العين وصيفاً والثقة في المركز الثالث

دبي للمعاقين بطلاً لكأس القوى

فرحة لاعبي ولاعبات دبي بكأس رئيس الدولة تصوير ـــ غلام كركار

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج نادي دبي للمعاقين بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لألعاب القوى للمعاقين في نسختها الأولى، وذلك بعد أن جمع لاعبوه 214 نقطة، بينما جاء نادي العين في المركز الثاني بمجموع 155 نقطة، وحل نادي الثقة للمعاقين في المركز الثالث بمجموع 98 نقطة.

وكانت البطولة الأغلى التي استحدثت هذا الموسم قد استمرت على مدار يومين بنادي الثقة للمعاقين بالشارقة واختتمت أول من أمس، وشهدت مشاركة كبيرة من أندية الدولة المختلفة التي دفعت بعدد كبير من اللاعبين من أجل الوصول إلى منصات التتويج وحصد اللقب الغالي في النسخة الأولى لكأس رئيس الدولة لألعاب القوى للمعاقين".

وأكد ذيبان المهيري أمين عام اتحاد المعاقين أن البطولة شهدت منافسات قوية بين اللاعبين على مدار يومين، حيث تبارت الأندية المشاركة في حصد لقب النسخة الأولى لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ونجح نادي دبي في قنص اللقب ونحن نهنئهم على الفوز بالكأس الغالية.

ثمار البطولة

وقال: البطولة ستؤتي ثمارها على أنديتنا وعلى فرسان الإرادة بالدولة، من حيث تبادل الاحتكاك والخبرات والتنافس بين اللاعبين، فضلاً عن أن المسابقة تعتبر محطة مهمة لاختيار أبرز اللاعبين لخوض تحدي بطولتي الألعاب العالمية للشباب في بريطانيا أغسطس المقبل، والألعاب الآسيوية البارالمبية في كوريا أكتوبر المقبل.

وأصاف: من المقرر أن يغادر لاعبونا لمعسكراتهم الصيفية، من اجل الاستعداد المبكر للمنافسات المحلية والخارجية، واستكمال مشوار الإنجازات الذي حققه فرسان الإرادة بما يملكه المعاقون من سجل مشرف، ونشكر كافة الأندية التي شاركت في الحدث والتي ساهمت في إنجاحه، ونبارك لنادي دبي للمعاقين فوزه بلقب النسخة الأولى لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ونتمنى التوفيق في الأعوام المقبلة للأندية التي لم يحالفها الحظ هذا العام.

سعادة بالفوز

وعبر أحمد حسن رئيس اللجنة الفنية البارالمبية باتحاد المعاقين عن سعادته بفوز نادي دبي بالكأس الغالي لصاحب السمو رئيس الدولة في نسختها الأولى، موضحاً أن الإنجاز تحقق بفضل الجهود الكبيرة التي بذلت سواء على صعيد التحضيرات للبطولة من جانب اللاعبين والجهازين الفني والإداري، أو على صعيد الدعم والاهتمام اللامحدود الذي يلقاه نادي دبي للمعاقين من قبل قيادتنا الرشيدة بصورة خاصة..

والمعاقين بكافة أندية الدولة بصورة عامة، لافتاً إلى أن بطولة الكأس المستحدثة ستنعكس إيجاباً على المشاركات الخارجية المقبلة، وقال: لمسنا جهوداً كبيرة من أجل إنجاح البطولة من قبل كافة أندية الدولة التي شاركت، حيث لم تأل جهداً في الدفع بلاعبيها في المسابقة وإشراك أعداد كبيرة منهم خاصة من اللاعبين الشباب، وذلك لإكسابهم الخبرة والاحتكاك..

لافتاً إلى أن الجميع خرج فائزاً بعد أن حصدوا هذه الخبرة الجيدة والاحتكاك المتبادل، وأضاف: نسعى في المرحلة المقبلة إلى المحافظة على المكتسبات التي حققها لاعبو نادي دبي من البطولة، قبل أن يغادروا إلى معسكراتهم الصيفية، مشيداً بروح التحدي والإصرار التي يتمتع بها فرسان الإرادة.

اقتراح

 أكد نجيب مشكان مدير النشاط الرياضي بنادي دبي للمعاقين أن نادي دبي شارك بـ56 لاعباً ولاعبة، وهو عدد كبير من اللاعبين، موضحاً أن فكرة الكأس قائمة على أن كل نادٍ يشارك بأكبر عدد من اللاعبين حتى تكون له القدرة على حصد اللقب، وقال: فوز نادي دبي بالكأس الغالية يعتبر حافز كبير للاعبين وللجهازين الفني والإداري وأقترح أن يقام كأس للشباب للفئة العمرية (20 سنة)، وآخر لفئة العموم" فوق 20 سنة"، وكذلك إقامة كأس للفتيات وآخر للذكور، حتى تكون المنافسات أقوى في النسخ المقبلة.

 

Email