في ختام بطولة العالم لرماية المعاقين

فرسان الإرادة يتطلعون لحصد ذهب 50م سكتون

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتطلع فرسان الإرادة لاعبو منتخبنا الوطني للرماية، عبد الله سلطان العرياني وعبد الله سيف العرياني وعبيد الدهماني، إلى حصد الذهب، في مسابقة 50م سكتون 3 أوضاع (مرتكز وراقد وواقف) بالفئة (S H 1)، وذلك في اليوم الختامي لبطولة العالم التي يسدل الستار على أحداثها اليوم في مدينة سول الألمانية، ويأمل نجومنا إضافة انجاز جديد للدولة بعد أن حصدوا برونزيتين على مستوى الفردي والفرق في الأيام الماضية.

وفي مسابقة اليوم، يرمي كل لاعب 120 طلقة متوزعة بالتساوي بين جميع الأوضاع الثلاثة لكون اللاعب يرمي 40 طلقة بكل وضعية، ليسدل بعدها الستار على منافسات البطولة العالمية، التي تشهد مشاركة قياسية وصلت إلى 276 لاعباً من 54 دولة أجنبية وخليجية.

مسك الختام

وتعتبر هذه المسابقة والتي تشكل مسك الختام من أشد وأصعب المسابقات في هذا المحفل العالمي، وتحتاج لمزيد من التركيز وهدوء الأعصاب مع الصبر على تحمل عبء التعب لكونها تستغرق على الأقل 3 ساعات خلال التصفيات، بالإضافة للدور النهائي الذي يتأهل إليه ويتنافس خلاله 8 لاعبين على المستوى الفردي لتحديد هذه المراكز، وتعلن بنهايتها عن المتأهلين الأربعة الأوائل إلى أولمبياد ري دو جانيرو في البرازيل عام 2016، ونأمل أن يكون أبطالنا ضمن كوكبة المتأهلين للنهائيات العالمية.

جاهزية كاملة

وكان منتخبنا الوطني قد خضع أمس الخميس لحصة تدريبية مكثفة تحت إشراف المدرب احمد البلوشي بميدان الرماية في المدينة، وبحضور محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين والمتواجد والمحفز للجميع بهذه البطولة، إلى جانب عبد الله الكمالي دينامو البعثة، وسادت أروقة الفريق الروح العالية والعزيمة على التمثيل المشرف لإضافة مزيد من الإنجازات لدولتنا الغالية، وان تكون هذه المسابقة مسك ختام لنجومنا في البطولة العالمية.

الذهب لكوريا ومينا

وبفارق كبير غردت كوريا عن بقية الدول المشاركة في مسابقة 10 م هوائي راقد بفئة (SH2) التي أقيمت أول من أمس بعد أن جمعت 1900,5 نقطة وحلت في المركز الثاني جمهورية صربيا بمجموع 1899,4 نقطة، والمركز الثالث من نصيب ألمانيا المستضيفة بمجموع 1899,5 نقطة وفازت أوكرانيا بالمركز الرابع برصيد 1897,5 نقطة، والمركز الخامس من نصيب الدنمارك بمجموع 1896,4 نقطة.

وعلى المستوى الفردي بنفس المسابقة انتزع الفرنسي لينينون مينا ذهب المسابقة بمجموع 212 نقطة وحل في المركز الثاني الصربي رستيرك دراجان بمجموع 211 نقطة والمركز الثالث من نصيب النيوزيلندي مايكل جاكسون بمجموع 189 نقطة وحصل الأسترالي جبسون ماروبي على المركز الرابع برصيد 169 نقطة والمركز الخامس للاعب الدنماركي جوني اندرسون، وبذلك يحجز الأربعة الأوائل مقاعدهم في مونديال البرازيل عام 2016.

طموح الاحبابي

وبعزيمة وطموحات لا حدود لها يتطلع نجم منتخبنا عبيد الاحبابي المشارك ضمن منتخبنا في منافسات بطولة العالم للرماية أن يحالفه التوفيق، في تحقيق افضل النتائج واعتلاء منصات التتويج التي تمثل الهدف الأسمى لنجوم الرياضة في العالم، وشدد الاحبابي على أهمية هذه المسابقة والتي تمثل مسك الختام لمنافسات البطولة، ليلحق بركب أبناء العرياني بالتأهل إلى أولمبياد البرازيل 2016.

ولم يخف عن وجود بعض الثغرات خلال خوضه المنافسات، لكنه قال «الحمد لله بدأت العودة لوضعي الطبيعي، وهناك تحسن في الأداء والنتائج».

وكشف الاحبابي أن فارق النقطة حرمه من التأهل لنهائي مسابقة 50 م هوائي راقد أول من امس رغم أنه تأهل خلال التصفيات بدوريها الأول والثاني وفرض نفسه بين الكبار، ويتمنى اليوم أن تشكل مشاركته مسك الختام لمشواره ضمن صفوف المنتخب وعلى المستوى الفردي أيضاً.

اتحاد رياضات المعاقين يشكر نهيان بن مبارك

وجه محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد رياضات المعاقين، كل الشكر وجزيل الامتنان إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الشباب والثقافة وتنمية المجتمع على رعايته ودعمه واهتمامه الكبير بالرياضة والرياضيين في الدولة، وحرصه على توفير كل سبل النجاح وصولاً للتفوق المنشود..

