نهيان بن مبارك يهنئ بإنجاز أبطالنا

فرسان الإرادة يصطادون البرونزية الثانية في ألمانيا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أضاف منتخب الإمارات (فرسان الإرادة) ميدالية برونزية ثانية، بحصول كل من اللاعبين عبد الله سلطان العرياني وعبد الله سيف العرياني وعبيد الدهماني على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة رماية 50 م سكتون راقد مختلط بالفئة (S H 1)، ضمن منافسات بطولة العالم لرماية المعاقين المقامة حالياً في مدينة سول الألمانية..

وأقيمت المنافسات أول من أمس بمشاركة أكثر من 50 دولة، ليضيف منتخبنا هذه الميدالية إلى سابقتها، التي أحرزها بطلنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني في فردي مسابقة هوائي 10 م راقد فئة SH 1) ) مختلط، متفوقاً على أكثر من 50 رامياً ورامية.

وفي المسابقة نفسها وعلى المستوى الفردي حصلت الإمارات على إنجاز جديد آخر، من خلال لاعب منتخبنا عبد الله سيف العرياني بتأهله إلى أولمبياد البرازيل عام 2016، ليلحق بابن عمه عبد الله سلطان العرياني في هذا المحفل العالمي الكبير..

وفي الوقت نفسه حصل العرياني الكبير عبدالله سلطان على المركز الرابع على العالم، وتبعه في المركز الخامس عالمياً عبدالله سيف العرياني، في بادرة تعتبر الأولى حتى الآن من نوعها على مستوى دولة الإمارات وحتى عربياً وبمنطقتنا بتأهل أبناء العرياني للأولمبياد المقبل في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

منتخبنا يحصد البرونزية

وبفارق 7 أعشار النقطة عن الوصيف والميدالية الفضية حصل منتخبنا الوطني على الميدالية البرونزية في مسابقة 50 م سكتون راقد بالفئة (S H 1) بمجموع 1828 نقطة، بينما حصل المنتخب الألماني صاحب الأرض والجمهور على الميدالية الفضية بمجموع 1828,7 نقطة، وحصد ذهب المسابقة المنتخب الروسي بمجموع 1838,8 نقطة، وجاء المنتخب البريطاني رابعاً بمجموع 1822,6 نقطة والمنتخب النرويجي خامساً بمجموع 1821 نقطة.

وأيضاً بفارق عُشر من النقطة حرم بطلنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني من اعتلاء منصة التتويج والحصول على الميدالية البرونزية في مسابقة 50 م سكتون راقد مختلط بالفئة (S H 1) على المستوى الفردي، حيث جمع لاعبنا 163,7 نقطة، ليحل رابعاً، وحصل لاعبنا عبد الله سيف العرياني على المركز الخامس بمجموع 143,1 نقطة.

وفاز بالمركز الأول بهذه المسابقة وحصد الذهب البريطاني سكيلهون ميت بمجموع 209,5 نقطة، وفاز اللاعب السويدي جاكوبسون بالمركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع 205,9 نقطة والمركز الثالث كان من نصيب اللاعب شازيري بمجموع 184,5 نقطة.

وحسب نظام البطولة يتأهل أصحاب المراكز الأربعة في كل مسابقة وبذلك يكون جميع اللاعبين الثمانية المتأهلين للتصفيات النهائية للمسابقة قد حجزوا مقاعدهم في مونديال البرازيل عام 2016.

تتويج الفرق

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة مساء أول من أمس حفل تتويج للفرق الثلاثة الأولى الفائزة في مسابقة 50م سكتون راقد بفندق اقامة الوفود، بحضور المسؤولين على مستوى الاتحادين الدولي والألماني وبعض الاتحادات القارية، وتم تتويج نجوم منتخبنا بالميداليات البرونزية لحصولهم على المركز الثالث على العالم وهم عبد الله سلطان العرياني وعبد الله سيف العرياني وعبيد الدهماني، وتم تتويج المنتخب الألماني الوصيف بالميداليات الفضية، والمنتخب الروسي البطل بالميداليات الذهبية.

