إنجاز إماراتي في دولية دبي للسباحة

السعدي يتأهل لأولمبياد نانجينغ بالصين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل السباح الإماراتي يعقوب السعدي إلى أولمبياد نانجينغ بالصين 2015، بعدما فاز في سباق 50 متر ظهر، وذلك في منافسات بطولة دبي الدولية الرابعة للسباحة التي تختتم اليوم بمجمع حمدان الرياضي بدبي، بمشاركة 800 سباح وسباحة يمثلون 28 دولة، وكان السعدي قد أخفق في سباقه التخصصي 200 متر ظهر أول من أمس بالرغم من تحقيقه رقماً جديداً له في مسابقات، إلا أنه نجح في الفوز والتأهل في سباق 50 متر ظهر.

وحقق بطلنا مبارك آل بشر رقماً إماراتياً وخليجياً جديداً في سباق 50 متر صدر وهو سباقه التخصصي وذلك بعدما تخطى حاجز الـ29 ثانية لأول مرة محققاً 28:74 ثانية لأول مرة في تاريخ السباحة الخليجية، وكان السباح على بعد خطوة أجزاء من الثانية من التأهل إلى بطولة العالم بكازان 2015..

ولكنه خسر فرصة الصعود في هذا السباق ولكن ما زال أمامه عام كامل من البطولات التأهيلية التي تساعده في الصعود، ويسعى السباحون الإماراتيون اليوم في محاولة تحقيق أرقام التأهل وتوجد فرصتان في اليوم الختامي للبطولة لكل من عبد الله الغافري، وعلي سعيد، في سباق 50 متر فراشة.

أرقام جديدة

وأشاد مساعد مدرب منتخب الإمارات وبطل العالم محمد الزناتي بالنتائج الإيجابية التي تحققت في البطولة ومدى تطور السباحين الإماراتيين خلال الفترة الأخيرة وهو ما نتج عنه تحقيق أرقام جديدة للسباحين وللإمارات والخليج وهذا يعتبر نجاحا للمشاركة حتى وإن لم يستطع أحد التأهل إلى الآن فلا زال هناك فرص أخرى مواتية للتأهل من خلال المشاركة في بطولات أخرى.

وأكد الزناتي ان منتخب الإمارات خسر فرصة إضافية بعدم تواجد السباح علي سعيد في منافسات اليوم الثاني بسبب مرضه الشديد والذي أدى إلى تواجده في المستشفى، وبالرغم من طلب السباح التواجد والمشاركة إلا أن المدير الفني رفض ذلك حفاظاً على السباح، وتمنى أن يلحق السباح بالسباق الختامي في اليوم الأخير للبطولة مساء اليوم والمشاركة وتحقيق رقم جديد.

سعادة بالمشاركة

وأكدت جاكلين خوري رئيسة اتحاد الأردن للسباحة وعضو الاتحاد الآسيوي، على سعادتها بالمشاركة في بطولة دبي الدولية الرابعة للسباحة وقالت إن البطولة رائعة تنظيمياً ومنافسة، إضافة إلى أن تواجد هذا الكم من السباحين في بطولة واحدة فرصة جيدة لتطوير السباحين الأردنيين في ظل تواجد دول أوروبية وعربية...

وهو ما يساهم كثيراً في الوصول بالسباحين إلى الأرقام المؤهلة للبطولات العالمية. تشارك البعثة المصرية في بطولة دبي الدولية الرابعة للسباحة ب20 سباحا وسباحة جميعهم مؤهل إلى أولمبياد الشباب في بانجينج بالصين هذا العام، وتعتبر المشاركة بالنسبة لهم هي إعداد واحتكاك وتحقيق أرقام قياسية ومشاركة فيما بينهم، لمعرفة من هم الذين سيقع عليهم الاختيار للصعود إلى أولمبياد الصين.

سعادة

أكد ياسر ادريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة أنه سعيد بتواجده في بطولة دبي الدولية الرابعة للسباحة، مشيراً إلى أن قرب البطولة من مصر واعتمادها من جانب الاتحاد الدولي للسباحة لتكون مؤهلة إلى أولمبياد الشباب، ساهم في قلة تكاليف المشاركات الخارجية وتواجد كم كبير من السباحين

Email