بحث ترويج دبي سياحياً في بطولة «البوندسليغا»

ناقش خالد أحمد بن سليّم، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي مع يورج دوبيتزر مسؤول البوندسليغا، ومدير عام «دي إف إل»، فرص ترويج دبي كوجهة سياحية مفضلة عن طريق بطولة البوندسليغا.

ويعتبر الدوري الألماني من أقوى الدوريات العالمية لكرة القدم في العالم، حيث يبلغ متوسط الحضور الجماهيري لمباريات البوندسليغا ما يزيد على 42000 متفرج.

وتم ترخيص بث مباريات الدوري الألماني في 207 بلدان بين 209 بلدان أعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ويتم بث المباريات حية في 204 بلدان عبر صفقات مع أكثر من 60 جهة بث.

وتصل تغطية قناة دبي الرياضية لمباريات البوندسليغا إلى أكثر من 300 مليون مشاهد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحدها.

ويعتبر الوقت الحالي مثالياً لمدينة دبي للظهور كوجهة للمعسكرات الشتوية للأندية الألمانية مع تزايد شعبية الدوري بشكل لافت خلال المواسم القليلة الماضية.

حضر اللقاء حمد محمد بن مجرن، المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وتايلر ستيلمان مدير السياحة الرياضية في مكتب دبي للمؤتمرات.

وأكد خالد أحمد بن سليّم، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، أهمية زيارة أندية عالمية من طراز بوروسيا مونشنغلادباخ، وقال: «إن دعم الدائرة لهذا الفريق تأتي في إطار اهتمامها بالترويج لدبي كوجهة رياضية عالمية ووجهة مثالية لإقامة الفعاليات والمعسكرات الرياضية، إننا سعداء بقدوم نادٍ مرموق إلى دبي للتدريب وخوض المباريات في ربوع دبي، كما أوجه الشكر لقناة دبي الرياضية لدورهم في دعم مثل هذه الزيارات».

معسكر

وأقامت أندية بوروسيا مونشنغلادباخ وإنتراخت فرانكفورت وهامبورغ أس في الألمانية، معسكراً تدريبياً لمدة أسبوع في الإمارات العربية المتحدة خلال عطلة منتصف الموسم، بعيداً عن الأجواء الباردة في أوروبا. ويأتي المعسكر ضمن برنامج تدعمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بالتنسيق مع قناة دبي الرياضية.

وأجرى نادي مونشنغلادباخ خلال المعسكر مباراة تجريبية مع كل من ناديي هامبورغ وفرانكفورت يومي 9 و11 يناير على التوالي، وتم بث المباريات فضائياً إلى مختلف دول العالم، فيما تم نقل مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ وهامبورغ مباشرة ووصلت إلى أكثر من 40 بلداً حول العالم بالإضافة إلى ألمانيا والإمارات العربية المتحدة.

مبادرات

وتشارك الأندية الألمانية في عدد من المبادرات الهادفة إلى ترويج الدوري الألماني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بالإضافة إلى الاستعداد إلى إياب الموسم الكروي الذي ينطلق بعد عطلة الشتاء.

وتُعتبر «دي إف إل سبورتس إنتربرايزيز»، وهي الجهة المسؤولة عن الحقوق التجارية المحلية والدولية للدوري الألماني لكرة القدم، إحدى الجهات الرئيسية المشاركة في إحضار أندية البوندسليغا إلى الإمارات العربية المتحدة على نحو دائم. وتعمل العديد من الأندية، ومن ضمنها أندية فيردر بريمن، وهامبورغ، وبايرن ميونخ، سفراء لدوري البوندسليغا، وذلك بإقامة معسكرات تدريبية ومباريات ودية في الخارج.

سعادة

وأعرب يورج دوبيتزر، مدير عام «دي إف إل»، عن سعادته البالغة بنتائج المعسكر التدريبي، وقال: «أنا معجب جداً بدبي ولاسيما بهذا الشعب الطيب والودود، وأنا سعيد بهذا العمل العظيم الذي قامت به دائرة السياحة والتسويق التجاري، وأود بالنيابة عن أندية البوندسليغا التوجه بالشكر إلى الجميع على هذا الجهد الكبير وعلى حسن التنظيم».

 ارتباط وثيق

 كشف حمد محمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، عن الارتباط الوثيق بين السياحة والرياضة في إمارة دبي التي تستقطب سنوياً في فترة الشتاء فرقاً عالمية وأبطالاً مشاهير للتدريب فيها في ظل توافر المنشآت المثالية، والبنية التحتية الملائمة.

وقال بن مجرن: «دأبت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي خلال الأعوام العشرة الماضية على دعم زيارات الأندية العالمية، ولاسيما الألمانية إلى دبي. ونحن اليوم نحصد ثمار سنوات من العمل الجاد، حيث بات الإقبال كبيراً من الأندية الراغبة في قضاء عطلاتها الشتوية وسط هذا الطقس الجميل في الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت دبي إحدى الوجهات الرياضية الرائدة في العالم».

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

تشاهدون الليلة

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر