للانخراط في معسكر تدريبي استعداداً لسباعيات آسيا

بعثة الرجبي إلى جنوب أفريقيا اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تغادر بعثة المنتخب الوطني للرجبي للفريق صباح اليوم عن طريق مطار دبي الدولي، متوجهة إلى مدينة ديربان في جنوب أفريقيا للانخراط في معسكر إعداد خارجي يستمر لمدة 18 يوما، استعدادا لانطلاقة سباعيات آسيا ومنافسات موسم اللعبة الجديد، ويترأس البعثة محمد أحمد شاكر عضو مجلس الإدارة مدير المنتخبات، وتضم حمدان سليمان إدارياً وريلوف مدرباً وعدد 27 لاعبا.

ويشارك في معسكر الإعداد لاعبو المنتخب الأول ومنتخب الشباب الملقب ب( شاهين )، حيث سيكون المران مشتركاً بين لاعبي المنتخبين، خلال فترة المعسكر الذي يقام بالتعاون مع أكاديمية شاركس العالمية للرجبي، ويأتي هذا المعسكر كمحطة إعداد نهائية بعد أنهى المنتخب فترة تحضيراته وتدريباته التي جرت خلال الفترة الماضية، وأنهى عدة لقاءات محلية ودولية بالإضافة للتدريبات المشتركة للاعبي المنتخب من الصف الأول والثاني.

وسيركز الجهاز الفني خلال الفترة الأولى من بداية المعسكر على الجانب البدني ورفع مستوى اللياقة البدنية، وبعد ذلك ينخرط في نظام أكاديمية شاركس العالمية، والذي يعتبر نظاما دقيقا، يبدأ من السادسة صباحاً بالإفطار والتوجه للأكاديمية، وبدء حصص التدريب البدني لمدة ساعة، ومن بعدها تطبيق عملي ونظري بنظام الحصة التدريبية والتي تستغرق 45 دقيقة، وبعدها ينال اللاعبون راحة لمدة 15 دقيقة، ثم يتابع التدريب حتى الخامسة مساء.

احتكاك وخبرة

ويقول محمد شاكر قائلا: إن الفريق سوف يشارك في مباريات ودية مع لاعبي أكاديمية شاركس المحترفة، من اجل اكتساب مزيد من الخبرة والاحتكاك القوي، وقد تم إعداد برنامج كامل منذ بداية فترة المعسكر وحتى الانتهاء منه، يساهم في رفع مستوى اللاعبين ووصولهم لمستوى متميز يتواكب مع أهمية تحديات الفترة المقبلة.

وقال مشرف منتخب الرجبي إن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من المشاركات، حيث يشارك فريق تحت 20 سنة الذي تكون حديثا للمرة الأولى، في بطولة سباعيات ماليزيا خلال يومي 17،18 أغسطس المقبل، وهي فرصة لكي نطمئن على وجود صف ثانٍ من اللاعبين الصغار الموهوبين بما يفيد المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة.

حيث تواجه المنتخب العديد من التحديات المهمة من ابرزها المشاركة في الأسياد للمرة الأولى متى تقرر ذلك من قبل الجهات المعنية.

سباعيات آسيا

فيما يشارك المنتخب الأول في سباعيات آسيا التي سوف تستهل بسباعيات هونغ كونغ، التي ستقام يومي 23،24 أغسطس المقبل، وبعدها سيشارك المنتخب في سباعيات شنغهاي التي ستقام يومي 13،14 من سبتمبر المقبل، وتختتم المشاركة بسباعيات سنغافورة التي ستقام يومي 4،5 أكتوبر المقبل.

وكلها مشاركات قوية ومهمة وتهدف إلى إعداد الفريق بشكل متميز وقوي، قبل المشاركة في آسيا كوريا الجنوبية متى قررت اللجنة الأولمبية الوطنية مشاركة المنتخب في هذا المحفل، الذي طال انتظاره ويعد من أهم استراتيجيات اللعبة.

ويضيف محمد شارك قائلا: إن منتخبات الرجبي تحظى باهتمام كبير من مجلس الإدارة، برئاسة محمد عبدالرحمن فلكناز ومن دينامو الاتحاد قيس الظالعي الأمين العام: حيث شهدت الفترة الماضية تحديث وتطوير المنتخب، والاستعانة بعدد من العناصر الشابة الموهوبة.

 

قاعدة قوية

 

يحرص القائمون على منتخب الرجبي على تكوين قاعدة قوية للمنتخبات من العناصر الصغيرة، التي ستكون رافدا قويا للمنتخب في السنوات المقبلة، ومن هنا تأتي نظرة التفاؤل لمستقبل الفريق وإمكانية حصد مزيد من الألقاب القارية التي نفخر بها.

Email