زيارة خاصة لوفد اتحاد الرجبي للمؤسسة

قيس الظالعي: «البيان الرياضي» شريك استراتيجي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد وفد اتحاد الرجبي الذي يضم قيس الظالعي الأمين العام، ومحمد شاكر عضو مجلس الإدارة مدير المنتخبات، وحمدان سليمان نائب المدير التنفيذي، بالتغطية المتميزة التي تقوم بها "البيان الرياضي" لتغطية أحداث وأنشطة لعبة الرجبي، سواء على صعيد المسابقات أو المنتخبات الوطنية، والاهتمام المتزايد بدعم اللعبة والمساهمة في نشرها، وقال الظالعي إننا نعتبر البيان الرياضي شريكا استراتيجيا لنا.

جاء ذلك خلال زيارة وفد اتحاد الرجبي إلى مؤسسة البيان، والالتقاء بأحمد الحوري رئيس القسم الرياضي، والزميل العوضي النمر المسؤول عن تغطية نشاط اللعبة، حيث قدم الوفد الشكر والتقدير إلى أسرة القسم الرياضي، على الجهد الذي يتم بذله لدعم اللعبة، وقام قيس الظالعي بإهداء درع الاتحاد وشهادة تقدير إلى احمد الحوري، وشهادة تقدير إلى العوضي النمر تقديرا من أسرة الاتحاد على جهودهما.

وقدم قيس الظالعي شرحا عن نشاط الاتحاد خلال الفترة المقبلة بقوله: إننا نواصل الاهتمام بالمنتخب الوطني الذي يضم جميع عناصره من شباب الوطن، من اجل المشاركة في عدد من البطولات المهمة المقبلة، حيث سيبدأ موسم السباعيات من 30 اغسطس المقبل من خلال بطولة سباعيات هونج كونج، تليها الجولة الثانية التي ستقام يوم 20 سبتمبر في كولالمبور، وأخيرا الجولة الثالثة التي ستقام يوم 15 سبتمبر في شنغهاي.

فيما اقر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للرجبي استحداث بطولة سباعيات الرجبي التطويرية، وستقام جولة منها في دبي يومي 31 أكتوبر والأول من نوفمبر المقبلين، بعد الإشادة التي تنالها دبي من الاتحادات الدولية والقارية عند استضافتها للبطولات الدولية والقارية.

خبرة ميدانية

وقال الأمين العام لاتحاد الرجبي إن الاتحاد تعاقد مع الجنوب أفريقي رويلوف لتدريب المنتخب الوطني للعبة، والذي يتمتع بخبرة ميدانية وعلمية كبيرة، حيث شغل منصب رئيس أكاديمية شاركس العالمية بجنوب إفريقيا.

واشرف على إعداد المنتخب في الموسم الماضي خلال المعسكر الذي أقامه الفريق في جنوب افريقيا، وابدى الجميع إعجابه بطريقة عمل المدرب وغزارة معلوماته وطريقته الحديثة في التدريب مما سهل من مهمة التفاوض والتعاقد معه ليكون إضافة جديدة للعبة الرجبي خلال الفترة المقبلة، وقال سيتم إقامة معسكر للمنتخب في جنوب افريقيا خلال أغسطس المقبل.

كما أشار الظالعي إلى تقدم اتحاد الرجبي بطلب استضافة بطولة كأس العالم للعبة المقرر إقامتها في عام 2017، وهو الطلب الأول لدولة عربية وخليجية لاستضافة وتنظيم هذا الحدث الكبير، والذي يعد الأول على صعيد مسابقات اللعبة، مما يعد خطوة كبيرة ومتطورة ونقلة فنية وإدارية للعبة على الصعيد المحلي.

 

استضافة

 

يستضيف اتحاد الرجبي الكونجرس الآسيوي يوم 3 ديسمبر المقبل، بحضور 32 دولة آسيوية من بينها الرباعي الذي انضم مؤخراً إلى اللعبة وهم نيبال وبنجلاديش وماينمار وتركمانستان.

Email