طومبسون ويونغ تظفران بلقب التحدي

سبيلكوفا تتصدر اليوم الأول لـ»أوميغا دبي للغولف«

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت اللاعبة التشيكية كلارا سيلكوفا يوم أمس من انتزاع صدارة منافسات اليوم الأول برصيد 5 ضربات تحت المعدل لبطولة أوميغا دبي لي دز ماسترز المقامة تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، بمشاركة 108 لاعبات والتي تختتم مساء السبت المقبل، فيما تقاسم المركز الثاني 3 لاعبات عبر التايلندية نوفاتايا سيرساوانغ، والبريطانية فيليسيتي جونسون، والفرنسية أني ليز كاودال، بفارق ضربة عن المتصدرة التشيكية كلارا.

وتعد البطولة البالغ إجمالي جوائزها المالية الـ 500 ألف يورو (2.5 مليون درهم) الجولة الختامية لمنافسات الدوري الأوروبي، الذي تتنافس على لقبه كل من متصدرة الترتيب العام الإسبانية كارلوتا سيجاندا، وملاحقتها الألمانية كارولين مايسون، كما تشهد البطولة مشاركة واسعة لكوكبة نجمات الدوري الأوربي وسلسلة جولات البطولات الأميركية للاعبات المحترفات عبر كل من حاملة اللقب الأميركية إليكس طومبسون، ومواطنتها ميشيل وي، والأسطورة الانجليزية لورا ديفيدز صاحبة الـ 80 لقب بطولة عالمية.

والحسناء الكورية سي هي يونغ، والصينية شانشان فينغ. ونجحت التشيكية بانتزاع صدارة اليوم الأول بعد تمكنها من إنهاء مسلك مضمار المجلس المكون من 18 حفرة بـ 67 ضربة أهلتها لحصد 5 ضربات تحت المعدل وصدارة أولى أيام البطولة، فيما أخفقت كل من اللاعبات التايلندية نوفاتايا سيرساوانغ، والبريطانية فيليسيتي جونسون، والفرنسية أني ليز كاودال من إنهاء المسلك دون أية أخطاء بعد ارتكاب كل منهن ضربة فوق المعدل أسهمت في اكتفائهن بإنهاء المسلك بـ 68 ضربة ليحصدن من خلالها رصيد 4 ضربات تحت المعدل والمركز الثاني.

تألق كيركلاند

وقادت المصنفة 46 في الدوري الأوروبي اللاعبة الفرنسية كاساندرا كيركلاند فريق جولف نيوز الذي يضم 3 لاعبات من فئة الهواة عبر كل من هينا جودها، و سيرفا دي سوزا، و سميا سالم، للفوز بلقب بطولة "برو ـ إم" المصاحبة والترفيهية التي تسبق انطلاق منافسات بطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز، بعد حصد الفريق لـ 20 ضربة تحت المعدل. وتمكنت الفرنسية كاساندرا لقيادة فريقها وحسم صراع الصدارة للبطولة التي تعد بمثابة خير حافز للاعبين الهواة في اكتساب خبرات اللاعبات المحترفات، متفوقات بفارق ضربتين عن فريق كاربيتلاند الذي قادته المحترفة الكندية لوري كاني.

فيما عاد المركز الثالث وبرصيد 17 ضربة تحت المعدل لفريق "سي إن إن" بقيادة الفرنسية جولاديز ناسير. وفي فئة الناشئين، حقق فريق كاربتلاند بقيادة الكندية لوري كاني الصدارة برصيد 26 ضربة تحت المعدل، متفوقاً على فريق الناشئين الذي قادته الجنوب أفريقية تاندي سونينغان، فيما عاد المركز الثالث لفريق دوبال الذي قادته الأميركية إليكس طومبسون.

لقب التحدي

تمكن الثنائي المكون من الأميركية إليكس طومبسون والحسناء الكورية يو هي يوتغ من الظفر مساء أول من أمس ببطولة التحدي للفرق التي تعد من البطولات الترفيهية المصاحبة والتي أقيمت على مضمار المجلس وتحديداً عند الحفر ذات معدلات الثلاث ضربات.

وحصدا الثنائي الأميركي الكوري رصيد 25 ضربة تحت المعدل، متفوقات بفارق ضربة واحدة عن الثنائي الأميركي سيندي لاسروز، والبريطانية المقيمة في دبي كافيتا سهيمي، فيما عاد المركز الثالث للفريق المكون من سفيرة الجولف في دبي البريطانية لورا ديفيدز ، وسفيرة علامة أوميغا الصينية شانشان فينغ.

صراع ثنائي

وتتطلع كل من المصنفة الأولى على صعيد ترتيب الجوائز المالية للدوري الأوروبي للسيدات الإسبانية كارلوتا سيجاندا، والمصنفة الثانية الألمانية كارولين مايسون إلى حسم لقب بطولة الدوري الأوروبي لهذا الموسم عبر مشاركتهما بالجولة الختامية عبر بطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز. وتدخل الإسبانية المنافسات برصيد 242 ألفا و 789 يورو، إلا أن جائزة المركز الأول للجولة الختامية البالغة 75 ألف يورو قد تقلب الموازين في حال حصدت الألمانية مايسون صاحبة رصيد 210 آلاف و813 يورو المركز الأول ولم تتمكن الإسبانية من الدخول ضمن قائمة المراكز الثلاثة، والفارق بين اللاعبتين لا يتعدى حاجز الـ 32 ألف يورو.

 

الاستمتاع بشمس دبي

 

حرصت لاعبات الغولف لتخصيص بعض من أوقاتهن للاستمتاع بشمس دبي الدافئة والتعرف على العادات والتقاليد الشعبية لدولة الإمارات، إذ قامت كل من الاميركية المخضرمة ميشيل وي، ومواطنتها وحاملة لقبي دبي والدوري الأوروبي للموسم الماضي إليكس طومبسون بالتعرف إلى رياضة الآباء والأجداد عبر تعلم كيفية ركوب سفن الصحراء الجمال، بالإضافة إلى التعرف على الأكلات الشعبية للدولة.

 

 

 

 الأميرة هيا بنت الحسين والمدير العام لـ«الغولف في دبي»

حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، تتوسط أدريان فلاهرتي المدير العام لـ«الغولف في دبي»، واللاعبة الكورية هي سيو كيونغ، ومحمد جمعة بوعميم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ «الغولف في دبي»، واللاعبتين الأميركيتين ميشيل وي، وإليكس طومبسون، والإنجليزية لورا ديفيدز، والصينية شانشان فينغ، المشاركات في بطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز، الجولة الختامية للدوري الأوروبي للسيدات. من المصدر

 

 

Email