ثلاثي صيني ولاعب أوزبكي يتقاسمون صدارة الرجال

الهندية سيكندار تقترب من لقب «آسيوية الشطرنج»

لاعبات الهند يحرزن نتائج جيدة في البطولة تصوير - يونس يونس

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقتربت اللاعبة الهندية سيكندار ارينا من حسم لقب السيدات في بطولة آسيا الفردية للشطرنج المقامة حاليا بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، وذلك بعد أن عززت موقعها في الصدارة برصيد 6.5 نقاط تليها لاعبة ايران اتوسا بوركشيان بـ5.5 نقاط وجاءت 4 لاعبات في المركز الثالث بـ4.5 نقاط وهن لاعبة سنغافورة جونج كوانيين والإيرانية ساراسادات وهوانج من فيتنام والهندية عيشة كراديفي. ونجحت سيكندار في التغلب على لاعبة فيتنام هوانج في الجولة السابعة، حيث قدمت عرضا استعراضيا قويا من الناحية الهجومية.

تصدر رباعي

كما أسفرت مباريات الجولة السابعة لبطولة الرجال عن تصدر اربعة لاعبين بـ5.5 نقاط، من ضمنهم بطل العالم السابق الأوزبكي رستم قاسيم جانوف وثلاثي صيني يتكون من ني هاو ويي ينجاي و بو اجينهاي، فيما حلّ ثلاثة لاعبين في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم جاء 9 لاعبين في المركز الثالث بـ4.5 نقاط، من ضمنهم بطل الإمارات سالم عبد الرحمن، الذي مازال يحافظ على آماله في المنافسة على اللقب والتأهل لكأس العالم وأبهر الحضور بعروض رائعة.

وبالعودة إلى تفاصيل مباريات هذه الجولة، فقد رفض الأوزبكي رستم قاسيم المجازفة أمام الصيني يي يانجاي ورضي بالتعادل للبقاء في الصدارة، وعلى الطاولة الثانية تعرض لاعب الهند ادهيبان لخسارة قاسية من الصيني ني هاو، وعلى الطاولة الثالثة قدم الصيني الآخر بو اجينهاي عرضا رائعا بتضحية قلعة كاملة أمام منافسه لاعب الهند كريشنا، المصنف الثالث في البطولة ..

وأثمرت التضحية عن كشف موقف ملك لاعب الهند وتعرضه للخطورة حتي فاز لاعب الصين بوزير منافسه، مما اجبره على الاستسلام في واحدة من اجمل جولات البطولة، ليفرض الصينيون سيطرة واضحة على المراكز الأولى .

الجولة الثامنة

ومن المنتظر أن تستمر الإثارة في الجولة الثامنة، حيث يلتقي على الطاولة الأولى لاعبا الصين يي ينجاي و بو اكسنجهاي وجها لوجه في لقاء مثير، بينما يواجه مواطنهما الصيني ني هاو بطل العالم السابق الأوزبكي رستم قاسم جانوف، ويلتقي على الطاولة الثالثة لاعب كازخستان رينات مع منافسه الهندي ادهيبان، الذي سيحاول بكل قوة العودة للمراكز الأولى والمنافسة على اللقب..

بينما يخوض لاعبنا سالم عبد الرحمن جولة مهمة للغاية تجمعه مع الهندي جوبتا، ويلتقي الإيراني إحسان قائم مقامي مع منافسه الهندي نيجي، في جولة يعني فيها الفوز الكثير للاعب الإيراني، ويتوقع المراقبون أن تكون الجولة الثامنة ذات طابع خاص يمزج بين الصبر والجرأة في الهجوم.

جولة السيدات

في مباريات السيدات ستحاول الهندية سيكندار حسم اللقب على الطاولة الأولى، أمام لاعبة سنغافورة جوانج كوينايين التي تلعب بالقطع البيضاء، والفرصة تبدو سانحة للاعبة الهندية التي تتألق يوما بعد يوم، وعلى الطاولة الثانية يقام لقاء إيراني إيراني بين اتوسا بوركشيان و ساراسادات، وعلى الطاولة الثالثة تلتقي الفيتنامية هوانج مع الهندية عيشة كاراديفي في لقاء مثير للغاية، وكلتا اللاعبتين لها اربع نقاط ونصف النقطة، ولقاؤهما سيكون الفرصة الأخيرة للمنافسة على المراكز الأولى بالبطولة.

 

Email