برونزيتان وتأهل لأولمبياد البرازيل حصاد ما قبل الختام

نجاحات كبيرة لفرسان الإرادة في مونديال الرماية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق منتخبنا الوطني للمعاقين للرماية نجاحات عدة ومكاسب كثيرة، في مشاركته ببطولة العالم التي يسدل الستار على أحداثها اليوم في مدينة سول الألمانية، والتي احتضنت المونديال الكبير منذ 17 يوليو الجاري، وشهدت مشاركة أكثر من 286 رامياً ورامية يمثلون النخبة من لاعبي 53 دولة أجنبية مع مشاركة وتواجد مميز من فرسان الإرادة، أبناء الإمارات بفريق كامل، بالإضافة لمشاركة خليجية عربية أخرى تمثلت في لاعب وحيد مثل الكويت.

ومن أهم الإنجازات التي تحققت في الأيام الماضية حصول منتخبنا الوطني على الميدالية البرونزية في مسابقة رماية 50م سكتون راقد مختلط بالفئة 1 sh، وفوز بطلنا الأولمبي عبدالله سلطان العرياني، ببرونزية الفردي، في مسابقة هوائي 10م راقد فئة sh 1، وتأهله إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016، وبرفقته ابن عمه عبدالله سيف العرياني والذي جاء خامساً على العالم في مسابقة 50م سكتون راقد مختلط بالفئة (S H 1)، وهي مكتسبات ونجاحات جديدة دولية سطرها رجالنا في مونديال الرماية بألمانيا.

طموحات وآمال

وبطموحات وآمال عريضة لحصد مزيد من الإنجازات خاض منتخبنا الوطني المكون من اللاعبين عبد الله سلطان العرياني وعبد الله سيف العرياني وعبيد الدهماني ظهر أمس الجمعة منافسات مسابقة 50م سكتون 3 أوضاع (مرتكز وراقد وواقف) بالفئة (S H 1)، وهي الأصعب والأكثر سخونة وتحدياً بل تحتاج لمزيد من الجهد والتحمل بالجانب البدني، حيث يرمي كل لاعب 120 طلقة متوزعة بالتساوي بين جميع الأوضاع الثلاثة لكون اللاعب يرمي 40 طلقة بكل وضعية والتي تمثل ختام مسابقات بطولة العالم لرماية المعاقين،

وسعى المشاركون في المسابقة الختامية على المستوى الفردي والفرقي لإنهاء مشوارهم في البطولة بإنجاز يمثل مسك الختام للبطولة.

رقم عالمي

ويذكر أن رقم مسابقة 50م سكتون 3 أوضاع، في بطولة العالم عام 2013 في إسبانيا، مسجل باسم السويدي جوناس جابسون برقم 1172 نقطة صاحب الميدالية الذهبية، بينما يحتفظ باللقب منذ عام 2010 المنتخب الصيني والمسجل باسمه بمجموع 3417 نقطة خلال بطولة العالم التي أقيمت في مدينة زغرب، وللإشارة أيضاً إلى أن منتخبنا الوطني من خلال نجومه الثلاثة عبدالله سلطان..

وعبدالله سيف والأحبابي قد سجل خلال المعسكر الخارجي في مدينة هانوفر الألمانية والذي سبق المشاركة في البطولة الحالية رقم 3444 نقطة، وهذا منح لاعبينا مزيداً من الحافز والدافع لتقديم الأفضل والمنافسة بل التفوق والأمل بحصد الذهب.

الصينيات يصطدن الذهب

وسيطرت سيدات بلد المليار (الصين) على ذهب مسابقة 50م سكتون 3 أوضاع (مرتكز وراقد وواقف) بالفئة (S H 1) على مستوى الفرقي (الدول)، وكذلك الحال على المستوى الفردي، وتعتبر هذه المسابقة الأشد إثارة وقوة بل ثباتاً في الهدوء وبرودة الأعصاب، هذا إلى جانب التحمل البدني..

حيث تستغرق منافسات المسابقة لأكثر من 3 ساعات، وانتزع المنتخب الصيني الميدالية الذهبية بمجموع 1678 نقطة وحل أصحاب الأرض الألمان بالمركز الثاني برصيد 1647 نقطة والميدالية الفضية، وحصل المنتخب البريطاني على المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع 1631 نقطة.

العرياني: الإنجاز هدية إلى ولي عهد دبي

اعتبر بطلنا الأولمبي الجديد عبد الله سيف العرياني إنجازه هو الأغلى له في مسيرته بهذه الرياضة والذي حققه في بطولة العالم لرماية المعاقين المقامة حالياً في مدينة سول بألمانيا، بحصوله على المركز الخامس على العالم في مسابقة 50 م سكتون راقد مختلط بالفئة (S H 1)م،..

والذي منحه التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل عام 2016 لأول مرة، وقال: الإنجاز أقدمه هدية متواضعة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الذي هيأ له فرصة المشاركة في هذه البطولة بعد أن ذلل جميع العقبات التي كادت تحول دون مشاركته في هذا المحفل العالمي، وأعاده لممارسة رياضته المفضلة مع حرصه على بذل مزيد من الجهد والتفاني للارتقاء بمستواه الفني والبدني..

وقال: بالتأكيد سيمنحني ذلك المنافسة على الألقاب وتحقيق مزيد من الإنجازات لرد جزء من الجميل لدولتي الحبيبة وقيادتنا الرشيدة التي وفرت لنا كل متطلبات النجاح على الدوام من خلال الرعاية والاهتمام والدعم اللامحدود لأبنائها بكافة مناشط الحياة والرياضة جزء مهم وأساسي في مسيرة هذه الشريحة المهمة من مجتمعنا في الدولة بعد أن أصبحت الرياضة أسلوب حياة.

