المسابقة تؤهل لاعبينا إلى بطولة العالم في كازان الروسية

سالم وجاسم والغافري في دولية دبي للسباحة الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يدشن سباحونا مبارك سالم، ومحمد جاسم، ومحمد الغافري، وعلي أحمد سعيد سيف أولى مشاركتهم في منافسات دولية دبي للسباحة، الليلة، والمقامة حالياً في مجمع حمدان الرياضي بدبي، بمشاركة 800 سباحاً وسباحة من 28 دولة، ويبحث نجومنا عن التأهل لبطولة العالم في كازان الروسية 2015، وأيضاً أولمبياد الشباب في الصين 2014. ويشارك الثنائي مبارك سالم، ومحمد جاسم في 100 م صدر، ومحمد الغافري في 50 م ظهر رجال، في حين سيشارك النجم الشاب علي أحمد سعيد سيف في سباق 200 م فراشة.

وتجرى منافسات البطولة في 5 مسابقات فردية، و4 في التتابعات على مستوى الرجال والسيدات، ومنافسات الفردي في 200 م متنوع و400 م حرة و100م صدر و50 م ظهر و200 م فراشة، وفي 4 في 100 متنوع رجال، و4 في 100 متنوع سيدات، و4 في 50 متنوع رجال وسيدات.

الفرصة مواتية

من جانبه عبر أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة، عن تفاؤله بسباحينا المشاركين في البطولة بشكل عام، مؤكداً : «الفرصة مواتية لنا لكي نتواجد في أكثر من محفل خارجي وعالمي، من خلال حالة التركيز التي نتمناها من سباحينا، كون هذه البطولة فرصة لكي نتواجد بشكل فعال في المحفل العالمي للعبة، ومن خلال الفترة الماضية والتدريبات والمعسكرات التي جرت في الدولة وخارجياً في إسبانيا..

فإن الطموحات كبيرة بأن يرتقي المستوى، وبالتالي النتائج إلى ما نخطط إليه». وتابع: «دولية دبي للألعاب المائية الأولى أكدت حضورها المتميز هذه المرة، سواء في منافسات كرة الماء أو سباحة المياه المفتوحة، وكذلك في السباحة القصيرة، سواء بعدد السباحين المشاركين أو الثقة المتبادلة مع الاتحاد الدولي للعبة».

طريق التألق

وقال: «نسعى خلال الأعوام المقبلة أن نجعل البطولة تسير في طريق التألق، من خلال تواجد منافسات في ألعاب مائية أخرى حتى نصل بها إلى 5 ألعاب بدلاً من 3 في العام الحالي». وأضاف: «هناك زخم كبير في نسخة هذا العام بفضل الوجود الكبير من السباحين، سواءً في كرة الماء، أو سباحة المياه المفتوحة وكذلك السباحة القصيرة، وأن نسخة دولية دبي الجديدة تؤكد رغبة عدد كبير من عشاق السباحة على مستوى العالم في التواجد ضمن بطولاتنا».

Email