آرتش يبتعد بصدارة البطولة العالمية لسبـاق ريد بُل الجوّي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بأسلوب سحري، حقق النمسوي هانس آرتش فوزاً مثيراً أمام حشد كبير من 130 ألف متفرج، في أول بطولة لسباق ريد بُل الجوي تقام في بولندا.

وقد نجح آرتش في الابتعاد في صدارة الترتيب العام للبطولة العالمية لسبـاق ريد بُل الجوّي بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه، بفوز مبهر أمام 130 ألف متفرج في غدينيا البولندية، محققاً نصره الثالث في أوروبا بفضل طيران ذكي على المسار الصعب المقام فوق بحر البلطيق.

وحلّ البريطاني نايجل لامب ثانياً، فيما حاز الأسترالي مات هول على المركز الثالث للمرة الثانية على التوالي، مع تقديم طياري طائرة »أم أكس أس-آر« مرة جديدة أداء ممتازاً في السلسلة الأسرع في عالم رياضة المحركات. وقد أبهرت العروض الرفيعة الجمهور الذي احتشد على الشوطئ القريبة لمتابعة سباق ريد بلُ الجوي الذي زار بولندا للمرة الأولى.

وبات في رصيد آرتش، الفائز ببطولة العام 2008، 42 نقطة في صدارة الترتيب العام، مع انتصاف بطولة هذا العام التي تشمل ثماني محطات.

وكان حامل اللقب البريطاني بول بونهوم أقصي في مرحلة أفضل ثمانية »سوبر 8« بعد تلقيه جزاء نادرا، فاكتفى بالمركز الخامس للمرة الثانية على التوالي، ما جعله متأخراً خلف آرتش في المركز الثاني للترتيب العام برصيد 29 نقطة. وسجل آرتش أفضل توقيت بزمن 1:09:895 دقيقة متقدماً على لامب (1:11:306 د) وهول (1:11:538 د).

وفي تعليق على فوزه، قال آرتش: »أفضل أن أكون المطارِد وليس المطارَد، وملاحقة من هو في الصدارة يتناسب مع أسلوبي أكثر، لكني يجب أن اعتاد على فكرة أن الجميع بات يطاردني الآن«. ويشكل هذا الفوز النصر الثالث لآرتش هذا العام، وفوزه الأوروبي الثالث بعدما كان الفائز في ألمانيا في العام 2010.

Email