شهدت مشاركة 800 سباح وسباحة من 28 دولة

أحمد الشريف: دولية دبي للألعاب المائية حققت أهدافها

جانب من تتويج اللاعبات في اليوم الختامي للبطولة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد د. أحمد سعد الشريف، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، أن بطولة دبي الدولية للألعاب المائية 2014 التي نظمها اتحاد السباحة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي..

وشهدت للمرة الأولى هذا الكم المتنوع من الألعاب المائية، سواء كرة الماء، أو المياه المفتوحة، أو البطولة الدولية للسباحة، إنما تعكس الإنجازات والتطور الذي تشهده اللعبة، مؤكداً الإمكانيات الرائعة التي يحظى بها مجمع حمدان الرياضي الذي بات قبلة للسباحين في العالم، ومقصداً للنجوم، لا سيما أنه محطة مهمة للبطولات العالمية الكبرى.

وأضاف «لقد حظيت البطولة الأخيرة، بطولة دبي الدولية الرابعة للسباحة التي اختتمت أول من أمس، بمشاركة 800 سباح وسباحة من 28 دولة، بتنظيم رائع، ولا يفوتنا أن نشيد بالإنجازات التي حققها سباحونا في البطولة، إذ نجحوا في التأهل لأولمبياد الشباب بالصين في أغسطس المقبل بالجهود الذاتية، وهو الأمر الذي يعكس مدى التطور الذي باتت تشهده اللعبة، مقدماً الشكر لسباحي الإمارات الذين شاركوا في البطولة»، لافتاً إلى ثقة الاتحاد الدولي للسباحة «فينا» في اتحاد الإمارات للسباحة.

وقال الشريف: «جاء الحدث على مستوى عالٍ من الأداء بمشاركة فرق كبيرة من دول عريقة في عالم السباحة مثل المجر وغيرها، وخرجنا منه بجملة من المكاسب، فضلاً عن تأهل اثنين من السباحين لأولمبياد الشباب بالصين».

400 حدث

وأضاف: «نحن الآن في دبي ننظم وندعم ونحفز ما يقارب من 400 حدث رياضي سنوياً، وهو ما يجعل هناك العديد من المجالات للشباب على المشاركة، كما أن التعاون المثمر بين اتحاد الإمارات للسباحة ومجلس دبي الرياضي يثبت يوماً بعد آخر مدى أهمية الشراكة بين المؤسسات والاتحادات، من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات الفترة المقبلة».

من جانبه، أعرب أحمد الفلاسي، رئيس اتحاد السباحة، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه سباحانا علي الكعبي ويعقوب السعدي بالتأهل لأولمبياد الشباب بالصين، مؤكداً أن سباحة الإمارات تمضي في الطريق الصحيح، لا سيما أن هذه البطولة عكست مدى التطور والتقدم الذي تشهده اللعبة على مستوى الدولة، خاصة أن الإنجاز الذي حققه سباحانا بالتأهل لأولمبياد الصين هو الأول من نوعه في تاريخ السباحة بالإمارات، إذ جاء التأهل بالجهود الذاتية دون بطاقة دعوة، كما كان يحدث في السابق.

وقال: «لقد خرجنا بفوائد عدة على مستو تأهيل لاعبينا الشباب، فضلاً عن انضمام ألعاب جديدة للبطولة ككرة الماء التي عادت مجدداً هذا العام، وكل هذه أمور مهمة، الهدف منها زيادة قاعدة المشاركين من اللاعبين عن طريق تنوع اللعبات المقدمة».

سمعة عالمية

وقال: «المشاركة الكبيرة التي حظيت بها البطولة دليل على السمعة العالمية المتميزة التي تحظى بها دبي في تنظيم أحداث رياضية ناجحة».

وتلقى الاتحاد الإماراتي برقية شكر من الاتحاد الدولي للسباحة «فينا»، بعد ختام منافسات بطولة الألعاب المائية الأولى مساء أمس، بختام منافسات السباحة القصيرة التي شهدت تأهل اثنين من سباحينا إلى أولمبياد الشباب المقرر في الصين في أغسطس المقبل، وهما يعقوب السعدي وعلي سعيد الكعبي، بعد تحقيقهما رقم التأهيل في 50م ظهر و50م فراشة.

جاءت إشادة الاتحاد الدولي بعد التنظيم المتميز، خاصة أن دولية دبي أصبحت مؤهلة لبطولة العالم للكبار، إضافة إلى أنها مؤهلة كذلك للأولمبياد، وهو ما جعل عدداً كبيراً من السباحين يشاركون في السباحة القصيرة، إضافة إلى التميز الذي ظهر واضحاً في منافستي كرة الماء وسباحة المياه المفتوحة.

Email