يترأس وفد الإمارات في اجتماعات اللجان الأولمبية لمجلس التعاون

أحمد بن محمد يطرح مبادرة لخدمة الرياضة الخليجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ اليوم أولى الجلسات الخاصة بالمكتب التنفيذي للجان الأولمبية بدول مجلس التعاون رقم 28، حيث يطرح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، مبادرة بإقامة دورات خاصة للناشئين على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لتطوير الرياضة، ومن هذا المنطلق، فإن المبادرة الإماراتية ستنال تأييداً مطلقاً من كافة الأعضاء...

وتشارك اللجنة الأولمبية الوطنية في الاجتماعات، حيث تقرر تشكيل وفد رفيع المستوى، برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتضم معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة النائب الأول، والفريق م محمد هلال الكعبي النائب الثاني، والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة، وعبد المحسن الدوسري رئيس اللجنة الفنية، واللواء م سالم عبيد الشامسي، وأحمد الكمالي، ومن أبرز القضايا التي ستطرح هو بحث استضافة الإمارات لدورة الألعاب الخليجية للناشئين على مستوى دول المجلس تحت 16 سنة.

مواصلة الاستعداد

ومن جانب آخر، تواصل اللجنة المنظمة العليا أعمالها على قدم وساق لخروج الاجتماعات بالشكل الحضاري الذي يليق باسم دولة الكويت. وسيناقش الاجتماع العديد من القضايا والمواضيع الخاصة بشريحة الشباب، والتي تأتي ترجمة لرغبة أصحاب السمو قادة دول المجلس، حيث يحظى الشباب بدعم ورعاية لكافة البرامج والأنشطة التي تسهم في إبراز قدراتهم وإمكاناتهم وحمل لواء المسؤولية.

وقد اتخذت الهيئة كافة الإجراءات والاستعدادات لاحتضان هذا الحدث الخليجي الكبير، وتواصل اللجان العاملة المنبثقة عن اللجنة العليا أعمالها لاستقبال هذا الاجتماع المهم، وستبدأ الوفود اليوم بالوصول إلى الكويت، على أن تبدأ الاجتماعات اليوم (السبت) بالاجتماع 72 للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية، والأحد الاجتماع 31 لوكلاء وزارات الشباب والرياضة، ويوم الاثنين الاجتماع (28) لرؤساء اللجان الأولمبية، والثلاثاء يعقد الاجتماع (28) لوزراء الشباب والرياضة.

توحيد الجهود

ويبحث وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم المقرر في الكويت خلال الفترة من 19 إلى 22 الجاري، استراتيجية للعمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي، بهدف توحيد الجهود في هذا القطاع الحيوي.

كما سيتم بحث أهمية مشاركة جميع الدول الخليجية في البطولات التي تقام تحت مظلة اللجان التنظيمية لدول المجلس.

ويطلع الوزراء على نتائج الزيارة التي تمت إلى الأردن لبحث التعاون المشتركة مع المملكة الأردنية والمغرب، إضافة لتأكيد مشاركة المنتخبات اليمنية في بعض البطولات الخليجية. كما سيتم بحث الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تقام بدول مجلس التعاون الخليجي.

استعدادات

ويبحث المجتمعون استعدادات دولة قطر لاستضافة دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول الخليج، المقرر إقامتها في أكتوبر المقبل، ستضم ست ألعاب، هي (كرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة الشاطئية)، إضافة إلى السباحة والتجديف والشراع.

وبحث استعدادات السعودية لاستضافة دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول الخليج، المقرر إقامتها في مدينة (الدمام) أكتوبر 2015، والتي تضم ألعاب كرة القدم والسلة واليد والطائرة والسباحة وألعاب القوى، بالإضافة إلى ما بين ثلاث وخمس ألعاب أخرى اختيارية. وتنظيم دورة الألعاب الرياضية للناشئين بدول مجلس التعاون، ورفعها إلى اجتماع رؤساء اللجان.

وقبل مغادرة الوفد الأولمبي، أكد المستشار محمد الكمالي عن أهمية هذه الاجتماعات التي تتزامن في توقيتات هامة تتعلق بمسيرة الحركة الرياضية بدول المجلس، وأننا في الإمارات حريصون على نجاح هذه الاجتماعات التي تشهدها دولة الكويت الشقيقة.

Email