وقال: الاتصال المباشر من معالي الشيخ نهيان بن مبارك بالبعثة في ألمانيا لتهنئة أبطالنا بإنجازاتهم في بطولة العالم لرماية المعاقين يعتبر وساما على صدرونا نفتخر ونعتز به جميعاُ، وهو تأكيد على حرص معاليه على تقدير وتثمين دور المتفوقين من أصحاب الإنجازات، قبل أن يجف عرقهم، لتكتمل فرحتنا مع قيادتنا الرشيدة.

وشدد الهاملي على هذه المبادرة الخلاقة والتي تركت أصداء واسعة على جميع أفراد بعثتنا في الغربة وبالتأكيد شكلت العامل الإيجابي لدى الجميع لبذل مزيد من الجهد والعطاء للوصول لأعلى درجات التفوق والنجاح وتشكل الحافز والدافع الإيجابي وتشحذ همم اللاعبين وصولاً للإبداع.

منتدى الاتحاد الدولي للمعاقين يستعرض استراتيجيته المقبلة

 على هامش بطولة العالم لرماية المعاقين والمقامة حالياً في مدينة سول الألمانية عقد مسئولو وممثلو الاتحاد الدولي لرياضة المعاقين والمتواجدين في قلب البطولة وبالتعاون مع رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعا موسعا وكبيرا ضم اكثر من 250 شخصا مثلوا كونجرس اللعبة على مستوى العالم في المنتدى الذي يقام كل اربع سنوات، تدارسوا خلاله وتبادلوا الآراء وطرحوا العديد من المقترحات حول ماضي وحاضر ومستقبل رماية المعاقين، بجميع مناشطها من حيث البطولات والدورات التي تستهدف كوادر اللعبة خلال عامي 2015 و 2016 والدول المستضيفة والإعداد المسبق لها، بالإضافة لاختيار ممثلين من بعض الدول التي تهتم بتعليم وتطوير هذه اللعبة.

حشد كبير

وأقيم المنتدى بقاعة الاجتماعات الكبرى بفندق رينغ بيرغ محل اقامة الوفود أول من امس برئاسة، وحضور رئيسة لجنة برنامج مسابقات الرماية في البارالمبيك الدولية لرماية المعاقين، ورئيس لجنة المصنفين في الاتحاد الدولي لرماية المعاقين، ورئيس لجنة الحكام، وحضر المنتدى من جانب الإمارات محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين..

وعبد الله الكمالي رئيس بعثة الإمارات المشاركة في البطولة، كما حضر الاجتماع ممثلو الاتحادات القارية ورؤساء الوفود وحشد كبير من المسئولين عن اللعبة بمختلف الفئات والمستويات القيادية.

ترحيب وشكر

ورحبت رئيسة لجنة برنامج مسابقات الرماية في البارالمبيك الدولية لرماية المعاقين بالحضور ووجهت شكرها لممثلي الاتحادات القارية لتعاونهم الكبير واسهاماتهم المميزة لإنجاح مسيرة وخطط الاتحاد الدولي الذي لم يأل جهداً برعاية ودعم جميع الاتحادات القارية والعمل على تنفيذ برامجها بنجاح..

كما وجهت شكرها للاتحاد الألماني لرماية المعاقين على استضافتهم للبطولة، وثمنت الالتزام التام من جميع المشاركين في البطولة وتعاونهم الكبير وأشادت بالمستوى الفني الذي شهدته البطولة والنتائج التي تحققت وأسفرت عن تأهل العديد من اللاعبين الجدد إلى مونديال البرازيل 2016.

وتم اختيار اللاعب النيوزيلندي مايكل نيابة عن اللاعبين والمدرب الأسترالي نيو ستالا نيابة عن المدربين لعرض ما يصادفهم في مسيرتهم في اللعبة وبطولاتها من سلبيات لتجاوزها وإيجابيات لاستثمارها، ووجهوا الشكر للقائمين على هذه الرياضة على مختلف مستوياتها.

رؤية تحكيمية

وبدوره تحدث الهولندي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي عن الخطوات التي تمنح اللاعبين والدول للترشح لأولمبياد البرازيل القادم بالشكل الرسمي والقانوني لذلك من خلال تحقيق أرقام التأهل وكيفية احتسابها بالإضافة لاختيار النسب الخاصة لكل دوله من خلال مشاركتها في البطولة.

مخطط

عرض خلال المنتدى المخطط لميدان الرماية في مدينة ري دو جانيرو في البرازيل عام 2016، وطرق المواصلات والتنقلات بين الميدان ومقر اقامة الوفود، وكل الجوانب اللوجستية لهذا الحدث الكبير، كاشفاً عن بعض الثغرات والسلبيات التي لم ترق للطموحات المنشودة، مع التأكيد من المسئولين عن تعديل ذلك خلال الفترة المقبلة، وأوضح أن الاتحاد البرازيلي للرماية سيمنح اللاعبين المتأهلين لهذا الحدث فرصة لزيارة البرازيل والاطلاع على ميدان الرماية وكافة تجهيزات البطولة ومتطلباتها عن كثب.

Email