الكمالي: أنظمة جديدة لاحتساب النقاط طبقت في البطولة

قال عبد الله الكمالي رئيس بعثة الإمارات المشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير، إنه في كل دورة أو بطولة عالمية وحتى على مستوى الأولمبياد الذي يقام كل أربع سنوات يحرص القائمون على هذه الرياضة وفنيوها وحتى أجهزتها الإدارية والتحكيمية على استخلاص أهم الملاحظات من البطولات من حيث السلبيات لتجاوزها، والإيجابيات لاستثمارها، وكشف الكمالي أن هذه البطولة بنسختها الحالية تشهد العديد من جوانبها الجديدة بنظامها والذي طال العديد من الشروط والقواعد مقارنة بآخر بطولة أقيمت قبل سنتين وهي أولمبياد لندن.

تحديث نظام النقاط

وأوضح أنه في النظام القديم لم يتم احتساب أعُشار الأرقام في مجموع نقاط المسابقات التأهيلية، بينما يتم في هذه البطولة احتسابها من بداية أي مسابقة، كما كان في النظام السابق أن اللاعب هو من يحدد بداية مسابقاته وبدون تحديد وقت معين، بينما في النظام الجديد يمنح الحكام مدة 15 دقيقة فقط ليجهز اللاعب وضعه ومن ثم تبدأ المنافسات بوقت واحد بإعلان من الحكم العام.

وأما النظام السابق فكان يسمح للاعب الخاسر في النهائيات بالبقاء داخل الميدان بموقعة السابق، بينما الجديد يفرض على اللاعب الخاسر ان يغادر موقعه بعد انتهاء الطلقات العشر الأولى تباعاً بالنسبة للاعب صاحب المركز الثامن ومن ثم يغادر السابع وهكذا حتى آخر لاعبين على مركزي الذهب والفضة.

عدد الطلقات

وفي النظام القديم اختصرت مسابقة 10م راقد على 10 طلقات وبدون استبعاد فردي للاعبين، بينما النظام الجديد بعد العشر طلقات الأولى يستبعد آخر لاعب بالترتيب، ومن ثم بعد كل طلقتين يستبعد اللاعب الأخير في الترتيب حتى نهاية المسابقة.

وفي النظام القديم يتم نقل وحفظ جميع نتائج المسابقات التأهيلية، بينما في النظام الجديد يبدأ جميع اللاعبين مرحلة النهائيات من الصفر، النظام السابق كان يسمح فقط بعشر طلقات من وضعية الواقف السكتون، بينما في الجديد المشاركون يرمون 40 طلقة على 3 مراحل موزعة 10 طلقات ثم مثلها وأخيراً عشرين طلقة.

حضور مميز وفاعل للهاملي في أروقة البطولة

يحرص محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين على التواجد على مدار الساعة ضمن أروقة البطولة وبين عناصر بعثة منتخب الإمارات العربية المتحدة، وشكل بتواجده حضوراً مميزاً في البطولة من حيث الوقوف على كل كبيرة وصغيرة لمسيرة المنتخب خلال هذا الحدث الكبير وحرصه الشديد على توفير كل سبل الراحة وخاصة من الجانب النفسي، بتواصل علاقته مع الجميع على مدار الساعة..

ومرافقتهم أثناء التدريبات والمنافسات، بعيداً عن فرض ضغوطات على اللاعبين، والتي قد تؤثر بالسلب على الأداء، ومن خلال تنفيذ برنامج مصاحب يشارك فيه جميع عناصر البعثة بأجواء الألفة والمحبة وسط الفريق الواحد، وهذا خلق جواً من السعادة وتحفيز للاعبين وشحذ هممهم لبذل مزيد من الجهد بطموحات وبثقة كبيرة من المسؤولين على تحقيق الأهداف المنشودة والسارة.

كما يحرص الهاملي على المشاركة الفعلية في جميع الاجتماعات الرسمية للاتحاد الدولي المقامة على هامش البطولة، هذا بالإضافة لعقد العديدة من الاجتماعات مع ممثلي اللعبة على المستوى المحلي والقاري والدولي.

تواقيع النجوم على بوستر البطولة

ضمن الفعاليات المصاحبة للمونديال الكبير، وحسب مجريات بل البروتوكولات السابقة لبطولات رماية المعاقين، فقد حرصت اللجنة المنظمة يوم أول من أمس على تخصيص جناح خاص بمكان إقامة منافسات البطولة، استقبل خلاله نجوم وأبطال هذا الحدث والمتأهلين إلى أولمبياد البرازيل 2016 للتوقيع على بوستر البطولة، ومن ضمن الموقعين على البوستر نجما منتخبنا الوطني الأولمبي عبد الله سلطان العرياني وابن عمه عبد الله سيف العرياني.

تألق زانيغ تصطاد الذهبية

بجدارة واستحقاق انتزعت الصينية زانيغ تشيبنغ الميدالية الذهبية بنفس المسابقة على المستوى الفردي بعد أن جمعت 445,2 نقطة، وجاءت السلوفاكية فيدفيكونا بالمركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع 441 نقطة، وحصلت الكورية لي بانري على المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع 431,3 نقطة، وحلت زميلتها لي يوكينغ بالمركز الرابع بمجموع 418,5 نقطة، والمركز الخامس من نصيب الألمانية هيل ثرون بمجموع 407,1 نقاط.

Email