نهيان بن مبارك يهنئ

وهنأ معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس وأعضاء بعثة منتخب الإمارات المشاركة في بطولة العالم لرماية المعاقين بألمانيا، مباركاً الإنجاز الذي حققه أبناء الإمارات على المستوى الفردي بحصول بطلنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني على الميدالية البرونزية في مسابقة هوائي 10 م راقد فئة SH 1 مختلط، وتأهله إلى أولمبياد البرازيل..

وأثنى في اتصال هاتفي مع عبد الله الكمالي رئيس بعثة الإمارات في هذا المحفل العالمي على الإنجاز الجديد الذي أضافه اللاعبين عبد الله سلطان العرياني ..

وعبد الله سيف العرياني بحصولهما على المركزين الرابع والخامس على العالم في مسابقة 50 م سكتون راقد مختلط بالفئة (S H 1)، وتأهلهما إلى اولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل عام 2016، كما أشاد بالإنجاز الذي حققه منتخبنا الوطني بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة 50 م سكتون راقد مختلط بالفئة (S H 1)، واعتلاء منصة التتويج.

حجم المسؤولية

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك ثقته والقيادة الحكيمة بأبناء الإمارات الذين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وحرصهم على التمثيل المشرف للرياضة والرياضين ولدولة الإمارات برفع علمها واسمها عالياً في جميع المحافل، خصوصاً أنهم يمثلون دولتنا خير تمثيل وهم سفراء لبلدهم ولقيادتهم الرشيدة التي لم تألوا جهداً في توفير كل متطلبات النجاح وصولاً لأعلى درجات التفوق والإبداع.

وتمنى أن تتواصل النجاحات وحصد مزيد من الإنجازات في بقية مشوار أبناء دولتنا الغالية في هذا المحفل العالمي الذي يضم النخبة في هذه الرياضة.

عبدالله سيف: الإنجاز الأغلى في مسيرتي

 أعرب بطلنا الأولمبي عبد الله سيف العرياني، عن بالغ سعادته بما حققه حتى الآن في هذا المحفل العالمي، خصوصاً بتأهله لأولمبياد البرازيل عام 2016، واعتبره الأغلى له في مسيرته مع هذه الرياضة..

وقال: ما زاد من غبطتي وفرحتي والحال كذلك عن محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين والمتواجد حالياً بقوة معنا وإخوانه رئيس وأعضاء بعثتنا بحصولي على المركز الخامس على العالم في مسابقة 50 م سكتون راقد، إلى جانب ابن العم ومثلي الأعلى ومدربي عبد الله سلطان العرياني الذي حصل على المركز الرابع على العالم، وبالطبع هذا المركز لم يرق لطموحاته وإنجازاته السابقة ولم يكن في يومه المعهود.

تدريبات مكثفة

وكشف العرياني عن أن هذا الإنجاز جاء نتيجة تدريبات مكثفة لم تتجاوز 7 شهور بعد انقطاعي عن ميادين الرماية لسنتين سابقتين لظروفي الخاصة، ولكن والحمد لله بالإصرار والعزيمة والرعاية والدعم من اتحاد اللعبة وإدارة نادي العين للمعاقين..

ورضا ودعاء الوالدين، حققت ما كنت أصبو إليه، وهذا الإنجاز يدفعني لمزيد من العمل والاجتهاد لحصد انتصارات أخرى أشرف بها دولتي وأرفع علمها عالياً خفاقاً، لنرد جزءاً من الجميل والعرفان بما تقدمه قيادتنا الرشيدة من دعم كبير للمعاقين ولكل الرياضات.

مسك الختام

يخوض منتخبنا الوطني اليوم تدريباته المقررة تحت إشراف مدربه أحمد البلوشي، وبحضور ومتابعة من محمد محمد فاضل الهاملي رئيس الاتحاد، وعبد الله الكمالي رئيس البعثة، بطموحات وآمال عريضة لحصد مزيد من الإنجازات بخوضهم يوم غد الجمعة منافسات 50م سكتون 3 أوضاع (مرتكز وراقد وواقف) بالفئة (S H 1)، أي أن كل لاعب يرمي 40 طلقة لثلاث مرات ليسدل بعدها الستار على منافسات بطولة العالم في ألمانيا.

Email