بمشاركة 800 سباح من 28 دولة

دولية دبي 4 لسباحة الناشئين والعمومي تنطلق اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم منافسات بطولة دبي الدولية الرابعة للسباحة للناشئين والعمومي بمجمع حمدان الرياضي بمشاركة 800 سباح وسباحة، يمثلون 28 دولة، وتستمر منافسات البطولة حتى السادس والعشرين من أبريل الجاري، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاد السباحة صباح أمس للإعلان عن تفاصيل البطولة.

وقال أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة إن الاتحاد الدولي (الفينا) أولى اتحاد السباحة الإماراتي ثقة كبيرة باعتماد البطولة ضمن البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب في نانغينغ الصينية 2014 وبطولة العالم للألعاب المائية السادسة عشرة في كازان الروسية 2015.

لافتاً إلى أن استضافة دبي للمنافسات الدولية بهذا المستوى لبطولة دبي الدولية الأولى للألعاب المائية 2014 والتي تشمل كرة الماء للناشئين، وسباحة المياه المفتوحة، والسباحة، لجميع الأعمار وعلى نحو منتظم سيكون له أثر إيجابي كبير في تطوير الألعاب المائية من خلال تحفيز أبنائنا للإقبال على الألعاب المائية.

تطوير البطولة

وتوجه الفلاسي رئيس الاتحاد بالشكر لمجلس دبي الرياضي لرعايته الكريمة للبطولة ولما يقدمه من مؤازرة ودعم لأنشطة الاتحاد المختلفة، وأضاف: البطولة هذا العام جاءت بشكل مختلف، حيث طور الاتحاد من شكل ونظام البطولة، وأصبحت تضم ألعاباً مائية أخرى مثل كرة الماء، وبطولة المياه المفتوحة، وبطولة السباحة، لافتاً إلى أن الهدف من إطلاق هذا البطولة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي هو تطوير اللعبة وتبادل الاحتكاك والخبرات مع دول أخرى.

وتابع: إن البطولات الجديدة تحتاج إلى وقت لوضعها على أجندة الدول المشاركة، ونحن قد أعلنا عن الانطلاقة، وهناك زيادة كبيرة في أعداد اللاعبين والدول المشاركة في البطولة عاماً بعد آخر"، ونتمنى التوفيق للاعبين.

دعم السباحة

وقالت حصة الكوس ممثلة مجلس دبي الرياضي: "إن المجلس لا يتوانى في دعم لعبة السباحة، التي باتت تحقق نجاحات ملموسة، وتستقطب عدداً كبيراً من اللاعبين والدول، لما يملكه مجمع حمدان الرياضي من إمكانيات هائلة، بمواصفات عالمية، فضلاً عن الاهتمام الكبير من قبل الدول بهذه اللعبة ونشرها على صعيد باقي الأندية".

وأضافت: "إن مجلس دبي الرياضي على صلة وثيقة بكل الاتحادات الرياضية بالدولة من أجل تطوير رياضتنا الإماراتية لوصولها إلى منصات التتويج".

مشاركة قياسية

وقال خويطر الظاهري أمين السر المساعد لاتحاد السباحة رئيس لجنة المنتخبات: هذه النسخة من البطولة تشهد مشاركات قياسية من اللاعبين، ونتمنى التوفيق لكل الدول المشاركة في البطولة، وقال محمد الزناتي مساعد مدرب المنتخب إن هناك من 3 إلى 4 لاعبين قريبين من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب نانغينغ 2014.

وهناك ثلاثة لاعبين قادرين على التأهل لبطولة العالم للألعاب المائية السادسة عشرة في كازان 2015، لافتاً إلى المنتخب الإماراتي بات يمتلك القدرة على التحدي ولديه روح الإصرار والعزيمة، وهناك تطور ملموس تشهده سباحة الإمارات، وبدوره قال بطلنا مبارك آل بشر: إن البطولة تعتبر فرصة جيدة للتأهل لبطولة العالم للألعاب المائية السادسة عشرة بمدينة كازان الروسية في العام 2015، وقمنا بالتحضير الجيد للبطولة ونتمنى التوفيق.

طموح بروكوف

وقال الروسي سرجي بروكوف مدرب منتخبنا الوطني: نأمل في أن يتأهل لاعبونا ولدينا فرصة كبيرة لذلك، موضحاً أن فكر الجهاز الفني في تطور مستمر، والمنتخب استعد بشكل جيد في معسكر المرتفعات في أسبانيا.

وقالت السباحة المجرية ايفيلين فيراستو: لقد أبهرتني دبي منذ قدمت إليها في العام 2010، وهذه المشاركة الرابعة لي في البطولة، وآمل في تحقيق الإنجاز، مؤكدة أن مجمع حمدان الرياضي يضاهي المسابح العالمية.

 وقال ديفيد فيراستو السباح المجري: البطولة تعتبر محطة إعداد مهمة لبطولة أوروبا التي ستقام في برلين، وتعتبر البطولة فرصة جيدة لتبادل الاحتكاك والخبرات مع اللاعبين.

 

مشاركة أندية الدولة

 

تضم بطولة دبي الدولية الرابعة للسباحة للناشئين والعمومي كافة المراحل العمرية، فضلاً عن مرحلة سنية للأساتذة اعتباراً من 30 سنة، فما فوق، ويشارك في البطولة جميع أندية الدولة يتقدمهم السباح مبارك سالم آل بشر البطل الخليجي ومحمد الغافري، ومحمد جاسم، وعمر الحمادي، وعلي الكعبي، ومروان الحمادي، ويوسف الحوسني، بالإضافة إلى اللاعبين من الأكاديميات الخاصة بالدولة.

Email