بمشاركة 8 فرق ولمدة أسبوعين

دوري الكريكيت الهندي في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف ملاعب الإمارات غداً ولمدة أسبوعين، عدداً من مباريات الدوري الهندي الممتاز العشرين للكريكيت، في موسمه السابع، الذي يعد واحداً من الفعاليات الرياضية الأكثر شعبية ومشاهدة في العالم. وفي هذا السياق، قال عبدالرحمن فلكناز رئيس مجلس دبي للكريكيت: إن اختيار الإمارات جاء نتيجة إجراء الانتخابات الهندية، ما جعل الأمر غير مناسب لإقامة المباريات في الوقت الحالي.

وأضاف رئيس مجلس دبي للكريكيت، أن البنية التحتية الممتازة لملاعب الكريكت في الدولة، ساهمت بشكل كبير في نقل مباريات الدوري الهندي الممتاز، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الهندي للكريكيت، حيث تبلغ السعة الاستيعابية لملعب دبي الدولي للكريكت بمدينة دبي الرياضية، ما بين 25000 30000 شخص، بينما تبلغ سعة الاستيعاب في ملاعب أبوظبي والشارقة نحو 17000 شخص.

استثمار

وأكد فلكناز، أنه تم بيع 20000 تذكرة خلال الساعة الأولى من الإعلان، وبيعت 49000 خلال الأيام الماضية، مضيفاً أن هناك متابعة ليس فقط من الجالية المقيمة في الدولة، بل أيضاً من الخارج الذين سيتوافدون خصيصاً لمشاهدة الدوري، ما يفتح باب الاستثمار الرياضي في هذا المجال.

وأشاد عبدالرحمن فلكناز، بالعلاقات التي تربط مجلس دبي للكريكيت بلجنة تأمين الفعاليات، شاكراً إياهم على تعاونهم الكبير لإنجاح البطولة. وعن دعم البطولة لرياضة الكريكيت في الدولة، قال رئيس مجلس دبي للكريكيت، إن هذه المباريات تدعم بطريقة غير مباشرة الرياضة في الدولة، مضيفاً أنه يأمل في استقطاب لاعبين مواطنين يمثلون الإمارات في هذه اللعبة على أن يتمتعوا بالمهارات اللازمة.

إنهاء الاستعدادات

ومن جانبه، قال ديفيد إيست رئيس مجلس أبوظبي للكريكيت، إنهم أنهوا كافة الاستعدادات لاستضافة مباريات الدوري الهندي الممتاز بالتعاون مع عدد من الجهات المسؤولة عن تأمين الملاعب، حتى تتمكن الجماهير من مشاهدة الإثارة والمتعة التي تقدمها هذه اللعبة.

وأضاف رئيس مجلس أبوظبي للكريكت، أن وجود الدوري الهندي في الإمارات، ما هو إلا دليل على ما تملكه الدولة من بنى تحتية رياضية جاهزة لاستضافة مثل هذه الأحداث، إضافة إلى الوجود الكبير للجالية الهندية في الدولة.

جاهزية

وفي السياق ذاته، أكد المقدم سالم المري من الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي، أن الاستعدادات على قدم وساق لتأمين الدوري الهندي للكريكيت بالتعاون مع الجهات المعنية. وأضاف المقدم سعيد المري، أنهم سيقومون بتأمين دخول الجماهير من وإلى الملعب، إضافة إلى تنظيم حركة السير، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي.

 

استضافة

 

أوضح عبدالرحمن فلكناز رئيس مجلس دبي للكريكيت، أن 8 فرق ستشارك لمدة أسبوعين في هذه المرحلة من الدوري الهندي، حيث ستستضيف العاصمة أبوظبي، ودبي 7 مباريات لكل منهما، بينما تستضيف الشارقة 6 مباريات.

Email