحة فقد تقرر فتح باب الاشتراك أمام كافة الراغبين المشاركة في البطولة الذين يقل تصنيفهم الدولي عن 2000، وتقام البطولة على النظام السويسري من 9 جولات، وزمن كل مباراة (90 دقيقة) لكل لاعب مع اضافة 30 ثانية عن كل نقلة ملعوبه..

بطولة الناشئين

وتقتصر المشاركة في بطولة الناشئين تحت 15 سنة على اللاعبين مواليد عام 1999 وما دون وفقا النظام السويسري من 7 جولات، والزمن المحدد للمباراة هو 90 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة ملعوبة، ويصعد الفائزون الأربعة من كل فئة (15 سنة، 13سنة، 11 سنة، 9 سنوات) للنهائي.

ويتم تحديد الترتيب النهائي لكل فئة بعد إقامة دورة رباعية بنظام خروج المغلوب، وتشهد بطولة الشطرنج الخاطف التي تقام على النظام السويسري من 11 جولة، وزمن كل مباراة 3 دقائق لكل لاعب مع اضافة ثانيتين عن كل نقلة ملعوبة.

مباراة استعراضية

تقام على هامش المهرجان مباراة استعراضية أمام أستاذ دولي كبير بالاتفاق مع اللجنة المنظمة، بجانب إقامة بطولات مجتمعية للتفاعل مع المجتمع منها بطولة الصحفيين والإعلاميين و تقتصر المشاركة فيها لأصحاب الشأن، كذلك بطولة حماة الوطن التي تقتصر فيها المشاركة على أفراد القوات المسلحة والشرطة

Email