المنافسات تنطلق في أوريغون الأميركية غداً

قوى الإمارات تظهر في مونديال الشباب غداً

منتخب المشي مع المدرب باخاروصي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك منتخبنا الوطني لألعاب القوى يوم غد الجمعة في بطولة العالم للشباب بمدينة يوجين بولاية أوريغون الأميركية، بعداءين اثنين هما الشعالي حسن جاسم وحمد جميع واللذين سيمثلاننا في سباق 10 كيلو متر مشياً ويرافقهم المدرب الاذربيجاني باخاروصي.

ويؤكد المستشار أحمد الكمالي رئيس الاتحاد المتواجد هناك لحضور اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة ومتابعة المنافسات أن كلاً من الشعالي وجميع قد استعدا جيداً مع مدربهما وانهما في حالة طيبة معربا عن أمله في أن يحققا نتيجة طيبة وسط مشاركة نجوم العالم من دول أميركا اللاتينية وروسيا والصين وكازاخستان وغيرها.

اجتماع للاتحاد الدولي

ومن جانب آخر ترأس لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى اجتماع مجلس ادارة الاتحاد على هامش منافسات بطولة العالم لألعاب القوى للشباب، وأطلع المجلس على ترتيبات الاعداد لبطولة العالم المقبلة في بكين 2015 خلال الفترة من 22 وحتى 30 أغسطس حيث قام وفد صيني رفيع المستوى يمثل اللجنة المنظمة برئاسة نائب رئيس الاتحاد الصيني لألعاب القوى شون شين بتقديم عرض لمراحل العمل والبرنامج التنفيذي والاحتفالات المصاحبة للحدث ..

والتي ستقام في الثاني والعشرين من شهر أغسطس المقبل حيث سيتم الكشف عن الملصق الرسمي والتميمة من البطولة، واطلع المجلس أيضا على إزاحة الستار عن المخطط من ساعة العد التنازلي الكبيرة التي وضعت بجانب الاستاد الوطني المعروف باسم «عش الطائر» الذي سيكون مسرحا للمنافسات..

وكما هو معروف فان هذا الملعب كان مسرحا لدورة الألعاب الأولمبية 2008 ، وتم كشف النقاب عن خطط حفل الافتتاح والتي سوف تتكون من جزأين الأول احتفال رسمي والعروض الفنية ويستمر نحو ثلاث ساعات من الخامسة وحتى الثامنة مساء بتوقيت الصين.

أولمبياد البرازيل

واطلع الاتحاد الدولي على استعدادات اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو البرازيل 2016 عبر وفد تألف من جيمارايش المدير التنفيذي للرياضة والرئيس التنفيذي لشركة سيدني ليفي ريو عام 2016 حيث اطلع على تقارير حول التقدم الذي أحرزته اللجنة المنظمة بشأن أعمال الترميم في أماكن اقامة منافسات ألعاب القوى الثلاث، في منطقة ماراكانا الاستاد الاولمبي (سباقات المضمار والميدان) وسمبدرومو (بداية الماراثون / النهاية) وفلامنغو بارك في منطقة كوباكابانا (سباق المشي).

وتحتضن جامعة سلاح الجو (UNIFA) التدريب الرئيسي للاعبين ويذكر أن وفدا فنيا من الاتحاد الدولي كان قد زار هذه الأماكن وتفقد المرافق وقدم تقريرا شاملا للمجلس، ويتسع الاستاد الأولمبي لـ 60000 وأستاد فلامنغو بارك 3800 (مؤقت) وسمبدرومو 20000 (مؤقتة) وأما المسافة من القرية الأولمبية والبارالمبية والاستاد الاولمبي 19كيلومترا والى فلامنغو بارك 39 كيلومترا وسمبدرومو 35 كيلومترا.

تظاهرة غير مسبوقة

تم كشف النقاب في اجتماع الاتحاد الدولي عن عزم اللجنة المنظمة الصينية المنظمة لبطولة العالم المقبلة في بكين، اقامة سباق 10 كيلومترات باستخدام بالتزامن مع الماراثون بحيث تكون أول 10 كيلو من طريق سباق الماراثون «42.15 مترا »حتى يتسنى للجمهور متابعة جميع أبطال العالم معا في تظاهرة غير مسبوقة وقد أثنى مجلس إدارة الاتحاد الدولي على الفكرة التي تنفذ لأول مرة.

Email