حمدان بن محمد يتابع الفعاليات ويهنئ البطل

ناصر بن حمد يتوّج بلقب ترايثلون دبي الصحراوي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي يوم أمس فعاليات ماراثون دبي الصحراوي الأول الذي نظمه مجلس دبي الرياضي بمدينة دبي للقدرة فيما توج الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين ورئيس اللجنة الاولمبية بطلاً للماراثون وذلك بمشاركة شقيقه خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي قد حرص على متابعة سباق القدرة وقدم التهنئة للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي حقق المركز الأول في الترايثلون في فردي الرجال بزمن قدره ساعتان وخمس عشرة دقيقة وست وخمسون ثانية بمشاركته في الرياضات الثلاث.

وحصلت مها خالد على المركز الأول في فردي السيدات المشاركات في الرياضات الثلاث بزمن قدره ساعتان واربعون دقيقة واثنتا عشرة ثانية، وجاء عتيق حسن بن علي أولاً في فئة الشباب، بينما حققت اسطبلات الاتحاد المركز الأول على مستوى الفرق في فئة الكبار وتصدر فريق البراري أربعة فرق للشباب.

وفي فئة المشاركين في رياضة واحدة تصدرت ليزا هانكوكس سباق الدراجات للسيدات، وجاء سفيان هادي اولاً في فئة الرجال، وطلال سدير البلوشي في فئة الشباب، وفي الجري حصلت حمدة سيف على المركز الاول سيدات، والبرتو روب في فئة الرجال، وسانشو بارسيا على مستوى الشباب.

الأول من نوعه في العالم

حقق ترايثلون دبي الصحراوي في نسخته الاولى نجاحاً كبيراً تمثل في مشاركة أكثر من أربعمائة رياضي، في الرياضات الثلاث التي تكون منها الترايثلون وهي الجري والدراجات وسباق القدرة، وقد حرصت اللجنة المنظمة على إضفاء العنصر المحلي على المسابقة بإضافة سباق القدرة باعتباره جزءا من الثقافة الاماراتية المستوحاة من البيئة المحلية وهو ما منح الترايثلون بعدا جديدا، وجعله مختلفا عن بقية سباقات الترايثلون.

وكان وجود سباق القدرة سبباً في الإقبال الكبير الذي حظي به الترايثلون من المشاركين كما كان واحداً من العوامل المهمة التي ساهمت في إنجاح الحدث الكبير.

 

4 إماراتيات يشاركن في الترايثلون

 

شكل العنصر النسائي حضوراً مميزاً في النسخة الأولى من ترايثلون دبي الصحراوي الذي استقطب أعداداً كبيرة من الرياضيين الذين تجاوز عددهم أربعمائة رياضي، بينهم أربع رياضيات إماراتيات حرصن على المشاركة في سباق الترايثلون في الرياضات الثلاث وهي الجري والدراجات والقدرة، ووجدت مشاركات الإماراتيات الأربع من ضمن عشر رياضيات شاركن إشادة كبيرة من المتابعين.

وأكدت المشاركة حرص المرأة الإماراتية على التواجد في الساحة الرياضية وقدرتها على المنافسة في مختلف الرياضات.

 

تتويج خمس نجوم

 

أبدعت اللجنة المنظمة في تكريم وتتويج الفائزين والفائزات في ترايثلون دبي الصحراوي الأول، وقدمت اللجنة كؤوسا وميداليات إضافة الى هدايا عينية مميزة، وتقدم د. أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي الشخصيات التي قامت بتكريم المتوجين بالقاب النسخة الأولى من الترايثلون برفقة علي موسى مدير نادي دبي للفروسية، ومحمد عيسى العضب نائب مدير نادي دبي للفروسية وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات وخليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للاسعاف وناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي.

وقامت اللجنة المنظمة بتكريم الفائزين في كل فئة على حدة من المركز الاول وحتى الثالث،

 

ناصر بن حمد يشكر حمدان بن محمد

 

تقدم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين رئيس اللجنة الاولمبية بالشكر الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الذي تابع سباق القدرة وحرص على تهنئته لحظة فوزه، مبدياً اعتزازه بالتهنئة وسعادته بتواجد سموه في السباق.

وأكد الشيخ ناصر أن ترايثلون دبي الصحراوي حقق نجاحاً كبيراً في نسخته الأولى مشيراً الى المشاركة الواسعة من الرياضيين من مختلف دول العالم، مبيناً أن المنافسة كانت قوية وشرسة، متوقعاً أن يتواصل نجاح الترايثلون في السنوات المقبلة بفضل الاهتمام الكبير الذي تجده الرياضية في الإمارات.

وردا على أسئلة الإعلاميين حول المصاعب التي واجهته خلال مراحل السباق المختلفة قال الشيخ ناصر إنه أكمل سباق الجري دون صعوبات، بينما واجه إشكالا طارئاً قبل بدء سباق الدراجات لكنه تدارك الموقف بسرعة بعد أن اكتشف ان الدراجة كانت في وضع الفرامل، مضيفاً أنه سعد بالمنافسة مع الرياضيين في الترايثلون.

أحمد الشريف: نجاح يعزز مكانة دبي الرياضية

 

أوضح د. أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أن نجاح ترايثلون دبي الصحراوي الأول يعزز مكانة المدينة الرياضية، ويؤكد تميز دبي في استضافة الأحداث الكبيرة والمهمة، مبدياً سعادته بالاقبال الكبير على المشاركة من قبل المتسابقين والتواجد الكبير للجماهير التي حرصت على متابعة فعاليات الحدث رغم البداية المبكرة للفعالية التي انطلقت مع شروق الشمس.

وقدم د. أحمد الشريف شكره للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على مشاركته في الترايثلون مؤكدا ان وجوده منح السباق أهمية أكبر مقدما له التهنئة على فوزه بالمركز الاول في فردي الرجال متمنيًا أن يجدد مشاركته في النسخة المقبلة.

وأشاد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للرياضة في دبي، مشيراً الى أن أي نجاح يكون وراءه جهد ومساندة مقدرة من الدولة وقياداتها، مثمناً ما يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي للرياضة والرياضيين.

وقال إن حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي يؤكد أن للرياضة أولوية، وأن متابعة سموه للترايثلون فخر لكل الرياضيين المشاركين في هذا الحدث وتأكيد على الاهتمام الذي تجده الرياضة في دبي، وما تحققه دانة الدنيا من حضور على المستوى العالمي يرجع إلى ما تجده من رعاية من القيادة الرشيدة.

 

حسن بن علي يشيد ويشكر

أشاد الفارس والمدرب حسن بن علي بالنجاح الذي حققه ترايثلون دبي الصحراوي ووجه الشكر الى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي لدعمه ورعايته للحدث العالمي وتقدم بالتهنئة الى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بمناسبة فوز الفارس عتيق من اسطبل حديبية السلم ببطولة الشباب.

كما وجه التهنئة الى الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالفوز الباهر الذي حققه وتوج من خلاله بطلاً .

Email